شركة Vizio تكشف عن حاسب لوحي منافس لـ Nexus 7 يعمل بنسخة أندرويد الصافية

DSC_4939-hero_verge_super_wide

كشفت شركة Vizio الأمريكية اليوم عن أول حاسب لوحي بقياس 10 إنش يعمل بمعالج NVIDIA Tegra 4 الجديد، لكن هذا ليس كل ما لديها لليوم. إذ كشفت أيضًا عن حاسب لوحي بقياس 7 إنش تستهدف الشركة من خلاله منافسة حاسب غوغل الشهير Nexus 7.

ويحمل الجهاز الجديد معالج NVIDIA Tegra 3 رباعي النواة مع شاشة بدقة 800×1280 بيكسل بتقنية IPS، أما المساحة التخزينية تبلغ 16 غيغابايت مع كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل وبنسخة أندرويد جيلي بين الصافية دون أية إضافات. وبما أن مستخدمي حواسب 7 إنش يستخدمونها للقراءة بشكل خاص، فقد تم تحسين الشاشة لهذا الغرض كما تم تصميم الجهاز بحيث يسهل حمله بيد واحدة وبالوضعية العمودية.

وقالت الشركة بأن طرح الحواسب اللوحية بنسخة أندرويد الصافية هي أحد استراتيجياتها التسويقية، وفي الحقيقة أتفق معهم بشدة في هذا، فقد وصل أندرويد إلى مرحلة لا يحتاج فيها إلى واجهات إضافية تضيف عبئًا على ذاكرة الجهاز وتؤخر عملية حصول الجهاز على التحديثات.

DSC_4998-hero_verge_super_wide

حتى الآن لم تنشر الشركة ورقة المواصفات الكاملة، كما أنها لم تحدد السعر أو موعد الطرح في السوق لكنها قالت بأنه سيُطرح خلال النصف الأول من العام. ونظرًا إلى أسعار الشركة الأكثر من مناسبة في منتجاتها الأخرى، فمن المتوقع أن يتم طرح الجهاز بنفس سعر Nexus 7 إن لم يكن أرخص قليلًا.

يُذكر أن Vizio هي شركة أمريكية حديثة نسبيًا تأسست في العام 2002 برأس مال يبلغ 600 ألف دولار فقط، ورغم أنها ما زالت تُعتبر من الشركات الصغيرة مقارنةً بالعمالقة مثل Samsung و LG و Sony و Motorola، إلا أنها بفضل التصاميم المميزة والهندسة البارعة تمكنت وبسرعة كبيرة من تحقيق شهرة عالية في السوق الأمريكي في مجال صناعة شاشات LCD والحواسب المحمولة والألترابوك بمواصفات وتصاميم مميزة جدًا، ودخولها الآن في عالم الحواسب اللوحية يعني دخول منافس قوي إلى سوق الأندرويد.

DSC_4948-hero_verge_super_wide

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. رامي السهام يقول

    فقد وصل أندرويد إلى مرحلة لا يحتاج فيها إلى واجهات إضافية تضيف عبئًا على ذاكرة الجهاز وتؤخر عملية حصول الجهاز على التحديثات.يعني ذلك ان الواجهات الاضافية تؤثر على التحديثات !؟ كيف ذلك

    1. عجيب يقول

      لأن الشركة ستحتاج لتحديث واجهتها في كل مرة لتعمل على نسخة أندرويد الجديدة، وهذا ليس بالأمر البسيط. وكلما كانت الواجهة تغير أجزاء أكبر في النظام، كانت فترة تحديثه أطول، وبالتالي تتأخر التحديثات أو تتوقف عن بعض الأجهزة.
      Vizio أراحت نفسها من كل هذه المشاكل. الآن حال صدور أي نسخة جديدة من أندرويد، كل ما عليهم هو تحديث النسخة من دون مشكلة، لأنهم لم يضيفوا عليها أي شيء.

  2. Abdo Nabil يقول

    مواصفاته كلها اللي مكتوبة زي النيكسس 7 … لو ما نزلتش السعر عنه يبقى ما قدمتش جديد

  3. ttxxaa يقول

    فكرة النظام الخام افضل شي علشان توصله التحديثات اول باول زي اجهزة الترانزفورمر واذا بغو فعلا يتفوقون على النيكسوس الافضل يضيفون خيار الذاكرة الخارجية مع مخرج HDMI ودعم ال OTG

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.