Wiper: تطبيق جديد للمكالمات المُشفّرة والدردشة الآمنة

منذ برزت إلى السطح فضيحة التجسس الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA، وجدت الشركات المطوّرة لتطبيقات التواصل من ذلك فرصةً لتطوير وتسويق التطبيقات الجديدة المُشفرة والآمنة بسبب ازدياد طلب المستخدمين لهذا النوع من التطبيقات، وبدأنا نشهد ظهور التطبيقات الجديدة التي تسوّق نفسها على أنها آمنة بشكل متسارع.

Screenshot at Jul 15 07-15-19 pm

هذا جيد بالطبع ويصب في صالح المستخدم، من أحدث هذه التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا هو تطبيق Wiper الذي يتيح ميزة المكالمات الصوتية والرسائل المشفرة. بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق ميزة إضافية تتيح للمستخدم الضغط على زر المسح Wipe لمسح سجل المحادثة من هاتف صديقه بما في ذلك النص والصور التي قام بمشاركتها دون ترك أي أثر، كما يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم في حال قيام الطرف الآخر بالتقاط صورة شاشة للمحادثة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=N3lPQ7TPGm0[/youtube]

يتيح التطبيق إضافة الأصدقاء سواء عبر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، كما يقوم بالتشفير على هواتف المستخدمين وليس عبر مخدّم الشركة، مما يعني بأن الرسائل والمكالمات غير قابلة للتجسس عليها حتى من الشركة المطوّرة للتطبيق نفسها.

التطبيق ليس مفتوح المصدر وبالتالي لا يمكن التأكد بشكل كامل من صحّة ما يقوله مطوّروه حول قوة التشفير. لكن إن أردت تجربة التطبيق وخاصة ميزة حذف سجل المحادثة من هاتف الطرف الآخر، تستطيع تحميله مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.gowiper.android’ name=’Wiper: Free Calls & Messages’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 14
  1. raouf robi يقول

    شكرا على الخبر
    اريد ان اطلب المساعدة بخصوص lg l7 هل وصل تحديت كيت كات ?

  2. ynsn يقول

    التطبيق مليان بقز

  3. mahmoud يقول

    السلام عليكم اخي انس هل تعلم.متى يصل تحديث الكيت كات 4.4.4 الى الsony Xperia z2

  4. رضا الراحل يقول

    السلام عليكم
    أخي انس انا سوري أقيم خارج سوريا
    أريد برنامج ذو مصروف خفيف لاجل التواصل مع الأهل داخل سوريا ف بماذا تنصحني

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.