موتورولا تطرح Xoom 2 و Xoom 2 Media Edition

كما اعتدنا ، الإصدار الرسمي للأجهزة لم يكن بعيداً جداً عن “التسرب”  للأجهزة قبل شهر، كما أنه لم يكن بعيداً عن إطلاق الإصدار العائلي لحاسبها اللوحي الأول. موتورولا قامت بإصدار جهازين إحداهما بحجم 10 إنش و الثاني بحجم 8 إنش باسم Xoom 2 Media Edition.

كلا الجهازين يشبها هاتف Razr الجديد من موتورولا ، بما فيها المواصفات الجديدة. وخاصة Xoom 2  بحجم 10 إنش  ، حيث يحتوي على المواصفات التالية :

  • جسم Kevlar fiber  مُضاد للصدمات
  • شاشة Gorilla Glass Corning مُضادة للخدش وجسم مُضاد لرشات الماء
  • مُعالج ثنائي النواة (مُحسّن)  بسرعة 1.2 ghz و رام بحجم 1 غيغا
  • مدخل Micro-Sd , Micro -Usb و Micro-Hdmi
الحاسبين اللوحيين يشابهان الهاتف الجديد Droid Razr بالشكل الخارجي و المواصفات الداخلية

الشكل الجديد يتميز أيضاً بخفة وزنه حيث يزن 599 غرام و رفع سماكة 8.8 ملم  وهذا لحجم 10 إنش ، أما Xoom 2 Media Edition بحجم 8.2 إنش فهو يزن 386 غرام – مما يجعله أخف وزناً حتى من الغالاكسي تاب 8.9 إنش- وبنفس السماكة.

المؤسف بالموضوع أن الجهازين سوف يأتيان بأندرويد 3.2 ولاحقاً بأندرويد 4.0 ، و ذلك لا يعطيه أي فرق من ناحية نظام التشغيل عن الجهاز الأول ، وخاصة أن موتورولا أكّدت أنّ Xoom الأول سوف يحصل على التحديث.

يبدو أن موتورولا بحالة اطمئنان من ناحية المبيعات ، وإلّا ما كانت اتخذت الاسلوب التسويقي غير التحفيزي! فباختلاف خفيف من ناحية العتاد و تطابق نظام التشغيل لا أعلم إن كان يمكننا أن نطلق على الجهاز Xoom 2 بل يمكننا إطلاق عليه Xoom 1.5 (أو زووم و نص!). فمع الإعلان عن أجهزة رباعية النواة و شديدة النحافة و الخفة لا يمكن أن يجذب الزبائن “تحسينات” للأجهزة الحالية بل يجب على الشركات طرح “تحوّلات” بين كل جيل لأجهزتها.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. عبد العزيز يقول

    هذا اللي اقولة : عشان نتميز لازم نبتعد عن فلسفة التحسينات

  2. Clev يقول

    الغالاكسي تاب 10.1 هو أكثر الأجهزة شعبية بين حواسب أندرويد اللوحية

    زووم 2 – يتفوق عليه في معظم مواصفاته بشكل واضح ،
    مضاد الصدمات و الشاشة المضادة للخدوش و مضاد رشات الماء
    المداخل الضرورية لأي جهاز ( مايكرو usb ، كرت الذاكرة ، HDMI )
    كل هذه أشياء غير موجودة في الغالاكسي تاب 10.1

    المعالج المحسن سيعطي تجربة جيدة و أنا واثق من ذلك – الزووم القديم نظامه مستقر و لا يعاني كما يعاني الغالاكسي تاب بسبب دمج واجهة touch wiz مع النظام .. في الحقيقة الغالاكسي تاب لا يعاني فحسب بل يعاني بشدة ( صدقاً و من تجربة شخصية لامتلاكي الجهاز ) !!

    و كذلك موتورولا قالت بأن الشاشة تقدم ألوان أكثر إشراقاً و هي كانت من المآخذ على الزووم القديم

    التصميم الجديد – السماكة المقبولة مع الأوزان الخفيفة تغطي العيب الأهم عند الزووم القديم و الذي جعل الغالاكسي تاب يتفوق عليه

    الميزة المهمة جداً هي تخلي موتورولا عن وضع أي واجهة لها – و الحصول على ترقية لنظام الآيس كريم سيكون سريع بشكل مقبول للجمهور ، عكس ما فعلت سامسونغ عندما وعدت بتحديث جهازها غالاكسي تاب 10.1 إلى الآيس كريم في الربع الرابع من عام 2012 !!

    جهاز الزووم ميديا يملأ الفراغ الموجود لدى موتورولا في مقاس الشاشات المتوسطة و يقدم كثافة شاشة جيدة جداً و تتفوق على معظم أقرانه

    و شيء آخر أن إعلانات موتورولا للجهازين تضمنت ذكراً للقلم الضوئي كميزة

    مع تاريخ إصدار بعد عدة أيام فقط ( منتصف الشهر الحالي ) فإن موتورولا ستسيطر على قسم كبير من المشترين في هذه الفترة ، نعم الجهاز ليس الأنحف في العالم و لا يقدم معالج رباعي النواة لكن ببساطة مازال موعد إطلاق الأجهزة التي تقدم هذه الأمور غير معروف
    لذلك لا أتفق مع ما ذكر في آخر المقال بأن التحولات وحدها من ستجلب المبيعات

    لكن ،، موتورولا ممكن تخربها في النهاية عند إعلان السعر
    في حال كان السعر مناسب سأحاول استبدال جهازي Galaxy Tab 10.1 بجهاز Xoom 2 Media Edition

    1. aaimsh100 يقول

      لازم يفرد هذا الرد بمقالة مستقلة 🙂

    2. A90 يقول

      touche wiz مشهور بكثرة تعليقه من أيام الجالاكسي1, لا أزال أذكر الفرق في الأداء بينه و بين ADW. الأمر الذي جعلني أكره التوتش ويز و الروم الأصلي ككل. منذ فترة ليست بالقليلة و بعد جولة مطولة على الرومات إستقريت على السيانوجن, و إلي الآن لم اجد روم يتفوق عليه

      و أما بخصوص الاجهزة اللوحية فلا أجد ما يتفوق على الترانسفورمر رغم أني لان أنصح به لم يريد الروت, لأن جميع الأجهزة المصنعة بعد شهر 7 لا يمكن -لحد الآن على الأقل- عمل روت لها

  3. Yasser A Saeed يقول

    للتوضيح فقط: تقريباً كل الشاشات اللمسية من نوعية capacitive تكون أسطحها مصنوعة من زجاج مقاوم للخدش وفي الغالب من نوعية زجاج جوريلا المشهورة. هذا صحيح حتى وإن لم تذكر الشركة تلك المعلومة وذلك لأن الزجاج المقاوم للخدش أصبح الوضع السائد لدى كل الشركات المشهورة ومنها سامسونج وسوني وديل و إتش تي سي وموتورولا وأيسر .. ألخ.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.