أردرويد

البحث الصوتي يحصل على تحديث يمكنه من تعلم صوتك

أطلقت Google البارحة تحديثاً لتطبيق البحث الصوتي Voice Search يمكن التطبيق من تعلم صوتك وطريقة لفظك للكلمات، كما يتنبه لتعديلك للمدخلات الصوتية مما يمكن من الحصول على دقة أكبر في التعرف على الصوت.

الميزة الجديدة تأتي كخيار إضافي يسألك التطبيق إن كنت تريد تفعيله عند استخدام البحث الصوتي لأول مرة بعد التحديث. طبعاُ إن اخترت التفعيل، سيدخل صوتك في قاعدة البيانات الخاصة بالشركة. بالطبع Google أكدت أن خصوصيتك همها الأول وبالتالي لا يمكن الربط بين الأوامر الصوتية التي تقوم بها وهويتك بل تحصل تسجيلاتك على مفتاح إلكتروني يعرفها على أنها من نفس الشخص، دون الدلالة على هويته.

تشرح Google أنه لتحسين خاصية التعرف على الصوت، لا بد من وجود قاعدة بيانات إحصائية ضخمة تحوي كل طريقة ممكنة للفظ كل كلمة في اللغة سواء منفردة أم في سياق الحديث، وبالتالي كلما زاد حجم قاعدة البيانات زادت دقة التعرف على الأوامر الصوتية. والتحديث الجديد يضيف للبرنامج قدرته على التعرف على طريقتك في اللفظ كما يلاحظ التعديلات التي تقوم بها على الكلمات التي أدخلها التعرف الصوتي لتحسين الدقة لمرات قادمة. طبعاً التطبيق يلاحظ تحريرك لكلمات منفردة ولكن لا يقوم بحفظ الكلمات التي تضيفها يدوياً بعد الإدخال الصوتي.

يمكنك الحصول على التحديث عن طريق البحث عنه في سوق أندرويد، أو بمسح الكود أدناه:

أنس قطيش

مدون سوري، محرر ومترجم في موقع الأصوات العالمية بالعربية. مقيم حالياً في بوسطن في الولايات المتحدة.
[email protected] على تويتر، يمكن الاتصال به على عنوان البريد الإلكتروني:

anasqtiesh [at] gmail [dot] com

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: