أردرويد

مايكروسوفت تكشف عن لوحة مفاتيح جميلة تدعم أجهزة أندرويد

Universal-Keyboard-2-640x281

رغم أن مايكروسوفت وغوغل شركات متنافسة، إلا أن أحدًا لم يعد باستطاعته تجاهل أندرويد ومُستخدميه بسبب انتشاره الكبير، بما في ذلك مايكروسوفت التي أعلنت اليوم عن لوحة مفاتيح يُمكن ربطها مع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، كما تدعم العمل مع آيفون وآيباد، وكذلك مع حواسب ويندوز 8 اللوحية (لكن ليس هواتف ويندوز فون 8).

تتميز لوحة المفاتيح التي تحمل اسم Universal Mobile Keyboard بشكل أنيق وجودة تصنيع عالية، كما هي العادة في جميع القطع المُلحقة التي تصنعها مايكروسوفت، التي يبدو أنها تُجيد صناعة الملحقات أكثر من إجادتها لصناعة أنظمة التشغيل، لكن هذا موضوع آخر!

Universal-Keyboard-3-640x566

تتيح لوحة المفاتيح الربط مع الأجهزة المدعومة عبر البلوتوث، مع وجود فتحة خاصة لتثبيت الحاسب اللوحي (أو الهاتف)، ويمكن لها أن تدعم الارتباط مع ما يصل إلى ثلاثة أجهزة مرة واحدة بأنظمة تشغيل مختلفة (أندرويد، ويندوز 8، iOS)، ويميزها وجود أزرار خاصة للاستخدام مع كل نظام تشغيل، مثل زر العودة إلى الشاشة الرئيسية في أندرويد، وزر الأوامر في iOS وزر الكونترول في ويندوز.

وتأتي اللوحة مع غطاء متعدد الاستخدامات يتم تشغيل أو إطفاء اللوحة بمجرد فتحه أو إغلاقه، ويتيح تثبيت الجهاز بزوايا مختلفة، كما يلعب دور الحماية للوحة المفاتيح لدى إغلاقه، ويُمكن فصل الغطاء أو ربطه باللوحة كي يتيح لك استخدامه بالوضع الأكثر راحة بالنسبة لك.

UMK_comp_black2

وتتميز لوحة المفاتيح بعمر بطارية طويل، حيث تقول مايكروسوفت بأنه يكفي لستة أشهر من الاستخدام قبل الحاجة إلى شحنه مرة أخرى.

ستصل لوحة المفاتيح إلى الأسواق في الولايات المتحدة وكندا بسعر 79.95 دولار أمريكي خلال تشرين الأول/أكتوبر القادم، على أن تصل لاحقًا إلى الأسواق الأخرى.

ما رأيك بلوحة المفاتيح هذه؟ هل ترى أنك تحتاج إلى لوحة مفاتيح شبيهة بها وعالية النوعية لحاسبك اللوحي؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Microsoft]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الكيبورد هاد يستهدف مع جميع انظمة التشغيل ( ويميزها وجود أزرار خاصة للاستخدام مع كل نظام تشغيل) وليس كما تكتب لانه لم يعد احد يستطيع تجاهل اندرويد ههههههه بجد اسلوب كتابتبك مضحك جدا . لا وينتقد مايكروسوفت كانه انت مؤسس أندرويد (مايكروسوفت، التي يبدو أنها تُجيد صناعة الملحقات أكثر من إجادتها لصناعة أنظمة التشغيل، لكن هذا موضوع آخر!) هع هع هع اليوم جرعة التهريج كبيرة بعض الشيء

%d bloggers like this: