أردرويد

النسخة التجريبية الأولى من أوبونتو للهواتف والحواسب اللوحية متوفرة للتحميل الآن

App-dev-tablet-GoMobile

إن كان لديك أحد أجهزة غوغل التالية: Galaxy Nexus, Nexus 4, Nexus 7, Nexus 10، وكنت متحمسًا لنظامي أوبونتو للهواتف الذكية، وللحواسب اللوحية. وكنت مغامرًا ذو خبرة يهوى تجربة كل جديد، فقد نفذت شركة كانونيكال وعدها وطرحت اليوم نسخة المعاينة التجريبية الأولى لنظام تشغيل أوبونتو لكل من الهواتف والحواسب اللوحية.

هذه النسخة موجهة بشكل خاص للمطورين الذين يعتزمون تثبيت النظام وتجربته بهدف تطوير التطبيقات له، وإن كان أي مستخدم يستطيع تثبيتها إن أحب. تثبيت النسخة سيؤدي بالطبع إلى حذف أندرويد من جهازك بالكامل، لكن إعادة أندرويد إلى جهازك سهل أيضًا، وقد شرحت كانونيكال تعليمات تثبيت أوبونتو وطريقة إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية من هنا.

بعد تثبيت نظام التشغيل الجديد ستبقى قادرًا على استقبال المكالمات (بالنسبة لهاتفي Nexus 4 و Galaxy Nexus)، كما أن الشبكة اللاسلكية WiFi والكاميرات الأمامية والخلفية ستعمل دون مشاكل. لكن عدا عن ذلك لا تتوقع شيئًا من نظام التشغيل فهو ما زال جديدًا جدًا وخالٍ من التطبيقات تقريبًا. لهذا إن لم تكن مطورًا مهتمًا بفكرة تطوير التطبيقات لنظام التشغيل الجديد فلا ننصحك بتثبيته وذلك لأنه غير قابل للاستعمال اليومي.

إن قررت تثبيت نظام التشغيل وتجربته دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Ubuntu]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات