فولفو تعتمد أندرويد لتشغيل النظام المعلوماتي والترفيهي في سياراتها القادمة

in-car-apps-volvo-sensus-connected-touch

أعلنت شركة Volvo بأنها ستقوم في سياراتها القادمة بتبني نظام معلوماتي ترفيهي، أو ما بات يُشار إليه اليوم باسم infotainment system، يعمل بنظام أندرويد. وستتضمن السيارات المدعومة شاشة لمسية بقياس 7 إنش تقدم نسخة من نظام أندرويد معدلة خصيصًا لهذا الغرض، بحيث توفر المعلومات والتحكم بسهولة وبأقل درجة ممكنة من الإزعاج بالنسبة للسائق. وقد أطلقت الشركة على هذا النظام إسم Sensus Connected Touch.

ويقدم النظام الجديد ميزة الخرائط التي يمكن أن تقدم معلومات إضافية لدى اتصال السيارة بالانترنت، كما يمكن أن تعمل أيضًا عند عدم توفر اتصال. ويوفر النظام متصفحًا كاملًا يمكن استخدامه لتصفح الانترنت أثناء الوقوف على إشارات المرور مثلًا أو خلال أوقات الانتظار. ويقدم النظام تطبيقًا خاصًا يعرض من موسوعة ويكيبيديا أبرز المعلومات المتعلقة بالأماكن من حوله أثناء المرور قربها، بالإضافة طبعًا إلى تطبيقات حالة الطقس والأخبار والراديو عبر الانترنت بواسطة تطبيقي Spotify أو TuneIn وغير ذلك من الميزات التي يمكن التحكم بها بشكل صوتي بالطبع. تستطيع مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كافة الميزات:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DBU2jCrV1ds#![/youtube]

على اعتبار أن أندرويد مفتوح المصدر، فهو يشكل منصة جاهزة وممتازة يمكن للشركات الاعتماد عليها لتقديم أنظمة ترفيهية ومعلوماتية للسيارات. أعتقد أنه يتوجب على غوغل تنظيم هذه العملية وإطلاق نسخة خاصة بأنظمة السيارات من أندرويد مع حزمة تطوير مناسبة SDK للمطورين تسمح بتطوير التطبيقات الخاصة لهذه الأنظمة بسهولة.

[Android Community]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. Amjad Arab يقول

    النظام جداً بدائي مين معي ؟ يمكن التوسع أكثر ليصبح كمبيوتر كامل للسيارة ككل
    الشاشة غميقة يصعب لمسها

  2. Jamal Gonzalez يقول

    المشروع اللي كان ببالي قاعد يتحقق اليوم امامي

    اييييه

  3. فهد بدر يقول

    فكرة البراوزر بالسيارة مخيسه

    بس الباقي حلو

  4. waleed يقول

    انا افضل تثبيت نوت8 في السيارة عما يطور النظام بتعهم برحتهم هههه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.