أردرويد

حوار الجمعة: هل تستخدم تطبيقات وأدوات تتبع النشاط الرياضي؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

S Health

أطلقت غوغل بالأمس نسخة مُعاينة جديدة لـ Android L أضافت فيها خدمة Google Fit، بحيث أصبح بإمكان المطوّرين ومُصنّعي أجهزة تتبع النشاط الرياضي إنتاج الجيل الجديد من هذه الأجهزة.

ولا يأتي اهتمام غوغل بمثل هذه التقنية غريبًا، خاصة بعد أن أصبح للشركة منصّة للأجهزة القابلة للارتداء وهي Android Wear، وبعد ازدياد انتشار أجهزة تتبع النشاط الرياضي المُختلفة مثل الأساور والساعات والأجهزة القابلة للتعليق على الملابس وضمن الأحذية الرياضية وغير ذلك.

تختلف أجهزة تتبع النشاط الرياضي من حيث أنواعها وطريقة عملها، هناك أنواع عديدة مثل Fitbit و Jawbone و Samsung Gear Fit و Sony SmartBand وغيرها. وهناك من يفضل ببساطة تتبع نشاطه عبر الحساسات الأساسية الموجودة في هاتفه بمساعدة أحد التطبيقات مثل Runtastic أو Endomondo وغير ذلك.

سؤالنا لهذا الأسبوع هو إن كنت من مُستخدمي أحد أجهزة تتبع النشاط الرياضي، ماهو الجهاز ولماذا اخترته؟ وكذلك إن كنت تعتمد على هاتفك فقط وأحد التطبيقات فماهو تطبيقك المُفضل في هذا المجال.

دعنا نعرف ضمن التعليقات.

مصطفى العلواني

26 من التعليقات

  • فقط مرة واحدة جربت احدى تطبيقات (شرب كاسة الماء)ثم حذفته. لكن اذا اشتريت جوال به تطبيقات النشاط الرياضي طبعا سأجربها ثم احذفها

  • حاليا أعتمد علی هاتفي فقط جالاكسي اس4 و استخدم تطبيق S Health أساسا و منذ يومين جربت تطبيق Endomondo و استمتعت به، التطبيقات ساعدتني كثيرا في تتبع نشاطي الرياضي و جعلته أكثر متعة بالنسبة لي.

  • بصراحة أستخدم سوار Fitbit ..
    عندما بدأت ممارة الجري أردت أن أجد دافع لتشجيعي على الاستمرار.. فقمنا أنا وبعض الأصدقاء بشراء السوار ومازلنا نتنافس حتى الآن وأجده مفيدا جدا جدا ففي أيام الكسل أجد أن معدل نشاطي قد قل فأشعر بالضيق وأحاول التعويض في اليوم التالي.

    هل أفكل بتغيير السوار؟ أجل أفكر بالإنتقال إلى سوار polar loop
    لأن به حساس لضربات القلب فحساب النشاط الرياضي أدق لأن سوار Fitbit ممتاز بحالة الجري فقط وضعيف في باقي النواحي..

    على كل حال فإن خبر إصدار الحزمة التطويرية لغوغل فت أسعدني لرغبتي بنقل كافة بياناتي السابقة إلى الجهاز الجديد
    وعذرا للإطالة 🙂

    • مع فائق احترامي اقرأ تعليقك واشعر و كأني اشاهد القنوات الدعائية التي تعرض المنتجات الرياضيه والصحيه as shown on tv ههههه

  • التطبيقات الرياضية اتصور وجودها علي الساعات والسوار عملية اكثر واسهل

  • استخدمت برنامج Garmin المخصص لساعات Garmin
    الساعة تملك مميزات جبارة و لكنها غالية
    مميزاتها:
    – نظام التتبع فيها دقيق جدا لأنها شركة متخصصة في مجال GPS
    – واجهة لمس قابلة للتخصيص
    – يوجد معها حزام خاص لدقات القلب
    – شكلها دائري وأجمل من جميع الساعات الذكية الموجودة حاليا
    – بطارية تدوم لفترة أطول من الساعات الذكية
    و غيرها الكثير

  • انا استعمل s health
    والتطبيقات الرياضية اسهمت كثيرا في تحفيزي على الرياضه والتنافس فيها

  • استخدم Endomondo Pro منذ أكثر من سنة و أوصله مع جهاز لقياس النبض من شركة اسمها Zephyr و بصراحة استفدت منه كثيراً خاصة أن موقع Endomondo يعطيني احصائيات دائمة و دقيقة عن نشاطي الرياضي.
    مؤخراً اشتريت LG G3 و فيه برنامج عد الخطوات و لكني لا أستخدمه إلا للاطلاع و التسلية

  • أنا استعمل Sony Smartband غالباً اتابع خطوات المشي ومعدل النوم واجدها مفيدة.

  • انا استخدم Nike fuel band se
    السبب في استخدامها وقتما اشتريتها لم اجد غيرها في الاسواق ومن ثم اصبح معظم الاساور والاجهزه الصحيه متوفره ولكن انا افضل fitbit وهذا لا يعني عيب في Nike ولكن انا فقط افضل fitbit

  • توجد صفحة خاصه على هاتفي G3 اسمه LG health لم اتعنى بتغشيله أو حتى بالنظر إليه ههههه طبعا اعرفون نحن لانحتاج إلى مثل هذه التطبيقات لأن العرب أصحاء منذ الولادة

  • أستخدم تطبيق Nike+.. أجده جيداً في تتبع نشاطك أثناء الجري.. وأريد شراء سوار سوني ولكني لا أعرف أين أجده في مصر.