أردرويد

تطبيق جديد: Zime يقدم لك خصائص إدارة المهام والمفكرة بواجهات ثلاثية الأبعاد

zime-wide

إن كنت تبحث عن طريق جديدة ومختلفة كليًا لتنظيم وقتك وإدارة مهامك ومواعيدك، فلا بد أن تلقي نظرة على تطبيق Zime الذي يُعتبر الأول من نوعه الذي يعتمد واجهات ثلاثية الأبعاد يتيح لك من خلالها إلقاء نظرة شاملة وسريعة على كافك مهامك ومواعيدك لليوم والأيام القادمة. التطبيق ما زال تجريبيًا (بيتا) وقد لا يكون مكتمل المواصفات، لكن أعتقد بأن له مستقبل مشرق في عالم تطبيقات إدارة المهام في أندرويد.

يوفر تطبيق Zime كافة مهامك ومواعيدك بشكل خط زمني، ويقدم شريطًا ثلاثي الأبعاد تستطيع تحريكه إلى الأعلى والأسفل لتصفحه. يقدم التطبيق وظيفتين رئيسيتين: فمن خلاله تستطيع إضافة المهام To-Do، كما يقوم أيضًا بالمزامنة مع مفكرة غوغل، ليعرض لك مواعيدك ومهامك في واجهة واحدة سهلة التصفح. كما يتيح تحديد أولويات المهام بحسب الأهمية، وتحديد المواعيد النهائية لإنجاز المهام مع إمكانية التذكير بها، كما يمكن الرجوع إلى تواريخ سابقة لمشاهدة ما قمت بإنجازه.

zime3 zime2 zime1
zime8 zime5 zime4

قمت بتجربة التطبيق بشكل سريع، ورغم أني أفضل دائمًا التطبيقات ذات الواجهات البسيطة والخفيفة، إلا أنني أعجبت بطريقة عمل هذا التطبيق بالفعل، فهو أولًا سلس جدًا، وثانيًا لا يعتمد على الواجهات ثلاثية الإبعاد كوسيلة للإبهار على حساب أن يكون عمليًا أو فعالًا. عند تجربة التطبيق ستجد أن فكرة الاطلاع على مواعيدك ومهامك بطريقة الخط الزمني التي يقدمه هي تجربة معقولة ويمكن أن تكون عملية بالفعل وسريعة.

لكن بما أن التطبيق ما زال في مرحلة البيتا، فما زالت تنقصه بعض الميزات، من أبرزها المزامنة مع مهام غوغل مثلًا، أو أن تكون له خدمة مزامنة خاصة به على الأقل بحيث يتيح لك إضافة المهام عبر وسائل أخرى، من خلال إضافات للمتصفحات مثلًا، ونسخة أخرى للحاسب اللوحي، ففي عصر السحابة لم يعد عمليًا أن تعتمد على تطبيق واحد في مكان واحد لأداء مهمة مثل تلك التي يؤديها التطبيق.

لكن على أية حال فالتطبيق ما زال تجريبيًا، وهو ذو جودة عالية رغم ذلك، وبالتالي نتوقع تحسينه بالمزيد من الميزات خلال الفترة القادمة. يمكن تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[appaware-app pname=’com.mobisysteme.zime’ qrcode=’true”]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا