أردرويد

تريد الانتقال من آيفون إلى جالاكسي إس 3؟ Easy Phone Sync يساعدك على ذلك بسهولة

الشاشة الأكبر، المعالج الأسرع، والميزات الأكثر، والقابلية للتخصيص، كلها ميزات قد تدعوك جدياً إلى التفكير بالاستغناء عن الآيفون والانتقال إلى Galaxy S III من سامسونج، مالىء الدنيا وشاغل الناس. لكن تبقى هناك مشكلة واحدة وهي كيفية نقل جميع ملفاتك ورسائلك وجهات الاتصال إلى هاتفك. بالتأكيد هناك العديد من الطرق، لكن سامسونج أحبت أن تقوم بتسهيل العملية قدر الإمكان وتعاونت مع شركة Media Mushroom المتخصصة بتطبيقات المزامنة وطرحت تطبيق Easy Phone Sync الذي يجعل الانتقال من أجهزة iOS إلى أي جهاز جالاكسي يعمل بأندرويد 2.3 وما فوق من أسهل ما يكون.

بكل بساطة قم بوصل الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر عبر USB وسيقوم التطبيق بنقل كل ما لديك على iTunes من جهات اتصال ورسائل وصور وفيديو وموسيقى وقوائم التشغيل إلى هاتفك الجديد بضغطة زر.

التطبيق متوفر مجاناً من متجر غوغل بلاي، كما تحتاج إلى تثبيت نسخة أخرى خاصة بأجهزة ويندوز وماك يمكن تحميلها من موقع الشركة.

[Droid Dog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

29 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم استاذ أنس

    أولاً : جهاز Galaxy SIII لا يقارن بـ الـ iphone 4s وإنما يقارن بهاتف 2012 القادم من apple والذين يفكرون بالانتقال إلى Galaxy sIII وكانوا يستخدمون الـ iphone أحرى لهم بأن لا يقدموا على هذه الخطوة إلا بعد نزول هاتف الـ iphone القادم

    ثانياً : لا نحكم على الهاتف بقدرته الهاردورية وما يمتلكه من رامات ومعالج …آلــخ
    فالفارق بين android و ios هو أن ios متقدم بخطوات كبيرة في إدارة موارد الجهاز والشركات الهاردوير الكبرى التي تدعم android تعوض ذلك بزيادة سرعة المعالج وزيادة الرامات والبطارية وما إلى ذلك
    وهنا يأتي تضليل المستخدم العادي من قبل الشركات الكبرى

    وشكراً

    • نحن نتحدث عن وضع السوق الآن وليس كما سيكون عليه الحال بعد عدة أشهر من الآن.

      بالنسبة لـ iOS (رغم أن هذه لا علاقة له بالموضوع لأن الهدف ليس المقارنة الآن) ليس متقدماً على أندرويد في إدارة موارد الجهاز، لكن القضية هي أن النظام مصمم بأكمله كي يكون درج للتطبيقات لا أكثر، أو منصة تسمح لك بتشغيل التطبيقات أما هو كنظام تشغيل بحد ذاته فلا يقدم الكثير من الميزات أو الخدمات، فتطور تعدد المهام مثلاً وأسلوب عمل الخدمات في الخلفية لا تقارن بين النظامين ومن الطبيعي أن يستهلك أندرويد الموارد أكثر من iOS لكن استهلاكه الأعلى للموارد لا يعني بأنه سيء في إدارتها. iOS يشبه سيارة بأربع أسطوانات وأندرويد سيارة بست أسطوانات، الأخيرة أقوى لكنها أكثر استهلاكاً للبنزين لكن هذا لا يؤدي إلى أنها سيئة في إدراة استهلاك البنزين هي فقط أقوى وتحتاج إليه بشكل أكبر.

      ورغم هذا لا تنسَ أن لـ iOS مساوؤه أيضاً ومشاكل في التعليق والبطىء أحياناً رغم أن تعدد مهامه غير حقيقي وأداء البطارية المخجل جداً في آيفون فور إس رغم صغر شاشته ومحدودية إمكانياته كنظام تشغيل.

      • السلام عليكم استاذ أنس

        أولاً : سبب تكلمي في النقطة الثانية عن النظامين هو بداية التدوين (الشاشة الأكبر، المعالج الأسرع، والميزات الأكثر، والقابلية للتخصيص، كلها ميزات قد تدعوك جدياً إلى التفكير بالاستغناء عن الأيفون والانتقال إلى Galaxy S III من سامسونج )
        والسبب العميق لمقارنتي بالنظامين لتوضيح لماذا شركات الـ android تتنافس فيما بينها لزيادة قوة عتادها بينما Apple تكون خارج هذه المعادلة وتُحسب على Apple نقطة ضعف.
        ولا أريد أن أعلق على شركة LG وإغرائها للمستخدم وتقديم هاتف برام 2GB.
        وهنا نقطة يجب أن يفرق بينها المستخدم العادي وهي ز
        يادة قوة العتاد و حسن إدارة موارد الجهاز
        أي (المعالج, الرام, البطارية …إلخ) التي تتعلق بشكل مباشر بنظام التشغيل.
        وهذا الالتفاف يشبه كثيراً الالتفاف الذي يحصل <<<بقوة الكاميرا فالشركات الكبرى جعلت الميجا بكسل للكاميرا يعبر للمستخدم العادي عن قوتها
        ولكن الشيء الصحيح هو أن <<< ميجا بكسل أكبر لا يعني صورة أفضل .

        ثانياً : أنا أتفق معك في أن النظام مصمم بأكمله كي يكون درج للتطبيقات لا أكثر وهنا المهمة الرئيسية لنظام التشغيل وهي إدارة عمل هذه التطبيقات

        ثالثاً : تشبيه جميل جداً السيارة و الاسطوانات ولكن لماذا تتغاضون عن شيء اسمه إدارة موارد الجهاز عند مقارنة جهاز Android وجهاز iPhone
        وتحسبون أن أي زيادة في الرام أو سرعة المعالج أو البطارية لأي جهاز Android عن جهاز الـiPhone نقطة لصالح جهاز الـ Android وتعتبرونه ضعف في جهاز الـ iPhone .
        وفي النهاية Apple شركة كبيرة ولو رأت أن جهازها يحتاج إلى رام أكبر أو بطارية أقوى أو معالج أسرع فهي لن تبخل عليه

        وأنا استخدمت جهاز الـ iPhone 4 بطاريته من أروع ما يكون من ناحية الاستخدام والشحن السريع
        واستخدمت الـ Galaxy SII ولكنه لم يرقى لسلاسة الاستخدام والسرعة في الـ iPhone 4 .
        وشكراً استاذ أنس المعراوي

      • المكرم الاستاذ انس،
        يؤلمني أن أرى شخص تقني فذ مثلك ينقل معلومة خاطئة عن تعدد المهام في iOS. اخي العزيز، فلسفة ابل في جميع تصميماتها هو تقديم شيئ مختلف عن السوق وبافكار مختلفة. من ذلك ما قدمته في خاصية تعدد المهام وفكرتها الاساسية ما يلي:
        عند فتح اي تطبيق جديد يتم ادارج بياناته الى الرام مباشرة ان كان فيها متسع كافي لهذا التطبيق الجديد.
        اذا لم يكن هناك ما يكفي من الرام بسبب انشغالها بتطبيقات اخرى، يقوم النظام تلقائيا باغلاق التطبيق الذي يشغل الحيز وكان الابعد من التطبيقات التي تم الوصول اليها مؤخرا..
        ولكن قبل اغلاق التطبيق بشكل تلقائي، يتم حفظ الحالة التي كان عليها التطبيق كملف في ذاكرة الهاتف (تماما كما هي خاصية AUTOSAVE في الماك) وعند الحاجة الى هذا التطبيق الذي تم طرده، يتم استيراد الملف وفتح التطبيق على اخر حاله كان عليها…

        بالله عليك ايهما افضل واخف على المستخدم؟ التحكم التلقائي؟ ام جداول Kill task المقيتة؟؟ 🙂

        كما أن علمي بأن اي نظام تشغيل بشكل عام هو فقط للربط بين التطبيقات ( سواء من النظان نفسه او تطبيقات مطورين) وعتاد الجهاز.. لذا ارى ان كلمة درج تطبيقات هو ما ينطبق على iOS واندرويد ووندوز وغيرها؟ لم استوعب هذه النقطة منك
        دم بخير

        • نعم تعدد المهام في iOS ليس بالحقيقي، موضوع إن كان أفضل أو أخف على المستخدم هذا أمر آخر وموضع للخلاف. أما تقنياً فهو ليس تعدد مهام حقيقي بالمعنى التقني للكلمة وتستطيع سؤال أي شخص لديه اطلاع على كيفية عمل أنظمة التشغيل.

          مع التحية

          • الايفون تراجع بشكل كبير لانه جمد في مكانه و ازيدكم من الشعر بيت امس كنت بشبك الايفون على بلوتوث اللابتوب عندي لتشغيل موسيقا على سماعات الجهاز و الله اني عملت المستحيل لحل المشكلة و شتريت كرت بلوتوث جديد للابتوب من النت و نتظرت 10 ايام لوصل و بدلته و مع هيك ضل الصوت يقطع و في تعليق بعدا تذكرت موبايلي القديم موتورولا ديفاي فشبكته عالبلوتوث و شتغل بكل سهولة و بدون اي تقطيع!!!!! و الاعاقة الكبرى من ابل لما طرحت المشكلة بمنتداهم كان جواب شبيحة الايفون: ايفون غير مخصص لتوصيله على بلوتوث الكمبيوتر فهو يدعم السماعات فقط ههههههههههههه واقسم بالله من ورا هالمشكلة بس ناوي ابيعه

          • أخي العزيز، خرجنا عن الموضوع كثيرا، ولكن لي تعقيب مهم لان XCODE تتيح للمطور جعل برنامجه يعمل في خلفية الجهاز ويستهلك الطاقة من المعالج والذاكرة تماما كما هو حال كل التطبيقات في اندرويد ( التعدد الحقيقي)، بامكانك التأكد بنفسك بتطبيقات مثل pandora و بعض برامج تحميل الملفات المصرحة على APP STORE.
            ارى ان عدم فتح المجال -على البحري- لجميع التطبيقات وحفظ موارد جهازي افضل بكثير من التشدق بمقولة ان لدي تعدد مهام حقيقي!!
            شكرا لك

    • بكل تجرد وبكل بساطة
      بعد تجربتي للنظامين اذا فكرت بشراء جهاز جديد سيكون هاتف بنظام الاندرويد

  • اخ انس سؤال خارج الموضوع انا محتار بين htc sensathion XE.htc sensation XL انت ماذا تنصحوني وشكرا

  • مع الاستاذ انس الحق 100% و تحليله و مقارنته للنظامين رائعة و يفهمها اي جديد على اندرويد فعلا يا استاذ انك فخر لسوريا…بلدي..ليس بسبب المقارنة بل لانك صاحب عقل مبدع و صاحب اول موقع مختص باندرويدو….الخ

  • مشكور كتير أخ أنس ع الموضوع
    الظاهر سامسونغ ركبت قرون لـ آبل – بطرح تطبيق متل هادا –
    و شكرا مرة تانية المقارنة و ع التشبيه الناجح مية مية
    و على فكرة هادا الموقع كان هو السبب وراء شرائي جوال أندرويد
    (Sony Xperia mini pro)

  • اااااه
    لو اهل الايفون يجربو نظام الاندرويد كان يعرفو الهم و القلق الي هم فيه

    مجرد اعلام ابل لا اكثر

    ويا برنامج على الاب ستور بفلوس و على الانستولس بتهنيق موقع الرفع على الاندرويد ببلاش تلقاه

    • لا لا ليس اعلام ابل بصراحة ظلت متفوقة على الجميع 4 سنوات كاملة و بدايو الانحدار لما ظل ايفون فور قريب السنتين و الناس تستنا بال 5 و لما نزل الفور اس كان تطوير بسيط جدا للفور في حين الشركات التانية كانت تجري بسرعة كبيرة و الامر الاخر انه الناس ملت من شكل الايفون اللي بيصنع من 3 سنين و بصراحة انا ناوي ابيع ايفوني و ارجع للموتورولا ديفاي اللي شتريته من سنتين ههههه او ابيع التنين و اخد الاتركس 2 انا اصلا ما مجنني بال ios 5 غير القائمة الجديدة العلوية اللي تبقى شغالة حتى لو تفتح تطبيق فول سكرين يعني قمة الغباء و الازعاج و الاعاقة و لما كتبت عن الموضوع في منتدى ابل و ستعملت كلمة fool قامو بحذف موضوعي بالكامل و تلقيت تحذير بايقاف حسابي سبحان الله دكتاتورية صطيف تم تدريسها لجميع موظفي الشركة!!!

      • السلام عليكم

        أولاً : روح بيع الـ iphone الذي تملكه ماحدا ماسكك

        ثانياً : أنصحك بأن تقرأ كثيراً

        ثالثاً : عند ظهور الـ iphone الأول قال steve jobs إن هذا الهاتف متقدم خمس سنوات عن التطور الذي يحصل الأن
        والأن إذا قدمت شركة Apple هاتف مصنوع من الزجاج لن ترضى به جماهير الـ android وستخترع العلل عن جهل أو عن علم .
        شركة Apple أصبحت تواكب التقدم الحاصل الأن ولم تسبق عصرها كما في الماضي

        أريد أن أسألك سؤال بماذا تقدمت شركات الـ android عن عصرها ولن أتكلم عن الـ copy>>>past

        ومنشان bluetooth صرعونا أصحاب الـ android بـ هلـ bluetooth لك عفو عنو تركو هريتو بيو

  • اخي Anas.Ter ليس المشكله في البلوتوث وانما المشاكل كثيره في الايفون بما اني مستخدم IOS و Android .
    1. اذا كان الايفون مغلق وركبته على الشحن يشتغل ولازم ترجع تغلق الجهاز مره ثانيه واذا اغلقته لاتدري بأنه يقبل الشحن ام لا.
    2 . اذا فقدت رمز القفل اعلم بأنك فقدت جميع بياناتك . لا اريد تبريرات لذلك.
    3. خاصية مشاركة الملفات صور . فيديو . موسيقى / لجميع مواقع التواصل الاجتماعي لا اتحدث عن الارسال عن طريق البلوتوث او wi-fi مباشر / اين هي في الايفون …؟

  • طب شو الي يخليني اترك التعامل مع شركة رائدة ومبدعه مثل آبل واتجه لشركة مقلدة مثل سامسونج .. وايضا ماهو الاندرويد امام IOs

    • كل واحد يشتري الجهاز اللي يريحه مايحتاج كل هالنقاش وجوالنا احسن من جوالكم!!!

  • بصراحة مبارح كنت عم احكي مع واحد صاحبي مشتري أيفون و كان عم يقول حرفياً:
    “العما يحرق ر** جبنا جوال متطور من شان نرتاح و ما ارتحنا مو حلو ”
    بسبب موضوع تنزيل التطبيقات و كم مشكلة تانية مو متذكرهن
    بس أنا ما عم عاني منهن لأنو معي “أندرويد ”
    أبل شركة محترمة هادا شي أكيد
    بس أنا بقتبس من الأخ أنس لما كتب في مقالة سابقة : معقول يكون المطورين اللي بشركة أبل – مهما كان عددهم- أقوى من المطورين اللي عم يطورو الأندرويد – كون الأندرويد مفتوح المصدر فـ جميع المطورين بالعالم عم يطوروه –

    بالنهاية كمان بقتبس من الأخ أنس : الجوال المثالي هو الجوال اللي بلبي حاجتك مهما كان نوعو .
    و مالك بالجوال هو اللي بحللي أو ببشعو – هي نظريتي بالحياة-

  • أنا مستخدم لهاتف أي فون أرى له عيوب كثيرة جداً بعد التجربة مثل
    & محدوديته في امتداد الميديا. & لا تستطيع حفظ فيديو عن النت إلى الجهاز إلا ببرامج مدفوعة & الذاكرة داخلية فقط ولا يمكنك زيادتها بذاكرة خارجية & ابسط شيء معروف في الهواتف هو النغمة ولكن في الآي فون أمرها حكاية طويلة وملتفة وممملة جداً & ولا ننسى ضعف الشبكة لو كنت جالس في برج الإرسال & ويا ويلك إذا نسيت ووضعت الايفون في كمبيوتر غيرك على طول بيعمل باك اب وانت وحظك بخصوصيتك & وبعد لو عملت فورمات للكمبيوتر وطارت منه النغمات والموسيقى خلاص اقرأ السلام على المحفوظ عندك في الجهاز

    المهم لو اقعد للصبح أعدد عيوبه ما اوفيه حقه ولكن ابل تبقى فعلا متربعة على عرش الدعاية الزائفة ولهفتنا إلى اقتناء الأكثر شهرة يعني من الآخر لا نكابر على نفسنا ونقول هو الهاتف الأول فانا أراه هو الهاتف الأول في الاغبياء

%d bloggers like this: