أردرويد

فيديو + ملخص جلسة غوغل في مؤتمر LeWeb: عن الآيس كريم ساندوتش والمزيد …

عندما تتحدث عن الويب لا تستطيع ألّا تتحدث عن غوغل, فغوغل والويب شيئان مترابطان لا يمكن الحديث عن أحدهما دون الحديث عن الآخر, وبالطبع كان لابد لمؤتمر LeWeb في باريس وهو أضخم حدث سنوي متخصص بالشبكة العنكبوتية أن يستضيف غوغل خلال ساعة كاملة. لكن في الواقع كان معظم الحديث متركزاً على أندرويد وسوق الموبايل وتطبيقاته أكثر منه حديثاً عن الويب نفسها.

الضيفين كانا إيريك شميدت رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لغوغل و هيوغو بيرا رئيس المنتج لأندرويد الذي عرض لنا بعض خصائص الآيس كريم ساندوتش لكل من نسخة الهواتف والحواسب اللوحية, العرض لم يقدم شيئاً جديداً لكنه كان جميلاً ويستحق المشاهدة. أما إيريك شميدت فقد ذكر عدد من النقاط الهامة حول استراتيجية غوغل مع أندرويد على مختلف الأصعدة, فيما يلي أهم ما ذكره شميدت حول:

  • Google TV: “تلفاز غوغل سيكون في معظم أجهزة التلفاز في صيف 2012” – تصريح جريء جداً قياساً على أن تلفاز غوغل لم يحقق رقماً مشجعاً من المبيعات, إلا في حال كانت غوغل تُخفي شيئاً مفاجئاً!
  • Motorola: “ستعمل موتورولا بشكل منفصل كي نتأكد بأن أندرويد لن يتغير. تعجبنا الطريقة التي يعمل بها أندرويد حالياً” – تصريح آخر يُطمئن الشركات بأن شراء موتورولا لن يُعطيها أفضلية على بقية الشركات فيما يتعلق بأندرويد, أي أن موتورولا ستبقى كما كانت قبل شراء غوغل لها الفرق أن أرباحها ستصب الآن في جيب غوغل. كلام جميل لكنه غير مقنع بشكل كامل, لا بد أن لغوغل هدفاً آخر من وراء الصفقة. أنا أصدق غوغل بأنها لن تعطي موتورولا أفضلية بالنسبة للهواتف والحواسب اللوحية لكن لابد أنها اشترتها لهدف خفي ربما يتعلق باختبار وتطوير نوع جديد من التقنيات أو الأجهزة. لا شك في هذا …
  • تطبيقات أندرويد و iOS: “مع إصدار الآيس كريم ساندوتش, كان هدفنا الرئيسي كشركة هو إحضار جميع مصنعي الأجهزة إلى المنصة, وبعد ستة أشهر من الآن سيرغب المطورون للتطوير لهذه المنصة قبل المنصات الأخرى” – هو يقصد بأن عادة إصدار التطبيقات عالية النوعية على iOS ثم تتبعها نسخة لأندرويد ستتغير وسنرى خلال العام القادم بأن التطبيقات ستظهر أولاً لأندرويد ثم لـ iOS. في الواقع لقد لاحظنا هذا التغير منذ هذا العام ضمن عدد من التطبيقات ومن الطبيعي أن نراه بشكل واضح خلال العام القادم.

هذه كانت أهم النقاط المتعلقة بأندرويد بالإضافة إلى عرض خصائص الآيس كريم ساندوتش الذي ستراه في الفيديو التالي الذي يحتوي تسجيلاً لكامل الجلسة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=t02iJn5Ypio[/youtube]

مصادر: 1,2,3

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: