أردرويد

ياهو تستحوذ على تطبيق اللانشر الشهير Aviate

Selection_108

أعلنت شركة ياهو وبشكل مفاجىء، أنها استحوذت على تطبيق اللانشر الخاص بأندرويد، والذي لا يزال في مرحلة البيتا Aviate. وهو التطبيق الذي نال شهرة وإعجابًا واسعين خلال الفترة الماضية رغم أنه لم يخرج من المرحلة التجريبية بعد، ورغم أن استخدامه ما زال يتطلب التسجيل من أجل الحصول على دعوة وانتظارها كي يحين دورك.

لمن لا يعرف Aviate، فهو عبارة عن تطبيق Lanucher يقوم باستبدال الواجهات الافتراضية لهاتفك بواجهات مختلفة تقوم بترتيب نفسها تلقائيًا بحسب استخدامك، حيث تقوم بتصنيف التطبيقات التي تستخدمها وفقًا لمتغيرات مثل شبكة WiFi المتصل بها والموقع الجغرافي GPS والوقت وغير ذلك، بحيث تظهر لك الواجهة المناسبة بتطبيقاتها المناسبة في الوقت المناسب. كما يتيح التطبيق قدرًا من التخصيص ويقدم واجهات أنيقة.

بحسب ياهو، فقد استحوذت على التطبيق (والفريق المطور له) وذلك لأنه يقدم تجربة استخدام مميزة تغير الطريقة التي يتفاعل فيها المستخدمون مع أجهزة أندرويد بشكل بسيط وذكي، وهذا يلتقي مع ما تقوم به ياهو في تطبيقاتها الخاصة بأندرويد حيث سيصبح التطبيق جزءًا مما تقدمه لأندرويد خلال العام 2014 وستستمر في تطويره.

يبدو بأن ياهو تخطط لدمج خدماتها، وخاصة خدمة البحث، ضمن اللانشر في إصداراته القادمة، وستعتمد على فكرته المميزة وعدد مستخدميه الذي سيزيد بالتأكيد لدى خروج التطبيق من مرحلة البيتا وذلك كوسيلة لنشر خدماتها وزيادة عدد مستخدميها بالاستعانة بأندرويد، وهي فكرة ذكية بالتأكيد.

[pb-app-box pname=”com.tul.aviate” theme=”light” lang=”ar”] [Yahoo]

 

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: