أردرويد

الأب الروحي لغوغل بلس Vic Gundotra يُغادر الشركة

google130

بعد حوالي العام على استقالة Andy Rubin من منصبه كرئيس لتطوير أندرويد وانتقاله إلى قسم تطوير الروبوتات في غوغل، يبدو بأن غوغل تستعد أيضًا لتغيير كبير في أحد أبرز إدارييها، لكن على عكس Rubin الذي بقي داخل الشركة، أعلن اليوم Vic Gundotra نائب رئيس الشركة والشخص الذي كان وراء تطوير شبكة غوغل الاجتماعية +Google بأنه سيغادر غوغل.

وقال Gundotra بأنه سيغادر غوغل بعد 8 سنوات قضاها في الشركة، وقال أنه سيظل مدينًا لفريق +Google الذي أوصل الخدمة إلى معدل نمو هائل من المستخدمين النشطين. ولم يوضح Gundotra أسباب ترك الشركة كما لم يتحدث عن مشروعه القادم، لكنه قال بأن الوقت قد حان “لرحلة جديدة” على حد تعبيره.

أما لاري بيج، المدير التنفيذي للشركة، فقد ودّع Gundotra من خلال رسالة نشرها على +Google، كشف فيها بأن Gundotra كان مسؤولاً كذلك عن مشروع التنقّل في خرائط غوغل turn-by-turn navigation، وأضاف بأنه بنى +Google من “لا شيء” على حد تعبيره، وشكره على جهوده الكبيرة التي بذلها في الشركة.

لا شك بأن فقدان غوغل لشخص مثل Gundotra لن يكون بالأمر الهيّن حتى على شركة كبيرة مثل غوغل. قد يرى البعض بأن “تبديل الأشخاص” ليس بالأمر المؤثر في الشركات الكبرى. هذه صحيح إلى حد ما، لكن في ذات الوقت فإن غوغل تعتمد بشكل كبير على أشخاص عمالقة بحد ذاتهم ليسوا موجودين لمجرد ملىء الفراغات أو تأدية عمل روتيني، بل يمكن أن تعتبرهم نجومًا في عالم التكنولوجيا وتطوير البرمجيات، و Gundotra هو واحد منهم.

يُذكر بأن غوغل لم تحدد من هو البديل، لكن التوقعات تشير إلى David Besbris الذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الشركة لقسم الهندسة.

[Vic Gundotra], [Larry Page]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يبدوا أن الصورة ملتقطة بتطبيق الكاميرا الجديد من جوجل والذي لديه ميزة تمويه الخلفية.

  • فعلا لقد كان الأب الروحي، كل هذه الجهود.
    لكن في المقابل اظن ان جوجل مازال لديها مهندسين عباقرة، وبالتالي لن تتأخر في إيجاد شخص آخر قادر على ملئ الفراغ.

  • لن يذهب بعيدا سيبقى داخل غوغل وفي تحد جديد.ليس من السهل التفريط بكفاءات اعمالها تشهد لها

    • كلامك صحيح
      الهنود بارزين في مجال الرياضيات والتكنلوجيا بشكل كبير
      لكن مشكلتهم كما هي الدول العربية لايحتضنون المبدع .. فيضطر للهجرة الى بلاد الاحلام لكي ينمي ابداعه

%d bloggers like this: