فيسبوك تعلن عن دعم الفيديو في تطبيق إنستاغرام رسميًا

Selection_086

أعلنت شركة فيسبوك اليوم ضمن حدثٍ خاص، عن إطلاق ميزة مشاركة مقاطع الفيديو عبر تطبيق مشاركة الصور التابع لها إنستاغرام. وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى 15 ثانية، وذلك من خلال التطبيق على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد و iOS.

وستتضمن النسخة الجديدة من التطبيق أيقونة خاصة لتسجيل الفيديو، مجاورة لأيقونة الكاميرا الموجودة في التطبيق، كما يتيح التطبيق 13 مُرشّحًا خاصًا بمقاطع الفيديو، هذه المرشحات مصممة خصيصًا للفيديو وتختلف عن المرشحات الأساسية التي يمكن تطبيقها على الصور.

ويسمح التطبيق بنسخته الجديدة إمكانية اختيار ما أطلقت عليه الشركة إسم “صورة غلاف”، حيث يستطيع المستخدم اختيار أي لقطة من الفيديو ووضعها كصورة ثابتة تظهر قبل تشغيل الفيديو. وقال كيفن سيستروم، المدير التنفيذي لإنستاغرام، بأن التطبيق يتيح رفع مقاطع الفيديو في الخلفية، ويتيح كذلك إمكانية مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى كما هو الحال بالنسبة لمشاركة الصور. وأضاف بأن الشركة حرصت على جعل عملية مشاركة الفيديو سريعة وبسيطة.

instagram videos

وقال سيستروم خلال المؤتمر الصحفي بأنه قد تمت حتى الآن مشاركة 16 مليار صورة على إنستاغرام، وتحصد هذه الصور ما مجموعه 1 مليار إعجاب يوميًا، ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق 130 مليون مستخدم شهريًا.

يُذكر أن النسخة الجديدة من التطبيق ستتوفر لاحقًا اليوم للتحميل عن طريق متجر غوغل بلاي، وسنقوم في أردرويد بمراجعة هذا التحديث بعد صدوره.

[Phandroid]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 17 ضع تعليقك

deluna يقول:

تصوير الفيديو يعمل فقط على اندرويد 4.1 و اعلى ( مؤقتا)
اما المشاهدة فيمكن للجميع

احمد شناق يقول:

أعشق الـ instagram

Follow please : Medoshunnaq

thx

عبد الله القناص يقول:

المشكله ان ادارة الانستيغرام تعترف امام الناس ان الاندرويد زاد من نشاط شبكتهم الاجتماعيه وان مستخدمي الاندرويد وحدهم يشكل 50% من رواد هذه الشبكه ،، وبعد هذا كله …
نسخة البرتامج على الاندرويد سيئة مقارنة بالـ ios
التحديث الجديدة وهو اضافة الفيديو وصل للـ ios والى الان لم يصل التحديث للاندرويد !!

فعلا الاندرويد مظلوم من قبل مطوري التطبيقات وليس النظام نفسه

Ali يقول:

على ما أعتقد ادارة الفيسبوك لها تحيز على نظام اندرويد ، فلا تنسى تطبيقها المعفن للفيسبوك نفسه ، ويليه الانستقرام
يجب على قوقل فرض سياسة تجبر مطوري برامج الشركات الكبيره على معايير عاليه من الجودة في تطبيقاتها

ali يقول:

رابط تحميل الانستقرام الجديد

http://db.tt/M35IngYR

وموجود في بلاك ماركت

weasm يقول:

شباب تضامنا مع خبر حلو لانسترغام اقدملكم برنامج pc-utilitues.pro.driver.pro.3.2.0 لتحديث جميع قطع حاسوب وتنزيلها قمة في سهولة كامل مع كراك وبرابط مباشر http://www.4shared.com/rar/P1MP5YR3/pcutilitiesprodriverpro320_1.html

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *