أردرويد

طريقة تنصيب صورة المصنع لأندرويد 5.0 (النسخة الصافية) على هواتف HTC One

htc one m8 gpe

هل لديك هاتف HTC One M7 أو M8 وتُريد الحصول الآن على نسخة أندرويد 5.0 – Lollipop؟ اليوم أطلقت الشركة إصدار أندرويد 5.0 لهواتف HTC One، لكن هذا التحديث هو خاص بنسخة غوغل بلاي من الأجهزة وليس خاصًا بنسخة واجهات Sense والتي سينتظر أصحابها لفترة أطول قبل الحصول على التحديث.

إن لم تكن تعرف الفرق، فإن الفرق ما بين نسخة (غوغل بلاي) ونسخة Sense هو أن الأولى تعمل بنظام أندرويد الخام (كالمتواجد على أجهزة Nexus الرسمية الخاصة بغوغل)، في حين تعمل نسخة Sense (وهي الأكثر انتشارًا) بواجهات HTC Sense وتتأخر في الحصول على التحديثات.

لكن بما أن الفارق بين النسختين برمجي وليس عتادي فإن نسخ غوغل بلاي و النسخ الأصلية من الأجهزة متطابقة 100%، وبالتالي فإن أي مستخدم متقدم مع بعض الخبرة يستطيع تحويل جهازه من النسخة الأصلية الى نسخة غوغل بلاي بإتباع الدليل الآتي:

مُلاحظة 1: تطبيق هذه الطريقة سيؤدي إلى تحويل هاتفك من نسخة Sense إلى نسخة Google Play. تطبيق هذه الطريقة سيؤدي إلى فقدان واجهة HTC Sense واستخدام واجهات أندرويد 5.0 – Lollipop الرسمية. هذا ليس أمرًا سيئًا، بل برأينا أن واجهات Lollipop الجديدة أفضل لكن رأيك قد يختلف. مع العلم أنك ستُحافظ على أبرز ميزات Sense مثل تطبيق HTC Photo Editor وغطاء HTC Dot View وجودة الصوت العالية وغير ذلك.

مُلاحظة 2: هذه الطريقة ستؤدي الى مسح جميع البيانات على هاتفك، هذه الطريقة تعمل على هاتف HTC One M8 و HTC One M7، موقع أردرويد ليس مسؤولأً عن أي خطأ قد يحدث في حال عدم إتباعك الخطوات التالية بدقة:

 قبل البدء عليك القيام بما يلي:

  1. قم بأخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك.
  2. قم بتحميل أداء Adb من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على جهاز الكمبيوتر، وهي أداة لا تحمل أي واجهة برمجية ولكنها ضرورية جداُ لإتمام هذه العملية.
  3. قم بتحميل تعريفات سامسونج من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي (ملاحظة: ليس من الضروري إمتلاك هاتف سامسونج لتنصيب تعريفات Samsung Drivers، بل هي تعريفات عامّة مفيدة من الضروري تواجدها في كل الأحوال)
  4. قم بالحصول على صلاحيات S-off عبر أداة Sunshine والتي تستطيع شراءها من هنا، وإتباع التعليمات في هذا الفيديو للحصول على صلاحيات S-OFF.
  5. قم بإيقاف خاصية “Fast boot” عن طريق الذهاب إلى تطبيق الإعدادات > البطارية، ثم قم بالنقر على “Fast boot”.
  6. قم بتشغيل خاصية Android Debugging من خيارات المطورين.

طريقة العمل :

  1. قم بتحميل صورة المصنع الخاصة بالهاتفك :  من هنا لهاتف M7 (ليست متوفرة بعد لهاتف M7) ومن هنا لهاتف M8 وأعد تسميتها الى HTC، وبعد ذلك قم بتحميل هذا الملف، ومن ثم قم بفك ضغطه الى سطح المكتب بإستخدام برنامج Winrar، وقم بنسخ صورة المصنع كما هي الى داخل المجلد الذي قمت بفك ضغطه سابقاً بعد ذلك قم بفتح المجلد، وإضغط على زر “Shift” في لوحة المفاتيح وزر الفأرة اليمني في اي مساحة فارغة داخل المجلد و قم بإختيار “Open command window here”، لتشغيل  موجه الأوامر،
  2. قم بتغيير رمز مشغل الشبكة “CID” الخاص بهاتفك، وتستطيع فعل ذلك عن طريق فتح موجه الأوامر ثم كتابة الأمر التالي:

    adb reboot bootloader

    ومن ثم اكتب الأمر التالي :

    fastboot oem writecid GOOGL001

    وبعد ذلك قم بإعادة تسغيل الهاتف، عن طريق إستخدام زر خفض الصوت لتحديد عبارة “Fastboot Reboot” وزر التشغيل لتنفيذ الأمر.

  3. الآن باستخدام موجه الأوامر قم بإدخال الأمر التالي :

    fastboot oem rebootRUU

    والذي يجب أن ينقل هاتفك الى وضع تنصيب صورة المصنع، وهو وضع تكون فيه الشاشة سوداء و في منتصف الشاشة يظهر شعار HTC.

  4.  بعد ذلك قم بإدخال الأمر التالي:

    fastboot flash zip HTC.zip

    بعد ذلك ستظهر لك رسالة الخطأ التالية في آخر سطر في نافذة موجه الأوامر :

    FAILED (remote: 90 hboot pre-update! please flush image again immediatley)

    وهو أمر عادي، قم بإدخال الأمر التالي :

    fastboot flash zip HTC.zip

  5. الأن سيقوم موجه الأوامر بعملية التنصيب والتي قد تستغرق حوالي الخمسة الى عشر دقائق ، وسوف يرافق ذلك ظهور خط أخضر يتحرك تحت شعار HTC.
  6. عند توقف الخط، ونهاية موجه الأوامر من عملية التنصيب (ستظهر لك كلمة OKAY أو Finished في آخر سطر من موجه الأوامر) قم بإدخال الأمر التالي :

    fastboot reboot

    وسيعيد الجهاز إقلاعه وسيبدأ معالج إعداد الهاتف وتكون بهذا قد حصلت على هاتف HTC يعمل بنسخة أندرويد الخام.

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

38 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: