نوكيا تُعلن عن Z Launcher تطبيق اللانشر التنبؤي لأندرويد

Screenshot at Jun 19 08-45-06 pm

لم يعجب دخول نوكيا في مجال الأندرويد الكثير من المُتابعين، حيث جاءت هواتفها الأخيرة من سلسلة Nokia X بواجهة استخدام وخدمات لا تشبه أندرويد الذي نعرفه. إلا أن هذا كان متوقعًا بالطبع من شركة أصبحت تابعة بمعظمها لمايكروسوفت.

لكن يبدو بأن الشركة ما زال في جعبتها بعض ما تقدّمه لمستخدمي الروبوت الأخضر، حيث أعلنت اليوم وفي خطوة جاءت مُفاجئة عن إطلاقها لتطبيق Launcher جديد لهواتف أندرويد يُدعى Z Launcher يُقدم تجربة استخدام ذكية ومميزة.

Screenshot at Jun 19 08-41-30 pm

التطبيق الذي ما زال في مرحلته التجريبية وغير متوافق إلا مع عدد محدود من الهواتف، يتميز بشكل رئيسي بميزتين، الميزة الأولى هي أنه يجعل الشاشة الرئيسية لهاتفك تعرض أيقونات التطبيقات التي تستخدمها بكثرة، وكذلك جهات الاتصال التي تتصل بها، بحيث يتعلّم التطبيق من نمط استخدامك لتطبيقات الهاتف والأشخاص الذين تتصل بهم ويقوم تلقائيًا بوضع الأيقونات المناسبة أمامك لتأمين أسرع وصول إلى الشيء الذي ترغب في الوصول إليه، سواء كان فتح تطبيق أو إجراء مكالمة. وتتغير هذه الأيقونات الظاهرة بحسب الوقت (صباحًا ومساءً) وذلك بحسب نمط استخدامك.

Screenshot at Jun 19 08-43-51 pm

الميزة الثانية من شأنها تسهيل وصولك إلى التطبيقات غير الموجودة على الشاشة الرئيسية بأسرع شكل ممكن، وذلك من خلال الكتابة مباشرةً بيدك فوق الشاشة الحرف الأول من اسم التطبيق الذي تريد الوصول إليه.

[vimeo width=”600″ height=”400″]http://vimeo.com/98567567[/vimeo]

لا يمتلك Z Launcher الكثير من الميزات التي تقدمها تطبيقات اللانشر الأخرى، لكن نوكيا تعتزم من خلاله تقديم تجربة استخدام سريعة وعملية وهو أمر مناسب لفئة كبيرة من المستخدمين بالتأكيد. كما أن التطبيق ما يزال في مرحلته التجريبية وبحسب الشركة فهو حاليًا مُعد للعمل على هواتف محددة هي: Nexus 5, Galaxy S5, Galaxy S4, Galaxy S3, Moto X, HTC One, Sony Xperia Z1.

إن كنت من أصحاب أحد الهواتف المذكورة تستطيع تحميل النسخة التجريبية من هذا الرابط واتّباع التعليمات التي قدمتها نوكيا. ونحن ستكون لنا نظرة ومراجعة ثانية حول Z Launcher. أما لماذا قررت نوكيا إطلاق تطبيق لانشر لأندرويد، فهذا موضوع مثير للاهتمام يحتاج إلى نقاش لاحقًا.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. ايمن يقول

    من خلال امتالكي لنوكيا XL فان اسوء لانشر هو لانشر ويندوز على اندرويد وقد قمت بتغييره الى لانشر S5
    اما عيوب نوكيا على الاندرويد هي :
    1- متجر نوكيا للاندرويد قليل التطبيقات و لولا ان هناك اتفاق نوكيا مع متجر 1MOBILE لكان الوضع اسوء بكثير
    2- تطبيقات غوغل ممنوعة كلها عدا تطبيق الترجمة شغال مع انترنت او بدونه
    3- شريط التنبهيات العلوي فقط للنوكيا اذا كان هناك تطبيق بطارية فلا يمكن اظهار البطارية على شريط التنبهيات العلوي
    4- الخلفيات الحية لا تعمل

  2. Hasan يقول

    إذا كان اللانشر لنظام أندرويد، لماذا لاتوجد كلمة Android واحدة في الصفحة الرئيسية لموقع اللانشر؟

  3. rami يقول

    لا يدعم الأجهزة الحاصلة على صلاحيات الروت

  4. almousawi يقول

    من الرائع أن أرى أن الشركات لا تزال مهتمة بالگالكسي إس3 حتى تدعمه نوكيا منذ النسخة الأولى… فعلًا هاتف أسطوري.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.