هاتف Sony Xperia Z سيحصل على أندرويد 4.2 بعد إطلاقه بفترة قصيرة

xperia-z-lhp-feature-desktop-1880x652_2_opt

يُعتبر هاتف Sony Xperia Z الذي كشفت عنه سوني قبل فترة قصيرة خلال معرض CES 2013 واحدًا من أفضل الهواتف الذكية من حيث المواصفات، خاصةً بشاشته الجميلة عالية التحديد بدقة 1080p، ومعالجه القوي رباعي النواة وذاكرته العشوائية بحجم 2 غيغابايت، ناهيك عن تصميمه الأنيق وقوة هيكله الخارجي المقاوم للماء والغبار.

لكن كما يقولون، فالحلو لا يكتمل، إذ ينقص الهاتف أمرًا واحدًا فقط، وهو أنه لا يعمل بنسخة أندرويد الأخيرة، بل يعمل لدى إطلاقه بنسخة أندرويد 4.1، رغم أن غوغل أطلقت الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.2 منذ حوالي الشهرين، إلا أن سوني على ما يبدو لم تمتلك وقتًا كافيًا لاختبار نسخة أندرويد الأخيرة على هاتفها قبل موعد إطلاقه.

لكن سوني طمأنت المستخدمين عبر جلسة أسئلة وأجوبة على تويتر، وعلى لسان Lego Svardsater مدير المُنتج في الشركة بأن الهاتف سيحصل على تحديث أندرويد 4.2 بعد فترة قصيرة من إطلاق الهاتف. ورغم أنه لم يحدد ما هي تلك الفترة، لكننا نأمل بأن هذا لا يعني أكثر من شهر إلى شهرين من تاريخ طرح الجهاز في السوق.

يُذكر أن أندرويد 4.2 جاء بعدد من الميزات من أبرزها ميزة الإعدادات السريعة وتحسينات في خدمة Google Now وميزة Photosphere التي تسمح بالتقاط الصور البانورامية بشكل مشابه لما تقدمه غوغل في خدمة Street View، وعدد من الميزات والتحسينات الأخرى.

[Sony Mobile]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. نجيب عياد يقول

    لا يهمني 4.2 بقدر اهمية اندوريد 5.0

  2. Kareem Mahmod يقول

    jelly bean is available now for xperia s in egypt
    update and enjoy

    1. Yehaa Afandy يقول

      ممكت توضح وتقول رقم الاصدار انا موجود عندي تحديث 61a2.55 بس ده مش الجيلي بين هو نفسه الايسكريم بس مجرد تحسينات في الاداء وسرعه استجابه ، خفض استهلاك الرام ،، انا لسه منزلتش السوفتوير بس قريت عنه

  3. yani يقول

    أمر كتير بستغربو ويمكن كتار يعتبروه امر غير هام بس هالهاتف الخارق اللي اطلقتو سوني ما ارفقت اي معلومات ابدا عن نظامو الصوتي بالوقت اللي اغلب الشركات صارت عم تعطي هالموضوع اهمية واهتمام كبير بس بكل الفيديوهات والدعايات والشروحات مافي اي تفصيل عن اداء السبيكر والنظام الصوتي للجهاز….مجرد استغراب عن غياب نقطة بالنسبة الي بتشكل اولوية بشراء الهاتف

  4. ava-uae يقول

    يعطيك العافيه اخوي انس
    سؤال و ياليت تعطيني جواب كافي و وافي
    بما أن أغلب الهواتف تتجه لشاشات الكبيره +5
    نصيحتك لي استمر مع الموضه و لا أجرب أي تابليت اندرويد و شو هي الشاشه المناسبه بنظرك 7 و 10.1 ؟؟
    و عذرآ ع الإطاله

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.