أردرويد

اختراع غوغل الجديد: حوّل هاتفك الأندرويد إلى جهاز تحكم باليوتيوب

قامت غوغل اليوم بإطلاق تطبيق مميز ومبتكر من حيث الفكرة كعادتها دائماً. تطبيق Youtube Remote يسمح لك بالتحكم باستخدام هاتفك بخدمة Leanback من يوتيوب. هذه الخدمة ليست حصرية لـ Google TV كما قد تعتقد للوهلة الأولى. بل تستطيع استخدام التطبيق للتحكم بيوتيوب على أي جهاز يمتلك متصفح تستطيع فتح اليوتيوب عن طريقه سواء كان جهاز كمبيوتر, حاسب لوحي, أو تلفاز ذكي.

تطبيق Youtube Remote يمكّنك من البحث عن الفيديوهات واستعراضها من هاتفك وفي ذات الوقت وما إذا قمت بفتح اليوتيوب على خدمة Leanback من أي جهاز آخر (كمبيوتر, تلفاز ..) ستجد نفس الفيديو يُعرض أمامك على الشاشة الكبيرة وستتمكن من التحكم به من هاتفك مباشرةً عن طريق أزرار التحكم الرئيسية (إيقاف, تشغيل, الانتقال إلى الفيديو الذي يليه .. الخ), كل المطلوب هو أن تكون مسجلاً دخولك إلى اليوتيوب عبر كل من التطبيق على الهاتف واليوتيوب من متصفح الجهاز الآخر. تستطيع الآن إن أحببت تجربة الخدمة بالشكل التالي بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر:

1- قم ومن متصفح جهاز الكمبيوتر بفتح الموقع www.youtube.com/leanback وتأكد من تسجيل الدخول بحسابك.

2- قم بفتح تطبيق Youtube Remote من هاتفك وتأكد من تسجيل دخولك بحساب غوغل الخاص بك.

3- قم بالبحث عن الفيديو المطلوب أو قم ببساطة بالاختيار من بين الفيديوهات الجاهزة التي يقترحها لك اليوتيوب.

4- إضغط على الفيديو المطلوب وسيبدأ تشغيله مباشرةً على شاشة الكمبيوتر وستظهر لك على شاشة الهاتف أزرار التحكم بالفيديو.

قمت بتجربة البرنامج وهو رائع بالفعل. ويمكن أن يمنحك جزءاً من تجربة Google TV. تستطيع على سبيل المثال وصل حاسبك المحمول بجهاز التلفاز لديك والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات من خدمة Leanback واستخدام هاتفك كجهاز تحكم ليس للتحكم بالفيديو فقط بل بالبحث عن الفيديوهات واختيار المقاطع التي تريد عرضها على تلفازك من هاتفك مباشرةً.

(ملاحظة: عندما قمت بتجربة التطبيق كنت أقوم بتجربته عن طريق حساب VPN أمريكي لأن اليوتيوب لا يعمل أساساً في سوريا. قرأت في بعض المواقع بأن الخدمة قد تكون فعالة حالياً فقط في الولايات المتحدة وبالتالي قد لا تعمل لديكم. أرجو منكم التجربة والتأكيد).

تستطيع تحميل التطبيق من مخدمنا كملف apk بالضغط هنا أو عن طريق الويدجت التالي:

Discover more Android apps

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

32 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: