أردرويد

غوغل تُعلن عن خدمة Youtube Music Key: حفظ الفيديو وتشغيله في الخلفية، والمزيد …

US desktop

أعلنت شركة غوغل اليوم عن إطلاق خدمتها الموسيقية الجديدة التي سمعنا عنها في تسريبات سابقة Youtube Music Key. وهي ميزة مدفوعة تتيح للمُشتركين الاستمتاع بميّزات إضافية عبر خدمة الفيديو الهائلة Youtube.

الخدمة تُكلف 7.99 دولار شهريًا خلال فترتها التجريبية الحالية وسيرتفع السعر لاحقًا إلى 9.99 دولار شهريًا يحصل المُستخدم من خلالها على العديد من الميّزات، منها الوصول إلى الألبومات الكاملة للأغاني والحفلات الموسيقية المصوّرة بجودة صوت عالية، وبالتأكيد مع التخلّص من الإعلانات، بالإضافة إلى ميّزات خاصة بمُستخدمي تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية.

على الهاتف، وعدا عن الوصول إلى آلاف الألبومات ومقاطع الفيديو الأصلية، والتخلص من الإعلانات، سيُصبح بإمكان مُستخدمي يوتيوب الحصول على ميزة طالبوا بها كثيرًا وهي إمكانية الاستماع للموسيقى في الخلفية، وكذلك تخزين الفيديو من أجل مشاهدته دون اتصال بالإنترنت.

بالتأكيد، هذه الميّزات ستكون متوفّرة فقط للمُشتركين، وهذا لن يُعجب المُستخدمين الذين يريدون كل شيء مجانًا، لكن غوغل لا تستطيع تقديم مثل هذه الميّزات مجانًا بالنسبة لمقاطع الفيديو المحفوظة بحقوق النشر والتابعة للخدمة.

وقبل أن ننسى، سيتضمن الاشتراك في الخدمة وبشكل تلقائي اشتراكًا في خدمة Google Play Music (المتوفر حاليًا كاشتراك مُستقل). هذا يعني أنه وبحوالي 10 دولار شهريًا سيحصل المشتركون على جميع ميزات يوتيوب الجديدة المدفوعة + إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني والملفات الصوتية عبر خدمة Play Music. في الحقيقة لا أدري ما سيكون تأثير هذا على خدمات الموسيقى المُنافسة مثل Spofity والتي لا تستطيع المُنافسة في مجال الفيديو، لكن هذا اليوم هو من أسوأ أيام حياتهم دون شك!

الخدمة حاليًا متوفرة بنظام الدعوات ويُمكنك طلب دعوة هنا، لكنها متوفرة بدايةً في عدد محدود من الدول هي الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى.

الخدمة هي رائعة دون شك، لكن كالعادة ولأسباب تتعلق بالتراخيص وحقوق النشر، ستحتاج إلى وقت غير معروف قبل أن نراها متوفرةً في دول الشرق الأوسط.

[Youtube]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

  • ما هذا !!! 10 دولار شهرياً سعر غير مقبول بالمرة

    و المشكلة الاكبر بأنها في الولايات المتحدة و اوروبا ، احنا اولاد البطة السودة مثلآ !؟

    على الاقل الـ Play music & Movies يجب ان يتم تفعيلها في الشرق الاوسط ،فـ بالـ أيتونز تعمل في الشرق الاوسط لمذا لا تستطيع غوغل حل مشاكل حقوق النشر ؟؟!!