أردرويد

تطبيق ووردبريس لأندرويد يحصل على تحديث جديد بواجهات جديدة كليًا

WordPress

لمدة طويلة، كان تطبيق “ووربريس” WordPress ضعيفًا من حيث الشكل ومواكبة التطور الذي قامت به غوغل بواجهات أندرويد، إلا أنه انطلق اليوم بواجهات جديدة كليًا وتعتمد على أسلوب غوغل الجديد (ثيم Holo)، ليصبح التطبيق أفضل من السابق بكثير ومواكبًا لعصره كي يقدم أفضل تجربة ممكنة لأصحاب المدونات.

يقدم التصميم الجديد واجهات مريحة في الاستخدام ومناسبة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث يعرض ضمن الشاشة الرئيسية في البداية، وبعد تسجيل الدخول، كافة التدوينات الموجودة داخل المدونة، وبجانبها معاينة للتدوينة المحددة، وفي الأعلى خياران لتحديث القائمة وإضافة تدوينة جديدة، وفي الأسفل خيارات للتحكم بالتدوينة المحددة من مشاركة وحذف وتعديل ومعاينة.

وبمجرد سحب الشاشة من الطرف الأيسر، تظهر قائمة الخيارات والأقسام الخاصة بالتطبيق، حيث يمكن التحكم بالصفحات والتعليقات وإضافة صورة أو فيديو، وكذلك مشاهدة احصائيات المدونة، وخيار للتحكم بإعدادات التطبيق، بالإضافة إلى خيار يسمح بمشاهدة معاينة للموقع بشكلٍ عام.

كما أصبح بإمكان مستخدمي المدونات عبر موقع WordPress.com عرض لوحة التحكم كما هي موجودة على الويب من داخل التطبيق عن طريق الخيار web dashboard. بالإضافة لإمكانية تسجيل الدخول لأكثر من مدونة كما هو الحال في النسخة السابقة.

إن كنت مدونًا أو صاحب موقع يعتمد على ووردبريس، فإن التحديث الجديد سيعجبك بالتأكيد، إلّا أنني ما زلت أفتقد إمكانية إضافة صورة بارزة للتدوينة featured image من داخل التطبيق، وهو ما يعتبر هامًا بالنسبة لي.

يمكن الحصول على تطبيق ووردبريس مجانًا من خلال متجر غوغل بلاي، أو برابط مباشر عن طريق مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’org.wordpress.android’ theme=’light’ lang=’ar’]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

4 من التعليقات