أردرويد

تحديث جديد لتطبيق واتساب يضيف آلية الرسائل الصوتية السريعة

whatsapp vm

أعلنت شركة WhatsApp عن تحديثٍ جديد لتطبيقها على مختلف منصات التشغيل بما فيها أندرويد، ليضيف هذا التحديث أسلوبًا جديدًا لآلية الرسائل الصوتية القصيرة، حيث تم إضافة زر مايكروفون صغير في الأسفل، يمكن عن طريقه إرسال الرسائل الصوتية باستخدام الضغط المُطول فقط.

هذه الميزة تساهم في تسهيل إرسال الرسائل الصوتية، حيث يتوجب عليك الضغط المُطول على زر المايكروفون، ومن ثم رفع يدك عن الزر فور انتهاء التسجيل ليتم إرسال الرسالة الصوتية بشكلٍ مباشر، كما يمكنك أثناء التسجيل التراجع عن التسجيل الذي قمت به عن طريق سحب اصبعك باتجاه الداخل، ليتم حذف ما قمت بتسجيله.

ويمكنك معرفة ما إذا كان الطرف المُتلقي قام بسماع التسجيل عن طريق لون المايكروفون الصغير الموجود أسفل وجانب صورتك، حيث يصبح لونه أزرق عند الاستماع للتسجيل لأول مرة.

whatsapp vm2

بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة الجديدة تعتمد على بعض المستشعرات الموجودة في هاتفك، حيث يمكنك الاستماع إلى رسالة صوتية قد وصلتك عن طريق سماعة الهاتف بمجرد رفع الهاتف ووضعه على أذنك، وبالتالي التمتع بالخصوصية أثناء الاستماع إلى التسجيل.

ورغم إضافة هذه الميزة الجديدة، إلا أن ميزة إرسال المقاطع الصوتية الأصلية ما زالت موجودة، وهي تحافظ على أسلوبها وشكلها المعتاد دون أي تغييرات تُذكر.

التحديث الجديد متوفر على موقع واتساب الرسمي ويمكن الحصول عليه بشكلٍ مباشر وبصيغة apk من هنا. مع العلم أنه لم يتوفر بعد على متجر غوغل بلاي.

[WhatsApp]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

17 من التعليقات