النسخة البيضاء من Nexus 4 مع أندرويد 4.3 قادمان في 10 يونيو [إشاعة]

white-nexus-4-630

لم تعلن غوغل أمس خلال الجلسة الرئيسية في مؤتمر Google I/O 2013 عن أندرويد 4.3، ولا عن النسخة بيضاء اللون من هاتف Nexus 4، على عكس ما أشارت إليه التوقعات. لكن بحسب موقع Android and Me الذي تمكن من وضع يده على جهاز Nexus 4 باللون الأبيض، فإن الهاتف سيتوفر للبيع عبر متجر غوغل بلاي في العاشر من حزيران/يونيو القادم. لكن ليس الهاتف هو ما سنراه فحسب، إذ أشار الموقع إلى أن غوغل ستكشف كذلك عن تحديث أندرويد 4.3 كذلك.

وبحسب مصادر الموقع، فإن الهاتف مع أندرويد 4.3 كانا جاهزين، لكن غوغل تعمّدت عدم الكشف عنهما أمس ضمن المؤتمر. السبب؟ كي تُظهر أنها قادرة على إطلاق الخدمات والتحديثات الجديدة دون الحاجة لتحديث نظام التشغيل نفسه. يبدو أنها ارتأت بأن الإعلان عن التحديث أمس كان سيُغطي على التحديثات العديدة الأخرى التي طرحتها، لهذا فضّلت الفصل بين الأمرين كي يتضح للجميع بأن كل هذه الميزات جاءت دون تحديث أندرويد نفسه. وهي النقطة التي  ناقشناها أمس.

يُذكر أن مجموعة Bluetooth Special Interest، وهي الهيئة المسؤولة عن وضع معايير البلوتوث، أكدت اليوم بأن نسخة أندرويد القادمة ستدعم البلوتوث منخفض الطاقة. لكن حتى الآن ليست لدينا أية معلومات أخرى حول الميزات الأخرى للتحديث.

[Android and Me]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 7 ضع تعليقك

ynsn يقول:

شكرا لكم

es-uae يقول:

سؤال خارج الموضوع
أخوي -أنس-ليش قوقل ما تنزل هاتف بسعة 32 gb و لا الموضوع يرجع لتسويق هواتفها المقبله مثلاً ؟
ويعطيك العافية

HASSAN يقول:

اعتقد السبب انها تحاول نقل المستخدمين الى التخزين السحابي، وهو المجال الذي بدأ ينتشر بشكل كبير وتحاول جوجل ان تكون المسيطرة فيه

es-uae يقول:

مشكور على التوضيح و المعلومه تحياتي لك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *