تويتر يطلق التطبيق الرسمي لأندرويد

لم تمضِ أكثر من بضعة أسابيع على إعلان تويتر نيتهم إطلاق تطبيق رسمي خاص بهم لمنصة أندرويد, ويبدو أنهم بالفعل لم يضيعوا وقتاً إذ تم الإعلان اليوم في المدونة الرسمية لتويتر عن إطلاق التطبيق الرسمي الذي قاموا بالعمل عليه بالتعاون مع فريق تطوير أندرويد إذ تم دمج خدمة تويتر مع جهات الاتصال الموجودة لديك بحيث صار من الممكن متابعة آخر تحديث لجهة اتصال معينة  من صفحة جهات الاتصال وأيضاً آخر تحديثات أصدقائك من واجهة Google Talk مباشرةً.

يتميز البرنامج بتصميم أنيق يشبه تصميم الموقع الرسمي لتويتر مع وجود غيوم متحركة جذابة في الخلفية ويسمح بكتابة التحديثات ومشاركة الصور وتقصير العناوين. كما تستطيع مشاركة الصور من داخل معرض الصور Gallery مباشرةً. كما يتوفر معه ويدجت بقياسين صغير وكبير.

البرنامج جميل جداً لكن لا تعتقد بأنه يغطي جميع الميزات لمجرد أنه تطبيق تويتر الرسمي, فبعض تطبيقات تويتر الأخرى لأندرويد مثل Seesmic أو Twidroid تتفوق على تطبيق تويتر الرسمي بإضافة الكثير من المزايا والخيارات الأخرى. فعلى سبيل المثال لا يدعم تطبيق تويتر لاندرويد الحسابات المتعددة (وهذا قد لا يكون هاماً بالنسبة لمعظم المستخدمين) كما لا يدعم عملية الرد مع اقتباس (لا تتوفر سوى عملية إعادة التتويت الافتراضية) ولا يدعم مشاركة الفيديو حالياً كما تغيب عن قائمة إعداداته العديد من الخيارات المتوفرة في برامج أخرى والتي تجعل من الممكن تخصيص وتعديل البرنامج بحسب رغبة كل مستخدم. وأهم مشاكل البرنامج حالياً هو أنه لا يعمل إلا على النسخة الأخيرة من أندرويد Android 2.1 لهذا تستطيع أن تنسى الموضوع في حال كنت تعمل على نسخة أقدم من ذلك.

لكن يبقى ورغم كل ما ذكرناه من نواقص البرنامج (وتذكر أنها ما زالت النسخة الأولى), يبقى البرنامج ممتازاً (وإن لم تعجبني الويدجت كثيراً) وفي الواقع جميع الميزات التي تنقصه قد لا تكون هامة بالنسبة للغالبية العظمى. كما أن النسخ القادمة منه ستحتوي بالتأكيد على الكثير من الإضافات كما أن غوغل وعدت بفتح الكود المصدري للبرنامج مما يعد بتطور متسارع لهذا التطبيق. هل جربت البرنامج؟ أخبرنا عن رأيك.

ملاحظة: لمعرفة أهم تطبيقات تويتر المتوفرة لأندرويد وميزاتها قم بمراجعة موضوعنا: حرب تطبيقات تويتر على أندرويد: أيّها الأفضل؟ مراجعة تفصيلية

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Anas Qtiesh

    RT @Ardroid: تويتر يطلق التطبيق الرسمي لأندرويد http://bit.ly/bnuNbb #Android

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.