أردرويد

تويتر تعلن موت تطبيق TweetDeck لأندرويد

tweetdeck-wide

قد لا يعني تطبيق TweetDeck لأندرويد الكثير لك إن كنت من مستخدمي أندرويد المستجدّين نسبيًا، لكن إن كنت ممن دخلوا عالم أندرويد منذ عامين أو ثلاثة فلا بد أن تطبيق TweetDeck لأندرويد كان يمتلك مكانة خاصة لديك في ذلك الحين إن كنت من مستخدمي تويتر. حيث كان يعتبر أفضل تطبيقات تويتر لأندرويد من حيث التصميم وأسلوب الاستخدام والبساطة، وحتى الآن ما زلت أتمنى أن أرى شيئًا مشابهًا أو مقاربًا من التطبيقات الحديثة.

ما حدث بعدها أن شركة تويتر استحوذت على TweetDeck ثم أهملت التطبيق تمامًا، حيث كان آخر تحديث حصل عليه في أيلول/سبتمبر من العام 2011 وكان الهدف منه حذف بعض الميزات وليس إضافة ميزات، ثم نسيت التطبيق بشكل كامل رغم أن الكثير من المستخدمين ظلوا على أمل أن تقوم الشركة بإحياء التطبيق، حتى تبدد الأمل اليوم تمامًا بإعلان الشركة رسميًا قرار القضاء عليه.

السبب بالطبع هو أن الشركة تريد من الجميع استخدام تطبيقها الرسمي Twitter for Android، ولا يخفى على أحد التضييق الذي مارسته على بقية التطبيقات الأخرى التي دعت بعض المطورين إلى سحب تطبيقات تويتر الخاصة بهم من متجر غوغل بلاي أو إيقاف تطويرها.

يُذكر أن الشركة ستتابع تركيزها على تطبيق TweetDeck لنظامي ويندوز وماك، وكذلك نسخة الويب ونسخة متصفح كروم من التطبيق، وقرارها الجديد سيؤثر فقط على تطبيقات TweetDeck للهواتف الذكية (أندرويد و iOS) وسيتضمن كذلك إلغاء نسخة Adobe Air من التطبيق.

أيام TweetDeck على هاتف Nexus One كانت أيامًا لا تنسى … شكرًا تويتر!!

[TheNextWeb]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ايه الندالة دي يا تويتر ؟؟ بويد وفالكون وتويتديك وغيره ..

  • جرب twicca
    تطبيق رائع ومختلف ومجاني لتويتر
    اتمنى ان نذالة تويتر لا تطاله!!

  • تطبيق لازلت استخدمه حتى الآن , يكفي انه افضل تطبيق اذا كنت من اصحاب متابعة اللستات
    التطبيق افادني كثيرا خصوصا لما اضفت منشن حساب موقعي في تويتر , كل ما جاء منشن جديد للحساب يظهر عندي في التطبيق بدون ان اغير حتى الحساب

    • بجد افضل تطبيق من ناحية التنبيه .. وسهولة عرض اللستات

  • أنا استخدم Tweakdeck الذي هو نسخة مطورة من Tweetdeck على يد Modaco مطور الرومات الشهير. وهذه النسخة بصراحة أفضل بمراحل من البرنامج الأصلي يكفي على الأقل أن زر تحديث التغريدات موجود في الواجهة بدلا من زر تحديد الموقع الذي حل محل الأخير.
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.modaco.thedeck.android.app&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsImNvbS5tb2RhY28udGhlZGVjay5hbmRyb2lkLmFwcCJd

  • انا ودي اعرف ..

    هما ليه ما يسيبوه ولو بدون تحديث .. ليه الاذية هذي !!؟

%d bloggers like this: