أردرويد

شركة ZTE تكشف عن هاتف Grand Memo بشاشة 5.7 إنش

zte-grand-memo

أعلنت شركة ZTE الصينية عن أولى هواتفها الذكية العاملة بمعالج Snapdragon 800 الجديد من “كوالكوم” Qualcomm، وهو الهاتف Grand Memo الذي كانت قد كشفت عنه مؤخرًا بشكلٍ مبكر وغير مكتمل، والذي ينتمي إلى فئة الهاتف اللوحي Phablet.

وتم الكشف عن الهاتف بشكلٍ كامل ورسمي خلال مؤتمر MWC 2013 المقام حاليًا بمدينة برشلونة. وسيعمل المعالج الجديد في الهاتف بسرعة 1.5 غيغاهرتز، وتعد أبرز ميزات معالج Snapdragon 800 رباعي النواة (الذي قد تصل سرعته إلى 2.3 غيغاهرتز) ميزة تفعيل الهاتف عن طريق الأوامر الصوتية بالإضافة إلى أداء الرسوميات العالي ودعم لشبكات الجيل الرابع بمعيار اتصالات LTE.

ويملك ZTE Grand Memo شاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة عرض 720×1280 بيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية RAM سعة 1 غيغابايت مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت. وسيملك الهاتف الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل ونظام صوتي من نوع “دولبي”، وسيعمل على نظام أندرويد 4.1.2 (جيلي بين).

ومن المنتظر أن يملك الهاتف تطبيق ZTE Assistant الجديد، والذي يمكن المستخدم من إدارة موارد الهاتف وحمايته من الفيروسات والاختراق.

وأشارت الشركة أنها ستوفر الهاتف ابتداءً من الصين في آذار/مارس القادم، كما سيصل إلى أوروبا أواخر العام الحالي، ولا معلومات حول موعد وصوله إلى الولايات المتحدة.

لاشك أن الجهاز قوي، وهو مناسب لمن يريد جهازًا يجمع بين الهاتف والحاسب اللوحي، ورغم أن الشركة لم تعلن عن السعر بعد، إلا أن أجهزة ZTE رخيصة وذات نوعية جيدة عادةً.

[SlashGear]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • العنوان محفز ولكن التفاصيل ليست كذلك
    المعالج كوالكوم 800 محفز جدا ولكن التردد ضعيف مقارنة بالسوق اليوم وبالاخص بقدرة المعالج
    الشاشة كبيرة وجميلة نسبيا (شخصيا لا اهتم بقصة ال1080 والدقة لانها خدع تسويقية لكن شاشة بهدا الحجم الكبير وبدون قلم ، لا تصلح لي)
    الرام 1 جيجا قليلة نسبيا .. ارى ان الاندرويد شره للرام ولاحضت في الغالكسي 3 ان الرام دائما شبه ملئى عكس النوت 2
    بداية جيدة للشركة الصينية واعتق ان معيار النجاح لهذا الجهاز هو القدرة على المنافسة بالسعر

%d bloggers like this: