Vivo تعلن عن هاتف Vivo Z1i كنسخة بمواصفات أقل من Vivo Z1

يأتي هاتف Vivo Z1i الجديد من فيفو بعد نحو شهر من الإعلان عن هاتف Vivo Z1.

قلنا من قبل أن الشركات الصينية لا تقنع بجهاز واحد تطلقه كل عام وتعتمد عليه كليًا في أرباحها في سوق الهواتف الذكية، على غرار شركة آبل، فهذه الشركات تطلق كل شهر تقريبًا هاتفًا جديدًا، والغريب في الأمر أن هذه الإستراتيجية تؤتي أُكلها، على الأقل في الصين.

ومن الشركات التي تفعل ذلك شركة فيفو، التي أعلنت قبل 3 أشهر عن هاتف Vivo X21 ثم أعلنت بعد شهر عن نسخة أخرى بذات التصميم وفرق بسيط في المواصفات هي Vivo X21i. وفي أواخر شهر أيار/مايو الماضي، أعلنت عن هاتف Vivo Z1، وها هي تكرر ما فعلته مع Vivo X21، إذ أعلنت اليوم عن نسخة جديدة من هاتف Vivo Z1، باسم Vivo Z1i.

وكما هو الفرق بين Vivo X21 و Vivo X21i، يختلف عن Vivo Z1i الجديد عن Vivo Z1 بنوع المعالج وحجم الذاكرة، إضافة إلى تقديم كاميرا أمامية بمواصفات أقل.

وعلى غرار الهواتف الثلاث السابقة، يأتي Vivo Z1i بشاشة ذات نتوء بقياس 6.26 بوصات ونسبة 19:9 ودقة 2280×1080 بكسلًا، إضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة. وفيما عدا ذلك، يضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 636، وهي أدنى من معالج Vivo Z1 الذي هو من نوع سنابدراجون 660.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 128 جيجاباتيًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة. وفيما يتعلق بالكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميجابكسلًا مقارنة بكاميرا Vivo Z1 التي جاءت بدقة 24 ميجابكسلًا.

ويضم هاتف Vivo Z1i بطارية بسعة 3,260 ميلي أمبيرًا/ساعة مع دعم تقنية الشحن السريع، وبرمجيًا يعمل الهاتف بنظام أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة المستخدم Funtouch OS 4.0 الخاصة بشركة Vivo.

ويتوفر هاتف Vivo Z1i الجديد اعتبارًا من اليوم في الصين بسعر يعادل 285 دولارًا أمركييًا باللون الأسود مع حواف ذهبية وبالأحمر. كما قامت الشركة بخفض سعر Vivo Z1 الذي أصبح يتوفر بسعر يعادل 240 دولارًا أمريكيًا.

ما رأيك بمواصفات وسعر الجهاز ” الجديد” من Vivo؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.