شركة Xiaomi تصبح ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

947279_609227362446194_2091066782_n

أصبحت شركة Xiaomi الصينية ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام بعد كل من العملاقتين سامسونج وأبل.

أشارت تقرير أخير لشركة IDC إلى أن الربع الثالث من هذا العام شهد زيادة في عدد الهواتف الذكية المباعة هذا العام بنسبة 25.2% بالنسبة لنفس الربع العام الماضي، وبنسبة 8.7% للربع السابق، حيث تم شحن 327.6 مليون هاتف ذكي، وجاءت سامسونج في المركز الأول بـ78.1 مليون هاتف، وأبل في المركز الثاني بـ39.3 مليون هاتف، وكانت المفاجأة الكبرى هذه المرة في المركز الثالث حيث كان من نصيب الشركة الصينية حديثة النشأة Xiaomi بـ17.3 مليون هاتف.

الشركة تفوقت على نفسها حيث أنها تم إنشاؤها منذ ثلاثة أعوام، وأيضاً قد زادت مبيعات هواتفها هذا الربع بنسبة 211.3 بالمئة مقارنةً بالعام السابق، الشركة حالياً انتشارها الأكبر في الصين، لكن يقول أحد المختصين في الاحصائيات الاستراتيجية أن الخطوة القادمة من الشركة يجب أن تكون هي التوسع دولياً في بقية آسيا وأوربا أيضاً.

ولا تزال سامسونج في مقدمة الشركات المصنعة للهواتف على الرغم من انخفاض المبيعات إلى 78.1 مليون هاتف بالنسبة لـ85 مليون هاتف في الربع الثالث من العام الماضي، وأتت أبل في المركز الثاني بـ39.3 مليون هاتف منها 10 مليون هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus، وجاء بعد Xiaomi كل من لينوفو و LG على التوالي.

[TNW]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. ايمن يقول

    العبرة بالانتشار ف لينوفو و هواواي اكثر انتشار من Xiaomi هذا اذا تركنا سوني سامسونغ LG – HTC

  2. Mo يقول

    أنا في الهند وتعد شركة xiaomi هنا زات شعبيه جارفه حيث تباع هواتفها عن طريق موقع تسوق يدعي Flipkart وصدقوني أول 5ثواني من فتح البيع وتنفز الكميه ..
    الجهاز المباع هو جهاز متوسط المواصفات لكن الاقبال عليه مبالغ وسعره مناسب جدا ويتفوق في الاداء علي أجهزه بسعره مرتين من شركات كبيره
    ناهيك عن الجهاز قوي المواصفات MI3
    والجهاز الاحدث MI4
    هذه الشركه تسير بخطي ثابته وممتازه
    .
    .
    هذه السوق الناميه في الصين والهند مكان ممتاز لتسوق فيه الشركات الجديده مثل شايومي وجيوني منتجاتها مما يجعلها تنافس الكبار وبقوه..
    .
    .
    الصين والهند أكثر من 2,5 مليار والعالم 7 مليار
    يعني ثلث السوق العالمي فلاتندهشوا..

  3. رامي السهام يقول

    مبروك التصميم الجديد

  4. HASSAN يقول

    الشركة بدأت بيع هاتفها S1 في الهند عبر متجر flipkart، الهاتف بنفس مواصفات moto g وبسعر 100 دولار واجهة muiu سريعة وسلسة
    في الدفعة الأولى قبل اسبوعين باعت 90 الف نسخة عبر الحجز المسبق، الدفعة الثانية قبل يومين باعت 60 الف نسخة وسجل 250 الف زبون ونفذت الكمية خلال ثواني والحمدلله حصلت على نسختي
    الدفعة الثالثة يوم 4 نوفنبر

    الشركات الصينية صاعدة بقوة لأنها حسنت جودة الهواتف الصينية بشكل كبير وحافظت على نفس الاسعار الصينية الرخيصة

  5. yt يقول

    انا بدي جهاز

  6. yassinovic يقول

    اليوم جمعة شو مافي حوار الجمعة ياريت رديتوا على الطلبات في حوار الجمعة السابقة

  7. HASSAN يقول

    للمعلومة هنا في الهند الجيش الهندي حذر المواطنين من شراء اجهزة الشركة لان الصين تستخدم هواتفها للتجسس عليهم (الصين العدو اللدود للهند)
    رغم هذه الدعاية الا ان الاجهزة كلها بيعت في ثواني، وكل هندي اخبرني عن دعاية الجيش اكد لي في النهاية انه ينتظر الدفعة القادمة ليشتريه ^^

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.