XPERIA X10 لن يدعم اللمس المتعدد, وأنباء عن توفره في الإمارات !

أعتذر على نقل هذا الخبر السيء لمن ينتظرون الجهاز الذي طال انتظاره SonyEricsson XPERIA 10, لكن للأسف ورد تعليق في مدونة رسمية تابعة لشركة سوني إريكسون بأن X10 لن يدعم اللمس المتعدد بسبب محدودية تتعلق بالعتاد Hardware, وعلى الرغم من أن التعليق كان رسمياً إلا أن موقع Android and Me قام بالاتصال بالشركة للتأكد  وتمكن من الحصول على تأكيد من متحدث رسمي بإسم الشركة والذي قال له:

“هذا صحيح بأن X10 لن يدعم اللمس المتعدد. لكن مع توفر تطبيقات X10 المتميزة, سيقدم الجهاز تجربة استخدام ممتازة”

إذاً, وبحسب المصدر فمن المؤكد بأن X10 لن يدعم اللمس المتعدد, أعرف الكثير ممن ينتظرون هذا الجهاز بفارغ الصبر, لا أدري إن كان خبر عدم دعم اللمس المتعدد سيؤثر على قرارهم أو سيغير من رأيهم حول الجهاز. دون شك فإن جهاز X10 هو جهاز ممتاز من حيث الهاردوير والسوفتوير, من المؤسف ألا يدعم اللمس المتعدد خاصة أنه سيحصل على ترقية إلى Android 2.1. بالنسبة لي شخصياً لا أعتقد بأن اللمس المتعدد هو تلك القضية الجوهرية التي قد تغير قرار الشراء لأجلها لكن كان من الأفضل توفرها على جهاز متطور مثل X10.

وفي خبر آخر وردنا اليوم من أحد القراء عن نفس الجهاز بأن الجهاز متوفر في الإمارات لدى أحد المحلات مع سماعة بلوتوث وبطاقة ذاكرة 8 غيغابايت بسعر 2999 درهم أي ما يقارب الـ 820 دولار أمريكي. وبحسب القارىء Cool Man (مشكوراً) بأن الجهاز على الطبيعة رائع جداً ويبدو أجمل من الصور والفيديو, لكن النسخة المتوفرة في السوق تعمل على Android 1.6 لكن هذه ليست مشكلة إذ سيمكن تحديثها إلى Android 2.1 قريباً.

هل ستؤثر قضية عدم توفر اللمس المتعدد على قرار عدم شراءك لـ X10 (أو ربما أي جهاز آخر قد لا يدعمها).

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. أنس قطيش يقول

    أعتقد أن الجهاز سعره غير مناسب بالمرة وخصوصاً بعد التأخر الكبير في إطلاقه، ربما كان هذا السعر مناسباً منتصف السنة الماضية، ولكن الآن يمكنك الحصول على نيكسوس ون بخمسمئة دولار، وتحصل على شاشة ومعالج أفضل بالإضافة إلى أن الجهاز سيكون دائماً من أوائل الأجهزة الحاصلة على تحديث نظام التشغيل.
    على سونى إريكسون أن تقتدي بـ HTC وتسرع من عملية إطلاق الهواتف وإلا فمصيرها الفشل مع أندرويد. HTC أطلقت عشرات الهواتف وسوني إريكسون ما زالت تنازع في إطلاق 3 هواتف. أمر لا يصدق.

  2. Maz يقول

    اتفق مع رايك اخ انس

    افضل شراء نيكسوس ون على شرائه
    كما انني سمعت اليوم ان اتصالات ستقوم باطلاق نكسوس ون قريبا على شبكتها

  3. Anas Ali يقول

    أعتقد ان النكسوس سيكون خيار افضل بكثير واتوقع ان هذا الجهاز سيكون مصيره الفشل

    اطلاقه تاخر جدا جدا

  4. salim يقول

    الجهاز موجود ف الامارات .. بالسعر المذكور ..

    ولكن لايوجد فيه اندرويد ماركت لان نسخة الشرق الاوسط لاتدعمها جوجل إلى الآن ..

    وهناك مشكله في التش ..

    الخلاصة لاينصح باقتنائه ,.

  5. عبدالرحمن السالم يقول

    بنسبه لي نعم اللمس المتعدد يغير قراري قم بتجربة نوكيا ميوزك اكسبريس واي جهاز متعدد اللمس وتعرف قصدي , تعدد اللمس ميزه مهمه في الأجهزه التي لا تحتوي على كيبورد .

    ثم ان اندرويد لا زال جهاز لا يحب العرب فإذا كانت تعربي وتتكلم العربيه وتعيش في بلاد عربيه وجميع الرسائل والاسامي باللغه العربيه (تطفش) من الجهاز ومن مشاكل اللغه صراحه جوجل و سوني اريكسون جميعهم تأخروا كثيراً على المستخدم العربي والبلاك بيري والايفون لن يستطيعوا منافستهم في اقليمنا العرب بعد الشعبيه الطاغيه اللتي حققها الجهازين والنظامين موبايل والايفون , ولا ننسى النوكيا !!

    بإختصار سيفشل اكس 10 علمين وراحت على الأندرويد عربياً

  6. قطري يقول

    في نظري ان ما يحكم على الجهاز بالنجاح او الفشل عدة امور منها :

    1- حرية المستخدم في التحكم في الجهاز.

    2- توفر المتجر الذي يوفر كمية من جيدة من البرامج ( هذا يعتمد على النظام ولكنه ايضا يؤثر على الاجهزة العاملة بهذا النظام )

    3- عملية التحديث والتطوير للنظام ( حيث امكانية تطويرة وتحديثة باضافة ميزات امر مهم فمثلا اليوم لا نجد العربية غدا نجد مع تحديث دعم للغة العربية، ايضا كمثال ما حصل مع النيكسوس ون فانه في بداية اصداره لم يكن هناك تعدد باللمس ولكن بعد تحديث اصبح يدعم اللمس )

    =-=-=

    بخصوص هاتف السوني اريكسون
    انا لم اقم بتجربته فعليا ولكن مجرد مشاهدات له في موقع يوتيوب ، الذي وجدته ان سوني اريكسون قامت بعمل واجهة جميلة ولكن كما يبدو انها ثقيلة نوعا ما فبالنسبة للسلاسة في التحريك نجد انها وقت التحريك توجد هناك (تقطيعات)، فما بال لو قمنا بتشغيل كذا برنامج في نفس الوقت ؟

    اعتقد اننا في فترة تحسين وتطوير لنظام اندرويد، ومع الوقت سوف يلبي اغلب احتياجات ومطالب المستخدمين، فمثلا جهاز الايفون في بداياته لم يكن متوفرا الا في امريكا وكان لا يدعم الا اللغة الانجليزية ومع كل اصدارة حتى وقتنا الحالي فان النظام نضج واصبح يلبي ما يريده اغلب المستخدمين ولو حسبنا الوقت فانها بالسنوات ولكن الذي يميز اندرويد انه يمكن تطويره بلاحدود ومن اكثر من مصدر غير الايفون الذي تطويره من مكان واحد وبخطى لو حسبناها بتطوير نظام الاندرويد فانها بطيئه.

    كل التوفيق لنظام اندرويد الذي مع دخوله لاكثر من مجال في المستقبل القريب والذي هو حاليا يوجد في اكثر من مجال مثل هواتف VOIP والسمارت بوك وفي المستقبل في التلفزيونات وقد نراه في اكثر من جهاز في المستقبل. سوف يوفر بيئة واحده مشتركة للمستخدم والذي بالطبع لا يحب التشتت ^_^ .

  7. prof يقول

    انا متواجد حاليا بيريطانيا و شاهدت الجهاز لكن الجهاز لم يعجبني لانه علي الواقع يختلف عن ما تشاهده علي اليوتيوب وخصوصا ازرار الهاتف فهي غير مريحة عند الضغط عليها و الجهاز حجمة كبير و عندما تم الاعلان عن عدم دعم امكانية اللمس المتعدد فلن اشتري هذا الجهاز.
    و ايضا قمت بتجربة جهازHTC Desire وهو فعلا جهاز جميل جدا من حيث التصميم الملمس و الحجم و اعتقد اني ساشتريه و ناهيك عن فرق السعر فجهاز اكسبيريا يكلف 430 باوند مفتوح علي جميع الشبكات اما جهاز اتش تي سي فيكلف 330 باوند مفتوح علي جميع الشبكات.

  8. Muhanad يقول

    سؤال يا سادة … هل صحيح ان الهاتف لا يسمح بالدخول للماركت لتحميل التطبيقات … واذا كان هذا الكلام صحيحاً … فكيف يمكن تحميل تطبيقات الماركت عليه؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.