تويتر لأندرويد يحصل على تحديث جديد بتصميم “هولو” وميزات أخرى

قامت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل قليل بالكشف عن تحديث جديد لتطبيق تويتر على أندرويد بواجهات ذات تصميم جديد وتجربة استخدام مُحسنة. والتغيير الأبرز بالطبع هو اتباع تصميم شبيه ما يُعرف بـ Holo Theme وهي عبارة عن خطوط التصميم الرئيسية التي جلبتها غوغل لأندرويد بدءًا من نسخة أندرويد 4.0.

ورغم أن الواجهات حافظت بشكل كبير على الشكل القديم، إلا أن شكل التبويبات تغير قليلًا كما أصبح التنقل بين الأقسام عبر الإزاحة لليمين واليسار ممكنًا، وهي ميزة كانت مطلوبة منذ فترة طويلة.

android_new design (1)open in foursquare (1)

 

وبالإضافة إلى التعديلات من حيث الشكل تم دعم ميزة الإكمال التلقائي لأسماء المستخدمين في الردود (بعد إشارة @) وللوسوم (بعد إشارة #) لمساعدة المستخدم على كتابة التغريدة أو البحث بشكل أسرع.

الميزة الثالثة هي إمكانية استعراض بعض المحتويات والروابط من خلال التطبيقات الخاصة بها، على سبيل المثال لو قام أحدهم بنشر صورة من موقع Flickr سيقوم تويتر تلقائيًا بتوفير رابط يتيح مشاهدة الصورة ضمن تطبيق Flickr على هاتفك، وفي حال لم يكن التطبيق موجودًا لديك سيتم توفير رابط يتيح لك تحميله مباشرةً من متجر غوغل بلاي.

وأخيرًا، تم تصحيح بعض الأخطاء وطرح بعض التحسينات العامة. تستطيع الحصول على النسخة الأخيرة من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.twitter.android’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

OS يقول:

الملف للأسف لا

OS يقول:

لا يعمل

iGarni يقول:

مع أن التحديثات جميلة إلا أنه مازالت لا أعتبره التطبيق الإفتراضي لحسابي. ينقصه دعمه للتغريدات الطويلة، معرفة من أعاد نشر أو ذكرني في شريط التنبيهات بدلاً من أيقونة تويتر فقط، دعم الرد من شريط التنبيهات نفسه، دعم إرفاق أكثر من صورة، دعم إرفاق صور من مصادر أخرى. هذا ما وجدته إلى الآن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *