أردرويد

إطلاق النسخة التجريبية رقم 5.0 من تطبيق تويتر لأندرويد بتصميم جديد كليًا

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل قليل نسخة جديدة كليًا من تطبيقها الرسمي بنظام أندرويد تحمل الإصدارة رقم 5.0 وتقدم تصميمًا جديدًا أكثر بساطة وعدد من الميزات الجديدة.

النسخة رقم 5.0 هي نسخة تجريبية تم إطلاقها عبر القناة الخاصة بالنسخ التجريبية من التطبيق من خلال متجر غوغل بلاي، أي أن تحميلها يحتاج إلى اشتراكك أولًا بالمجموعة الخاصة بالنسخة التجريبية واتباع الخطوات المطلوبة لتحميل التطبيق التجريبي، لكننا وفرنا النسخة بصيغة apk في نهاية الموضوع.

Screenshot_2013-09-13-01-31-55 Screenshot_2013-09-13-01-32-28 Screenshot_2013-09-13-01-32-42 Screenshot_2013-09-13-01-33-31

يحافظ التطبيق على ألوانه الرئيسية (الأبيض والأزرق) لكن تم تبسيط الواجهة وخاصة بالنسبة لشكل التبويبات الرئيسية، كما تم زيادة عدة التبويبات لتشمل الصفحة الرئيسية والتنبيهات والرسائل والنشاط والمواضيع المتداولة والناس (للعثور على أصدقاء جدد)، وأخيرًا التبويب الخاص بالملف الشخصي للمستخدم.

كما أصبح إظهار الوسائط المتعددة (الصور والفيديو) يتم ضمن التغريدة نفسها في الصفحة الرئيسية دون الحاجة للضغط عليها، وتم تفعيل القائمة الجانبية التي تظهر من الجهة اليسرى لعرض المزيد من الخيارات والإعدادات، وهو التصميم الذي بات مستخدمًا في تطبيقات أندرويد الحديثة.

إن أحببت تجربة النسخة التجريبية الجديدة ولم تكن مشتركًا في برنامج تويتر الخاص بالنسخ التجريبية تستطيع تحميلها من مخدّمنا بصيغة apk. علمًا بأن النسخة التجريبية تستبدل النسخة الأساسية الموجودة لديك، وبالتالي في حال واجهات أي مشاكل معها عليك حذفها وإعادة تثبيت النسخة المستقرة من متجر غوغل بلاي.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات