Vivo تكشف عن تقنية Super HDR التي ستحدث ثورة في عالم التصوير

تقنية Super HDR الجديدة من Vivo تقوم على التقاط 12 إطارًا للمشهد ثم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليله.

أتحفتنا شركة Vivo الصينية منذ مطلع العام الحالي بالعديد من الابتكارات والمنتجات الثورية، فكانت أول شركة تقدم هاتفًا ذكيًا، وهو Vivo X20 Plus UD، مع حساس بصمة مدمج تحت الشاشة.

ثم كشفت النقاب عن هاتفها Vivo Apex الذي يُعتقد أنه سيحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية، إذ يأتي مع شاشة تغطي كامل الواجهة تمامًا، فلا نتوءات ولا غير ذلك، حتى أنها اعتمدت على حيلة تُخفي معها الكاميرا الأمامية داخل الجهاز لتخرج الكاميرا حين التصوير فقط.

ويبدو أن جعبة الشركة الصينية لم تنفد بعد، إذ كشفت النقاب عن تقنية جديدة للتصوير، أطلقت عليها اسم Super HDR، يُعتقد أيضًا أنها سوف تحدث ثورة في عالم التصوير.

ولكن ماذا يعني مصطلح Super HDR؟ أولًا نُذكّر بأن تقنية HDR الشائعة تسمح للهواتف بالتقاط صور مع مجال أعرض من الألوان مقارنة بما هو مُعتاد، وذلك من خلال التقاط عدد من الإطارات لذات المشهد مع مستويات مختلفة للتعرض للضوء ثم استخدام برمجيات لجمع الإطارات وتقديم أفضل صورة مع ألوان أقرب إلى الحقيقة.

ومع أن تقنية HDR حاضرة في عالم كاميرات وشاشات الهواتف الذكية منذ سنوات، إلا أن Vivo تقول إن Super HDR سوف تحسن التقنية الحالية من خلال دعم مجال ديناميكي بواقع 14 قيمة تعرض، وذلك بفضل قدرة التقنية على التقاط 12 إطارًا للصورة الواحدة.

وبالإضافة إلى التحسينات التي أدخلتها الإطارات الإضافية، تقول Vivo إن Super HDR تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل المشهد، واختيار التعرض الصحيح لاستخدامه عند التقاط الصور، ثم تحديد الإطارات التي تريد دمجها.

ومع أنه من الصعب حاليًا الحكم على قدرات تقنية Super HDR الجديدة، إلا أن الصور التي نشرتها Vivo تُظهر أنها تقنية واعدة. هذا ولم يأتي إعلان الشركة على الهاتف الذي سوف يدعم التقنية، ولكن التقارير من الصين تتحدث أنه سيكون هاتف Vivo Apex.

ما رأيك بتقنية Super HDR الجديدة؟ هل تتوقع لها أن تحدث ثورة في عالم التصوير؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Ali Qassem يقول

    مقال جميل ..شكراً موقع أردرويد !

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.