شاومي تسبق العمالقة وتعلن عن هاتف Mi Mix بشاشة بدون حافة من الأعلى

وسط الشائعات التي تتحدث عن اعتزام العملاقتين آبل وسامسونج الانتقال إلى تصميم جديد كليًا في هواتفهما الرئيسية للعام القادم والتي ستأتي بشاشات تحتل كامل الجهة الأمامية للهاتف تقريبًا، جاءت شركة شاومي Xiaomi الصينية اليوم كي تُعلن أنها الأولى في هذا الابتكار وكشفت عن هاتفها الجديد Mi Mix.

رحّبوا بـ Mi Mix، أوّل هاتف فعلي يُعبّر عن نظرتنا المُستقبلية التخيّلية لشكل الهواتف الذكية. يقدم الهاتف شاشة بقياس 6.4 إنش تحتل 91.3% من الواجهة الأمامية التي لا تحتوي إلّا على حافّة واحدة ضيقة من الأسفل.

mi-mix_01

ورغم أن شاومي وصفت هاتفها بأنه نموذج أولي Concept إلّا أنه ليس مجرد فكرة، حيث سيتوفر فعليًا للبيع في الصين بسعر يبدأ من 516 دولار، لكن النسخ المتوفرة منه ستكون محدودة على الأغلب.

هل تتساءل أين ذهبت الكاميرا والسماعة والحساسات؟ سؤالك منطقي. بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي موجودة ضمن الحافة السفلية للهاتف حيث ستحتاج غالبًا إلى تدوير الهاتف لدى اعتزامك التقاط صورة (سيلفي). أما بالنسبة لمُستشعر المسافة فقد استبدلته الشركة بحساس مخفي خلف الزجاج يعتمد الأمواج فوق الصوتية. وبالنسبة لسماعة الهاتف فقد استخدمت الشركة مُكبر صوت كهرضغطي piezoelectric ينقل الصوت عبر اهتزازات الإطار المعدني.

download

يحمل الهاتف مواصفات قوية حيث يعمل بمعالج Snapdragon 821 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويدعم شريحتي اتصال، وستباع هذه النسخة في الصين بسعر 516 دولار. كما سيتوفر بنسخة ثانية تحمل 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 256 غيغابايت من المساحة التخزينية تتميز بحافة مُذهّبة حول الكاميرا (عيار 18 قيراط) ستُباع بسعر 590 دولار. ويُشغل الجهاز بطارية سعة 4400 ميلي أمبير ويمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل.

هذه أول مراجعة فيديو سريعة للهاتف. شاهدها ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. DGSA يقول

    واااو شياومي الوحش الصيني

  2. Fares يقول

    التصميم رائع لكني متأكد انه ليس عملي، مثل حواف ال s7 edge غير عملية مجرد شكل مبهر.
    يصعب مشاهدة اليوتيوب في الوضع الأفقي و الألعاب و أمور أخرى لو تم استخدام كامل الشاشة.

  3. Anzo يقول

    شئ رائع
    المستقبل أصبح يأتي بسرعه اكثر من اي وقت مضي

  4. :) . يقول

    لم أصدق بوجود هاتف هكذا حتى مشاهدتي للفيديو.

  5. الحلفاوي يقول

    التصميم موجود من قبل..
    sharp aquos crystal

  6. المخرفش يقول

    جهاز Sharp Aquos Crystal من عام ٢٠١٤ بدون حواف الشاشه

  7. yassin يقول

    الصين كانت و ما زالت و سوف تبقى لا تبتكر. و إنما تقلد ……

  8. محمد يقول

    الهاتف مواصفاته خاااارقة
    مراجعة MKBHD جميلة
    رغم الفكرة موجودة من قبل لكن شيومي طورتها وانا في إنتظار الهاتف..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.