شركة ZTE الصينية تكشف عن هاتف Nubia Z5 بشاشة قياس 5 إنش وبدقة 1080p

nubiaz5

كشفت شركة ZTE الصينية عن هاتف جديد قوي يحمل إسم ZTE Nubia Z5، ويقدم مجموعة من المواصفات الكفيلة بجعله أحد أقوى الهواتف التي ستصل إلى السوق في بدايات العام القادم على الإطلاق. إذ يقدم الهاتف شاشة عالية الوضوح بدقة 1080p وبقياس 5 إنش، ويحمل المعالج رباعي النواة Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل بالإضافة إلى 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وبطارية بسعة 2300 ميلي أمبير.

الجهاز ليس قويًا من الداخل فحسب، بل من الخارج أيضًا، حيث يأتي بهيكل معدني من الألمنيوم وبسماكة لا تتجاوز 7.6 ميليمتر. وتأمل ZTE أن يكون هذا الجهاز بطاقة دخولها بقوة، وبشكل جديد ومختلف إلى سوق الهواتف الذكية العام القادم.

zte-nubia-z5

سيُباع الجهاز في الصين بما يعادل حوالي 555 دولار، كما ستقوم الشركة بطرح نسخة أخرى فاخرة مصنوعة من التيتانيوم بسعر 1300 دولار. ومن المنتظر أن تقوم الشركة بطرح الجهاز في أسواق أخرى خارج الصين أيضًا، وستقوم بالكشف عن المزيد من تفاصيل الجهاز الشهر القادم خلال معرض CES 2013.

يُذكر أن الهواتف التي تنتجها شركة ZTE تُعتبر من أنجح الهواتف في الصين، ورغم أنها تبيع مجموعة من هواتفها خارج الصين أيضًا، إلا أنها لم تصل بعد إلى مستوى النجاح الذي حققته منافستها الصينية “هواوي” في الأسواق العالمية، ويبدو بأن Nubia Z5 هو أولى المحاولات الجادة للشركة لانتشارها بشكل أقوى عالميًا.

[Phandroid]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. عماد محمد علي يقول

    يا لطيف أُلطف!!!!

    نفس مواصفات النيكسوس 4 بل وأفضل!!!!!
    كاميرا 13 ميغابيكسل، وشاشة 1080 !!!!

    بالله ممكن اعرف الموعد التقريبي لنزوله في الشرق الأوسط؟؟

  2. HASSAN يقول

    لكن هل حساس الكاميرا هو نفسه حساس سوني الجديد المستخدم في Oppo Find 5؟

  3. محسن يقول

    سأشتري هدا الهاتف فور توفره في السوق

  4. حمد يقول

    يا رب يتوفر بالسوق

  5. عبدي يقول

    هل يعمل بنظام اندرويد

    1. ثائر يقول

      سؤال قوي لانه من الصورة لا يبدو مثل اندرويد

    2. HASSAN يقول

      نظام الهواتف الذكية الوحيد الذي يدعم شاشات 1080p حاليا هو اندرويد، وشريط التنبيهات في الاعلى واضح انه الشريط الخاص باندرويد، وشركة ZTE معروف انها تنتج هواتف بنظام اندرويد (وبعض الهواتف بنظام ويندوز) وقبل هذا كله الموقع مختص بأخبار اندرويد واسمه (أردرويد) يعني الخلاصه ان السؤال بايخ مع احترامي

      1. عبدي يقول

        ربنا يرزقك بعقل سليم لتقدر علي الاجابة بتريقة سليمة مع احترامي شديد

  6. متابع يقول

    البطارية 2300 ملي أمبير و ليست 3000 !
    بالنسبة للنظام فهو أندرويد 4.1 جيلي بين ..

    و هذه صفحة الجهاز
    http://www.nubia.cn/nubia.html

    1. أنس المعراوي يقول

      هذا صحيح. تم تصحيح الرقم.

  7. elmasry يقول

    والله مواصفات قياسيه بس المهم يطرح فى الاسواق والباقى علينا واحنا اللى هنحكم من الشغل عليه لان الصينيين لما بيعمله حاجه وماركه غالميه ترتيبها الرابع فى العالم اظن انها هتكون حاجه بروفيشنال

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.