أردرويد

تحديث أندرويد كيت كات يصل بشكل غير رسمي لهاتف Galaxy S III

Galaxy-S3-official-550x260

هاتف “Galaxy S III” يعد من أبرز الهواتف حتى الآن، فهو لا يزال يباع في أسواق الدول النامية كهاتف من الفئة المتوسطة، بل والعديد ينصحون به كأول هاتف للذين يدخلون عالم أندرويد حديثاً. كيف لا والهاتف كان أفضل لعام 2012 بل وهو الهاتف الذي غير نظرة العالم لشركة سامسونج. لكن للأسف الشركة لا تنظر للهاتف بهذا الشكل بعد الآن فقد قامت وقبل إصدارها لهاتف “Galaxy S5” الجديد بإيقاف الدعم البرمجي لـ “Galaxy S III”، بنسخته العالمية “GT-I9300” مبررة موقفها بأن الهاتف لن يحتمل واجهة “Touchwiz” عتادياً بسبب صغر مساحة الذاكرة العشوائية “RAM” والتي تعادل 1GB.

لكن هاتف بهذا الإنتشار والشهرة يرفض الموت بدون مقاومة، فقد قام بعض المطورين من قبل بتطوير روم مخصص بإصدار “Android 4.4.2 Kitkat” بإستخدام الروم الرسمي من هاتف “Galaxy Note II” وصحيح أن الهاتفين متطابقين تقريباً من حيث العتاد ولكن ليس 100% وهذا ما ادى لظهور بعض الأعطال والأخطاء مما أدى إلى عدم إستقرار الروم نهائياً.

لكن منذ فترة ليست بالطويلة وصل تحديث “Android 4.4.4. Kitkat” إلى النسخة الكورية من هاتف “Galaxy S III” والتي تحمل الرمز “E210S”،والتي تملك ذاكرة عشوائية تعادل 2GB.  مما فتح أبواباً جديدة لتطوير روم مخصص جديد مبني على هذا التحديث الجديد، وفعلاُ بدأ العديد من المطورين بتنبي الملفات من هذا التحديث والتعديل عليها للتوافق مع الهاتف بنسخته العالمية “GT-I9300”.

الروم وحسب تجربتي السريعة له يعاني من بطئ عند فتح بعض التطبيقات، ومشاكل في تعداد المهام إضافة إلى المشاكل التي ذكرها المطور الرئيسي له مثل ضعف قوة الإشارة وعدم القدرة على إرسال الرسائل النصية، وهو أمر غير مستغرب أبداً وخصوصاً أن الروم لا يزال في المرحلة التجريبية “Beta” لكن في حال كنت من محبي المغامرة والتجريب ولديك الخبرة الكافية تستطيع الإطلاع على تحديثات الروم من هنا وتحميله وتنصيبه على مسؤوليتك. وفي حال كنت من محبي تعلم تركيب الرومات فيتوجب عليك إنتظار موضوعنا الشامل في هذا المجال والذي سينشر قريباً.

 

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جهاز حقاً رائع وهوا ما أستعمل حالياً ، وأريد أن أضيف على تقنية هواتف سامسونغ تقنية جديدة وعصرية ؟ فهل أجد من يمولها وستكون ذات منافع للعالم وللبشرية .!

    • طيب ما هى هذه التقنية ؟؟ اذا كانت من اليار العالى لدرجة وصفك ( ستكون ذات منافع للعالم والبشرية ) وكنت قد بدأت بالفعل بها ولديك نموذج اولى لها انصحك بالتواصل مع شركة سامسونغ عن طريق الايميل وعرض هذا الامر عليهم او على الشركات المختصة .. بالتوفيـــــق

  • روم الكيت كات للاسف لايخلو من المشاكل المتعددة وكثير من اصحاب الاجهزة اصابتهم الخيبة والندم بعد التحديث الى 4.4 …. في البداية كنت غاضب جدا لتجاهل سامسونج اطلاق تحديث 4.4 لهاتف S3 لكن بعد قرائتي للمواضيع في المنتديات والمواقع العربية والاجنبية عن الكم الكبير من المشاكل التي رافقت هذا التحديث شعرت بالاطمئنان كون هاتفي S3 لم يشمله التحديث الاخير والا لكانت النتائج كارئية على اصحاب S3 فمواصفات الجهاز والعتاد قد لايجعله يحتمل الترقية نحو الكيت كات بالسهولة التي كان يتوقعها الجميع …..

  • @Omar Bassem

    احسن روم بالنسبة لجهاز I9300 بالنسبة لي هو Omega Rom بالاضافة الی Cyanogen Rom

    اذا كنت من عشاق Touchwiz فانك ستجده من افضل ما هو متاح لجهازك و انا منذ اول يوم لي مع هذا الجهاز لم اغير الروم ولم اعاني من اية مشاكل هو ثابت و محدث باستمرار لاخر Frimwares المتاحة

    • شكرا للنصيحة و لكن سمعت ان اخر تحديث للجهاز 4.3 يسبب مشاكل و بطئ واسهلاك اعلى للبطارية هل هذا صحيح ام اقوم بالترقية ؟

      • عزيزي انا لدي هاتف S3 ويعمل على الروم الرسمي 4.3 بدون اي مشاكل تذكر … فقط عليك القيام بتغيير بعض الاعدادت في النظام للحصول على افضل اداء للجهاز والبطارية وهذا للاسف يجهله الكثير من الاخوة معتقدين ان الروم 4.3 بطيئ ويزيد من استهلاك البطارية…. على العموم ليست هنالك مشكلة من بقائك على الروم الاقدم 4.1.2 مثلا …. ولاتنسى ان الروم الرسمي دائما يكون الاكثر استقرارا واكثر ثباتا من الرومات المعدلة والمطبوخةوالتي لاتخلو من المشاكل وعدم الاستقرار ….

  • استعملت هذا الهاتف فور نزوله ولليوم وهو بالفعل الذي قفز بسامسونج في ساحة الهواتف حيث كان اول من جاء بتقنية NFC وكان يتميز حينها بالمستشعرات وخاصية القلب للكتم وغيرها…

    وأنا استخدمه من سنة بروم سيانوجين اصدار كيتكات ويتلقى تحديثات من فريق سيانوجين وحاليا يحمل هاتفي الاصدار 4.4.4 وأداء الجهاز اكثر من رائع لا أعاني من اي مشاكل تذكر والحمد لله

    من وجهة نظري الرومات التي تعمل بواجهة تاتشويز والتي تسبب ببطء كبير في الهاتف بسبب برامج سامسونج التي تستعمل البطارية بشكل شره سيئة وهذا ما جعلني اغير لرومات سيانوجين في 5 هواتف مختلفة في المنزل تحمل رام 1 جيجا .
    واقل ويإنتظار موضوعكم المتميز ….

  • لو سمحتو ارجو الرد تحديث الكيت كات للنوت 10.1 متي ينزل ارجوا الرد وهل حينزل ام لا ارجو الرد

  • اخي الغالي ,, لقد اكتشفت ثغرة تمكني من تجاوز اختبار فتح القفل عبر برنامج حملته من جوجل بلاي وهو يهتم بحفظ طاقة البطارية الا اني فجاة تمكنت من الدخول الى اعدادات الجهاز وفتح الانترنت وحتى تصفح الصور وكل البرامج الموجودة بالجهاز وهو مغلق وفي وضعية النمط وتمكنت من تجاوز هذه المرحلة ,, فكيف يمكنني التواصل مع مبرمجي اندرويد الرسميين او الشركة بذاتها ,, وماهي اقتراحاتك اخي في هذا الموضوع ’’ شكرا لك اخي

    صفحتي بالفيس بوك
    https://www.facebook.com/profile.php?id=100002230592720

    وهذا رقمي
    0096534413286

%d bloggers like this: