أردرويد

النقل عبر اليو إس بي لاسلكياً؟ سامسونج لديها هذا!

ضمن معرض CES 2012 عرضت سامسونج تقنية جديدة تدعى Ultra-Wide Band Wireless USB، وببساطة فكرة التقنية هي السماح للمستخدم بنقل أي شيء من الهاتف إلى أي جهاز يدعم هذه التقنية (كمبيوتر، شاشة تلفاز … الخ)، أي شيء تحتاج عادةً إلى وصلة USB لنقله تستطيع مع هذه التقنية نقله لكن لاسلكياً.

هذا الفيديو يُظهر أحد موظفي سامسونج وهو يلعب أحد الألعاب على هاتفه و الصورة منقولة إلى الشاشة فيما يعرف بالـ mirroring، هذا يدل ان هذه التقنية ليست فقط لنقل الـ USB لاسلكياً فالطريقة التي نشاهدها في الفيديو تتم عادةً عبر وصلة miniHDMI من الهاتف إلى التلفاز لكنها هنا تتم لاسلكياً بشكل كامل:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=49Y5SLQNOvo[/youtube]

التقنية ما تزال تجريبية وقيد التطوير، وفي الحقيقة هي ليست حصرية لسامسونج لكن على ما يبدو فإن سامسونج هي من الشركات القلائل التي تعمل على دعمها في أجهزتها قريباً. من الرائع أن تتمكن من عرض محتوى هاتفك على التلفاز مباشرةً بدون أسلاك. صحيح أنه توجد تقنيات أخرى موجودة لذلك مثل بروتوكول DLNA لكن من المفترض أن تكون هذه الطريقة أسهل وأسرع، كما يمكن أن نرى لها العديد من التطبيقات الأخرى مثل وصل الهاتف بالكمبيوتر لنقل الملفات على الـ SD Card عبر USB … لكن لاسلكياً.

أعتقد بأننا نحتاج لفترة قبل أن نرى هذه التقنية على أرض الواقع، لكنها ستكون رائعة عند توفرها.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ما فهمت ؟؟؟
    راح نستخدم جهاز يربط الجهازين بالاعتماد على اليو اس بي؟؟

    ولا تقنية جديدة كليا بعيده عن اليواس بي ؟!؟!

  • عندما نريد نقل عرض لسطح مكتبنا من جهازنا إلى شاشة تدعم HDMI نحتاج إلى وصلة من هذا النوع وهي “سلكية” .. ولكن هنا بهذه التقنية يكفي وضع USB الجديدة لنقوم بالنقل “لاسلكيا”.

    هذا ما فهمته

    • ذكرتم عن طريق وصلة HDMI هل من الممكن ان تزودوني ببعض التفصيل اكثر…وهل يمكن توصيل عصا التحكم بالجهاز للتحكم باللعبة لا سلكيا..

  • طريقه DLNA تتطلب و جود راوتر
    هل الطريقه الجديده ستخلصنا من القيود نهائيا لا روتر و لا غيره

%d bloggers like this: