أردرويد

وداعاً WhatsApp Plus “النسخة المعدلة من تطبيق WhatsApp”

من منا لا يعرف تطبيق المحادثة الفورية WhatsApp ومن منا لا يعرف النسخة المعدلة من WhatsApp والتي تدعى WhatsApp Plus، حيث إستقبلت ترحيباً كبيراً من البعض.

تعد هذه النسخة إنتهاكاً لسياسة الشركة الرسمية نظراً لإضافة تطويرات مخصصة من قبل مطورين لا يتبعون لـWhatsApp، بالإضافة إلى أنه تطبيق غير معترف عليه من الزمرة الثالثة “3rd Party”.

حاولت WhatsApp جاهداً الكف والحد من إنتشار هذه النسخ، حيث قامت بمراسلة العديد من معدلي WhatsApp Plus وتوجيه لهم تهديدات فورية لإتخاذ إجراءات مباشرة في حال عدم التوقف عن تعديل التطبيق، كما فعلت مع المطور العربي أسامة غريب الَّذي توقف عن تعديل هذه النسخة، ولكن سرعان ما حل بديلاً عنه في القطاع العربي، وباءت محاولات WhatsApp بالفشل.

شهدنا يوم الأمس إتباع WhatsApp نهجاً جديداً من العقوبات شملت كل من مستخدمي التطبيق ومطور النسخة، وقد طبقت المرحلة الأولى على مستخدمي النسخة المعدلة، حيث تم حظر حاسباتهم من خلال منعهم من استخدام ميزات التطبيق كافة لمدة 24 ساعة.

المرحلة الثانية، وكانت عبر إرسال WhatsApp رسالة إلى فريق عمل WhatsApp Plus، طالبةً إلزامية حذف جميع روابط النسخة المعدلة فوراً، حيث لم يكن باليد حيله لأي أحد من أعضاء الفريق بالفرار من WhatsApp، وقد حملت WhatsApp هذه المسألة على محمل الجدية.

صفعةٌ كبرى لمطوري ومعدلي نسخة WhatsApp Plus، وذلك لأن WhatsApp آمنت بإنهاء هذه الحقبة عبر الطلب من المطور الرسمي إيقاف ذلك.

والسؤال هنا، هل سيحل بديلاً أخر عن WhatsApp Plus أو ستطرق WhatsApp بذاتها لإضافة هذه الخصائص التي وضعها مطوري النسخة المعدلة في النسخة الرسمية للتطبيق؟ والجواب سيتضح مستقبلاً بسبب تهيئ الشركة لإضافة ميزة المكالمات الصوتية عبر التطبيق وربما سترفق هذه الخصائص معها.

[Google Plus]

مصطفى العلواني

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يعني شو هل المسخره عطونا بلوك بدون اي اشعار وفوق منها ما ضرهم شي هل البرنامج .

  • هبل والله .. صفعة كبرى كون أندرويد هو عالم المصادر المفتوحة .. البرنامج كان أفضل بكثير من الأصلى .. من أول ما عرفته ماوقفتش استخدامه فهو مبهر بحق .. سواء من ناحية التخصيصات والثيمات وكل شىء فيه كان رائعاً .. عليهم اللعنة .

    • ما علاقة تطبيق الواتساب المغلق التجاري المتوفر على أندرويد وويندوز وايفون ما علاقته بعالم المصادر المفتوحة^^

      • لم أتحدث عن التطبيق التجارى المغلق يا صديقى .. أتحدث عن ال whatsapp plus وهو غير متوافر إلا للأندرويد فقط لا غير .. الويندوز فون والآيفون ليسا البيئة المناسبة لتطبيق مفتوح مثل هذا

  • بالفعل تم حظري اليوم عن الواتساب بلس والعادي ولمدة 24 ساعة،، شيء مزعج ولاأدري لماذا شركة الواتساب لاتقوم باصدار نسخة بلس نظامية تكون للمستخدم حرية اختيار الخصوصية على الأقل تكون نسخة مدفوعة

  • ههههههههههههه
    لم يتم حظري ولن يتم ومازلت استخدم المزاية لكن بطريقتي …
    واللي مو مصدق يشيك
    +966501076829

  • سيظل الواتس الاخضر فاشل
    لكن السؤال لماذا تم حظر بعض مستخدمي بلس ولم يحظر البعض

    لا تستعجلوا سياتي الحل والبديل قريبا

  • اني حظروني اول شي 24ساعه وبعدين 27ساعه
    والحين عاد معي وقت 30ساعه يعني حين م يخلص بيشتغل او كيف

    • الواضح انهم كل مره بيزيدون العقوبة ، لكن إلى أي مدى الله و أعلم وهل ستنتهي بايقاف الحساب ام مجرد تنبيهات فقط .

      عموما 24 ساعه +27 ساعه +30 ساعه = ثلاث ايام.
      اذا كان عادي عندك 3 ايام بدون استخدام الواتساب فاستمري في حربك عليهم:) .
      اما إذا كانت فعلا تسببت في انقطاعك عمن حولك فاستخدمي النسخة الاصلية و الحمد لله .

%d bloggers like this: