Allo

حجب تطبيقي جوجل Allo و Duo في الإمارات

أفاد مستخدمو تطبيقي الدردشة اللذان أطلقتهما جوجل مؤخرًا Duo و Allo، بأن التطبيقان قد توقّفا عن العمل في الإمارات حيث تم تأكيد حجب التطبيقين عبر شركة “إتصالات” حاليًا.

ورغم أنه من غير المُستغرب حجب تطبيق مكالمات الفيديو Duo في الإمارات، حيث تحجب شركات الاتصالات تطبيقاتٍ أخرى مشابهة مثل Viber و Facetime، إلّا أن المستخدمين عبّروا عن دهشتهم من حجب تطبيق Allo وهو للدردشة النصّية ولا يحتوي على إمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو.

لكن يبدو أن حجب تطبيق Allo جاء بسبب ميزة في التطبيق تتيح للمستخدمين إرسال رسائل SMS مجانية إلى الأرقام الهاتفية في الولايات المتحدة، وهو ما أكدته خدمة الدعم الفني لشركة “إتصالات” بحسب ما ذكر مستخدم للتطبيق عبر منتديات الدعم الفني التابعة لجوجل.

من الجدير بالذكر أن الكثير من الدول العربية تحظر تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت إمّا لأسباب اقتصادية وذلك كي تُجبر المستخدم على الاتصال عبر الشبكة الهاتفية التقليدية، أو لأسباب أمنية كون هذه التطبيقات تُصعِّب مراقبة الاتصالات وفلترتها.

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

Mino Yhia يقول:

اي تطبيق اتصال فيديو او صوت على الانترنت فهو محجوب عن منطقة الخليج العربي ….
هذا الأمر فاق الملل بالنسبة لنا كمستخدمين

Dr.Nougat يقول:

هذا شيئ طبيعي كونكم من دول العالم الثالث المتخلف
الله يكون في عونكم
???

Taarék يقول:

أنا من الجزائر و جربت جميع مواقع التواصل الإجتماعي النصية أو المرئية و تعمل جميعها دوم أية مشاكلوتذكر

Fares يقول:

الكلام خطأ، بالكويت كل تطبيقات الصوت او الفيديو على الانترنت غير محجوبة

عبدالله حسن يقول:

بعض التطبيقات التي توفر خدمة مكالمات الفيديو و الصوت تعمل في الامارات مثل هانجاوتس و سكايب .. ما لم افهمه هو سبب حظر التطبيقان Allo و Duo. لأن Allo لا يوفر مكالمات صوتية و Duo برنامج بسيط جدا و يوجد العديد من التطبيقات مع نفس الميزة التي تستطيع استعمالها في الامارات.. ?

أحمد برناوي يقول:

في ميزة حلوة في تطبيق Allo وهي أن أقدر اراسل ناس ما عندهم التطبيق ، أتوقع أصحاب الأندرويد فقط ، وأكثر ما أفادني بالتطبيق هو قوقل أسيسنت ، من جد قاعد يتعلم مني أيش أحب وأيش أشجع من فريق ويجيب لي أخبار ويذكرني بالمواعيد ونلعب ألعاب ، راح أنصدم لو أ،حجبت في السعودية كمان ! ، أما تطبيق Due ، فهنيئا مريئا يحجبوه !

م م م يقول:

سلامتك من الصدمة هههههههههههههههههههههه
على اساس قاعد بسويسرا او بريطانيا قال انصدم
بالسعوديه حتى مواقع الطبخ حاجبينها هههههههههه

عبدالله حسن يقول:

الرسائل النصية القصيرة تعمل في كل الدول ليس فقط في الولايات المتحدة و لكن لأشخاص محددين لسبب ما.. لم استطع ارسال رسائل نصية لكل اصدقائي. لكن أظن أنها تعمل للجميع في الولايات المتحدة.

Abdo يقول:

خلي غباء الاقتصاد العربي يظهر
بدل مايفكروا يعملوا تطببقات شبيه لا يفضلون حجب المنافس!!

Samer يقول:

اللوم ع المستخدم الذي مازال يستخدم هذه الشركات… لو كنتم يد واحده ولم تستعملو اي من خطوط هذة الشبكات فقط ليومين او يوم.. لكان كل شيء تغيرررر ولاكنكم مع الأسف ####
عليكم بانشاء صفحة ع الفيس.. واذا كان عددكم كبير كانت النتائج افضل.. تقترحون ان لا تستخدمو او ان تقاطعو شركة معينةحتى لو لفترة معينة وهكذا ستجبرون الشركة عن التخلي عن موقفهاااا

عبدالله حسن يقول:

نعم، لأن واحدة من الشركات التي وصلت الى المرتبة الثالث عشر في اكبر شركات الاتصالات في العالم في سنة ٢٠١٤ “ستتخلى عن موقفها” من قبل عدد من الناس في موقع تواصل اجتماعي. اتصالات تنظم خدمات اتصالات في ١٨ دولة في آسيا و شمال افريقيا. طبعا انت تعلم ان شركة بهذه الضخامة ستخدم عدد هائل من الزبائن و ليس من السهل اقناع هذا العدد بالتوقف عن استعمال خدماتهم و استحالة خصوصا للملايين من المشتركين سنوياً أو المتعاقدين لمدة طويلة مع الشركة. الشيء الوحيد المتوقع من ايقافهم هي اذا ارتكبو خطأ كبير ممكن تأثيره على معظم الزبائن كزيادة الاسعار بشكل جنوني

احمد يقول:

عندما كنت في الإمارات ايقنت ان الإمارات متطورة في كل شيء……….ما عدا الإنترنت فهو سيء سواء الإنترنت الذي كنت استخدمة في الفندق ذو ال5 نجوم او الإنترنت المقدم من الشبكات المحلية للأسف

مالك يقول:

جهل وتخلف مع الاسف … تبا للدكتاتورية اينما كانت

بواحمد السويدي يقول:

بالبحرين ايضا تعمل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *