حاسب Xiaomi Mi Pad اللوحي: شاشة عالية الدقة ومعالج Tegra K1 بسعر يبدأ من 260 دولار فقط

screen-shot-2014-05-15-at-9-45-21-am

تُعتبر شركة Xiaomi الصينية، من الشركات المميزة والمعروفة بإنتاج هواتف ذكية ذات مواصفات مُرتفعة وأسعار متوسطة. واليوم أعلنت الشركة عن إطلاق أول حاسب لوحي من إنتاجها وهو Mi Pad والذي يُمثل نقلة نوعية من حيث المواصفات والسعر!

الجهاز الجديد الذي يعمل بروم MIUI الشهيرة (نسخة معدلة من أندرويد) يحمل شاشة بقياس 7.9 إنش (من صناعة شركة LG أو AUO) بدقة عالية تبلغ 1536×2048 بيكسل تقدم كثافة تصل إلى 326 بيكسل في الإنش بمعدّل طول إلى عرض للشاشة يبلغ 4:3، وبالتالي يبدو الجهاز موجهًا بشكل أساسي لمنافسة iPad Mini الذي يتمتع بشاشة مشابهة.

بالإضافة إلى الشاشة يعمل الجهاز بمعالج NVIDIA Tegra K1 فائق القوة الذي يحتوي بداخله على أربع أنوية للمعالجة العادية و192 نواة للمعالج الرسومي، ويعمل ببطارية بسعة 6700 ميلي أمبير ويقدم كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وتبلغ سماكته 8.5 ميليمتر فقط ووزنه 360 غرام ويدعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت.

screen-shot-2014-05-15-at-9-47-21-am

بمثل هذه المواصفات قد تتوقع بأن الجهاز سيباع بما يزيد عن 600 دولار، لكن الجهاز سيُباع بحوالي 240 دولار لنسخة 16 غيغابايت من المساحة التخزينية، و 270 دولار لنسخة 64 غيغابايت!

الجهاز سيتوفر في الصين قريبًا، لكن الشركة لم تذكر أية معلومات حول توفره عالميًا. هل تعتقد بأنك قد تشتري مثل هذا الجهاز في حال توفر في أسواقنا؟ أم أنك تفضل الذهاب مع الأسماء الأكثر شهرة مثل سامسونج وسوني وغيرها حتى لو كنت ستدفع أكثر لمواصفات أقل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[TechCrunch]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

iGarni يقول:

كل المنتجات لهذه الشركة ممتازة لولا إعتمادهم بشكل أساسي على معالجات Tegra.

سوف اشتري هذا الجهاز فور صدوره لان به معالج NVIDIA Tegra K1

Bakr يقول:

لو كان الجهاز يعمل بروم ساينجون مود بدل من MIUI لأشتريته 🙁

محمد العبادي يقول:

أعتقد أن اسماء أخرى غير سامسونج ستسطع قريبا

Anas Alkhpe يقول:

هذه الأسعار خاصة بالصين فقط وهاذه الشركة ممتازة جدة ومنتجاتها عالية الجودة

أحمد الليبي يقول:

قنبلة الموسم مواصفات ممتازة مع سعر جيد وللعلم فمعالج NVIDIA Tegra K1 يتفوق علي سناب دراقن 805وقوة الرسوميات لديه تعادل قوة بلاي ستيشن 3 مشكلتنا اننا ننظر إلى الاسم والماركة والعلامة اكثر من المواصفات لكن ليس بالنسبة لي سوف اركز علي المواصفات واشتريها حتي لو كان الجهاز صناعة يدوية 🙂

ابو عمر يقول:

هل الجهاز تم بيعه بالصين؟
ومتى يتم اعلانه بالسعوديه؟
انا من اشد المعجبين ب nvidia وسوف اشري الجهاز فور وصوله للاسواق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *