أردرويد

متفرقات: آخر تطورات الأجهزة و البرامج

لا بد من الشعور بالحظ السعيد عندما تجتمع الأخبار مع نهاية الأسبوع ! المتفرقات هذه المرة لا تشمل التصنيفات : (أندرويد و الأعمال) أو (أفق أندرويد) ولكنها تشمل ( أجهزة أندرويد) و (أندرويد و التطويرات).

أولا: أجهزة أندرويد:

كما هو ملحوظ ، الإعلان عن الجهاز لم يعد يجذب الانتباه كما كان ،أما في الوقت الحالي لا يوجد أفضل من “التسريبات” للتسويق! وهذه أحدثها:

1-      صور ومواصفات جهاز موتورولا Atrix 2  أو Edison

تسريبات الجهاز باسم Atrix 2 أو إسم Edison لم تشمل موعد صدوره الرسمي

جهاز موتورولا أتركس الأول لم يكن بالسيء ، ولكن يبدو أن موتورولا تريد رفع المعايير هذه المرة.  بالرغم من وجود صوره و أغلب تفاصيله إلا أنه للأسف لا يوجد أي معلومات عن موعد إصداره. كما أنه يُشاع أن اسمه لن يكون باسم أتركس بل سيكون باسم إديسون. بِغضّ النظر عن الشائعات هذه بعض التفاصيل المؤكدة:

–          معالج Omap 4  ثنائي النواة بسرعة 1.2  ghz

–          كاميرا 8 ميغابكسل بتصوير عالي الدقة 1080p

–          نظام التشغيل هو أندرويد 2.3.5

–          دعم لميزة Webtop

المصدر

2-      جوال إل جي : مجهول اسمه معروفة تفاصيله

يُرمز لهذا الجهاز برمز LU6200 و المُميز به هو شاشته

تسرّبَ من الشركة الكورية صور جديدة مع عدة تفاصيل من دون ذكر أي اسم عدا الرمز LU6200. مع أن الجهاز لا يشمل ميزة ثلاثية الأبعاد كسابقه ، إلا أن المعلوم أن ما يميزه هو شاشته و دقتها. ونأتي هنا للتفاصيل:

–          شاشةHD  بتقنية IPS   لرؤية متعددة الزوايا

–          معالج Snapdragon  ثنائي النواة

–          دعم لخدمة LTE  للاتصال السريع

–          نظام التشغيل هو أندرويد 2.3.5

–          كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل و أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل

–          رام بحجم 1 غيغا ، وذاكرة داخلية بحجم 4 غيغا

المصدر

3-      جوال HTC Amaze  يظهر في تايلند باسم HTC Ruby  

يتشابه الجوال بعديد من المواصفات مع الجهاز السابق LGLU6200

 

الجهاز بإسمَين يظهر قريباً من أصل الشركة التايونية في تايلند ، وغير مستبعد قرب ظهوره عالمياً في المُستقبل القريب. الجوال يتشابه مع الجهاز السابق بعدة مواصفات ، ومن هذه التفاصيل:

–          شاشة qHD  بدقة 960×540

–          معالج Snapdragon  ثنائي النواة

–          دعم لخدمة 4G  للاتصال السريع

–          كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع فلاش LED

–          نظام التشغيل هو  2.3

المصدر

4-       صورة تظهر تابلت موتورولا جديد ..بحجم 7 إنش؟

لغز جديد من موتورولا ، يظهر عليه تطبيق الكاميرا وعدة مداخل

التسريبات من الصّور المشوشة قد لا تعطي أي معلومات ، ولكن أحياناً من المُمتع تخمين ما هي و معاملتها كألغاز! في هذه الصورة يظهر ثلاث أجهزة: جوال و حاسبين لوحيين ، الجهاز المعني هو التابلت الذي في الأسفل. هذا التابلت يبدو أنه معد للاستخدام بالوضعية الرأسية Portrait Mode  وذلك بحكم وجود الشعار في أعلاه. كما أنه يبدو من الأسفل وجود مدخلين على الأرجح هما مدخل Mini-HDMI  و Mini-USB  -كما هو موجود في التابلت Xoom-. ويظهر في الشاشة تطبيق الكاميرا الجديد وبالتالي يتضح أن هذا الحاسب اللوحي سيأتي مع أندرويد نسخة قرص العسل.

الشيء الوحيد المُبهَم هو حجم التابلت ، فبالرغم من أنه يبدو بحجم 10 إنش إلا أنه –حتى الآن- لم يظهر أي تابلت بحجم 10 إنش للاستخدام بالوضعية الرأسية – أو Portrait Mode – مما يدل على أنه إما بحجم 7 إنش كالغالاكسي تاب ، أو أن يأتي بين الحجمين أي بحجم 8.9 إنش.

المصدر

5-      تصميم معالج Nvidia  باسم Kal-el  يكشف عن نواة خامسة

النواة الخامسة مسؤولة عن الإقتصاد في البطارية

جميعنا نتذكر عندما أعلنت إنفيديا عن مُعالجها المُستقبلي ، و وعدت بأداء أقوى مع استهلاك أفضل للطاقة. حيث يظهر بالصورة هندسة المُعالج بحيث يظهر نواة خامسة مُخصصة للاستخدام الاقتصادي للطاقة. للتذكرة ، كانت إنفيديا قد وعدت أنه المُعالج سيكون جاهزا في أغسطس –أي قبل شهر- وبالتالي من الممكن التوقع أن مُصنّعي الأجهزة قيد بناء الأجهزة المُستقبلية والتي ستأتي مع هذا المُعالج الذي يجمع بين الآداء و طول عمر البطارية.

المصدر

ثانياً: أندرويد و التطويرات:

1-      اختراق لجهاز Bionic  يضيف ميزات جديدة

الاختراق نجح باستغلال العتاد و البرمجة معاً

جهاز Droid Bionic  بمعالج أوماب ثنائي النواة يُضاف عليه عدة ميزات في السيارة. وذلك ليس بسبب اختراق عتاد الجهاز نفسه وحسب ، بل باستغلال دعمه ميزة Webtop.  كما يظهر في الصورة ، شاشة السيارة تنقل الصورة لنظام التشغيل الموجود في الجهاز. يبدو أن هذه العملية لها إمكانية أن تنجح مع جميع الأجهزة التي تدعم ميزة Webtop  كجوال Atrix  ولكن لم يُجرّب بها بعد.

المصدر

2-      جوال MIUI  و تطويراته  الرسمية مستقبلاً

تحدثت الشركة الرسمية للهاتف عن الدعم المُتواصل للجهاز و تحديثاته

شركة Xiaomi  التي أعلنت منذ زمن قريب عن جوالها بالروم الخاص MIUI ، تعلن الآن عن تحديثات الجوال ودعمه. حيث صرحت الشركة أن الجوال سيدعم تحديث 2.3.5  و حتى بنسخته الأصلية أو المعروفة باسم Stock/Vanilla Android. كما أنه سيدعم الانتقال بين النسخة الأصلية والنسخة المعدلة MIUI  وذلك عبر الانتقال بينهما من خلال تقسيم الذاكرة إلى قسمين أي Dual Partion-System.

كما تكلمت الشركة عن تحديث أندرويد 4.0 أيس كريم ساندويتش المُستقبلي ، وقالت أن الشركة ستأخذ شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تطوّر نسختها و تنقل هذا التحديث. ولكن تتوقع  الشركة أن إصدارها الرسمي للتحديث الأخير سيأتي في شهر يناير القادم.

المصدر

3-      روم Cyanogen تصل لعدة أجهزة إضافية

حتى بعد ذهاب المطور الرئيسي للروم ، استمر فريقه في دعم الأجهزة الجديدة

بعد ذهاب مطور سيانوجين للعمل في سامسونغ ، توقع الكثير أن ينقص عدد الأجهزة المدعومة من قبل الروم. ولكن ذلك لم يحدث ويعود الفضل لفريق Cyanogen  التطويري الذي ما زال يعمل على دعم الجوالات والحاسبات اللوحية ، وحتى الجديدة منها. آخر الجوالات التي وصل إليها الدعم هو LG Optimus 3D ، HTC Desire S  ولكن لم يقتصر الدعم على الجوالات فقط. فالمُثير للإعجاب فعلاً هو شمل الحاسب اللوحي TouchPad الخاص بشركة HP  والذي يأتي بنظام WebOS ، و بالرغم من أن عملية تنصيب الروم كان صعباً ولكن تحديث الروم و تحسينها يزداد يوماً بعد يوم. تُرى هل من المعقول أن نرى هذه الروم – أو غيرها من أندرويد- يوماً ما على iPad ؟!

المصادر: 1 ، 2

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: