أردرويد

أنحف وأخف حاسب لوحي في العالم قادم من Toshiba ومضاد للماء كذلك!

أعلنت Toshiba، الشركة الرائدة في مجال الحواسيب المحمولة، أنها ستكشف عن أنحف وأخف حاسب لوحي في العالم بقياس 10.1 إنش (راحت عليك يا Galaxy Tab 10.1) في مؤتمر صحفي ستعقده في معرض CES 2012 هذا الأسبوع.

لم تذكر Toshiba الكثير من التفاصيل، سوى ميزة مهمة، هي أنه سيكون مضاداً للماء بفضل شاشة مصنعة خصيصاً لهذا.

يبدو أن Toshiba تعلمت من خطئها مع حاسبها اللوحي Thrive السنة الماضية، والذي لم يعط انطباعاً جيداً لدى كثير من المستخدمين لثقله وسماكته الكبيرة! بينما خطفت الحواسب اللوحية الخفيفة والنحيفة الأضواْء. ويبدو أن حاسبها اللوحي الجديد سيكون له مستقبل واعد خصوصاً إن أتى بتجربة استخدام جيدة في النظام وليس كما كان السنة الماضية.

جميل أن نرى تنافس الشركات في هذا المجال، لأن الوزن مهم جداً للمستخدم. فقد لا تسكت Samsung عن هذا وتأتينا بما هو أنحف وأخف لاحقاً.
لكن كونه مضاد للماء سيميزه عن البقية بلا شك.

سنعرف التفاصيل غداً أو بعد غد في معرض CES 2012، والذي سنغطيه لكم، فتابعونا.

[Android Central]

عبدالعزيز الزرعوني

مطور مواقع. حسابي على تويتر @Aziz_Alzarouni

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خطوة للوراء ! .. الا اذا لم يكن بديلا عن الـ thrive
    امتلك Toshiba thrive واكمل معي الآن 6 اشهر . حقيقة الجهاز مظلوم , اجد انه اكثر الحواسب اللوحية اعتمادية
    بالنسبة لوزنه فهو لا يختلف عن وزن موتورولا زووم وكثير من الاجهزة الاخرى , واما سماكة الجهاز فلها سبب وجيه جدا : مدخل USB كامل الحجم – يتقبل الفلاش والهارد ديسك والماووس والكيبورد واي شيئ يمكنه استخدام مدخل يو اس بي وصولا الى شحن الآي باد والتابليت للاصدقاء ! 😛
    كذلك يحتوي على مدخل HDMI كامل الحجم ايضا , ومدخل لـ SD memory card كالمستخدمة في الكاميرات يستقبل حتى سعة 128 جيجا بايت !.. قمت بشراء الجهاز للاستغناء عن استخدام الكمبيوتر وكان لي ذلك .
    سماكة الجهاز مقبولة ومريحة في الامساك به , ولا يوجد مكان يستطيع اصحاب التابليت شديدة النحف وضع اجهزتهم فيه ولا استطيع وضع جهازي فيه !

    الشركات مضطرة لتلبية رغبات المستخدمين .. الاغلبية يعتقدون ان الحاسب اللوحي يجب ان يكون انحف واخف ما يمكن ولا يكفي لديهم ان يكون الوزن مقبولا وصالحا للاستخدام , فاصبح التنافس بين الشركات على ذلك بدل ان يكون على مواصفات اكثر اعتمادية

    • لكن تخيل لو أنه مع هذه المواصفات الخارقة يكون خفيفاً ونحيلاً وأنيق الشكل، سيكون الأفضل بلا منازع فالشكل ليس الأهم لكنه يبقى مهم مهما قلنا ^^

      • +1
        لكن المشكلة كما ذكر أخونا أنس، هي أنه لابد من أن يكون سميكاً بعض الشيء بسبب مداخل USB وHDMI وغيرها. لكن يمكنهم جعله نحيفاً إلى من جهة واحدة، كما هو الحال قي الحواسيب المحمولة أقصد Macbook Air

    • جميل أنك أنصفت الجهاز وأنت مستخدم له.
      السنة الماضية، كنت مثلك أرى أنه لابد لكل حاسب لوحي أن يوفر على الأقل مدخل USB كامل الحجم، وغيرها مما ذكرت. لكن لاحقاً رأيت أننا في الغالب لن نستخدمه، بعد تجرة استخدام شخصية لiPad و Galaxy Tab 10.1
      هذا بالنسبة لي، ويبدو أن الأغلب يعتقدون هذا، مما يجعل السوق يتوجه لما يريدون.

      أضف إلى هذا المشاكل التي ظهرت في بداية الجهاز مثل إعادة التشغيل المفاجئة كل فترة وغيرها من بطء ومشاكل تم حلها لاحقاً. لكن من قام بعمل تقرير عن الجهاز في فترة المشاكل لم يرحمه، فصرف الكثيرون النظر عنه.

      أما بالنسبة للحجم والوزن فأنا أعتقد أنه لابد أن يكون نحيفاً قدر الإمكان وخفيفاً، وأركز على خفيفاً. فحتى Galaxy Tab 10.1 والذي كان الأخف والأنحف السنة الماضية، كنت أشعر بثقله في يدي بعد فترة من إمساكي له، وذلك استدعى شراء غلاف له يوقفه على الطاولة.
      لأن الحواسيب اللوحية ستبقى في يدك أغلب الوقت، ممسكاً بها لدى استخدامها أو حاملاً لها من مكان لآخر، فلابد من تخفيف كتلتها قدر المستطاع وتنحيفها.

      عموماً، الجهاز لا شك كان مميزاً بما ذكرته أنت من مواصفات لم تتوفر في غيره، ولا شك أن هناك مستخدمين يحتاجونها. لذا أتمنى أن تقوم توشيبا أو غيرها بإصدار شيء مشابه هذه السنة، مع تفادي أخطاء السنة الماضية، من ناحية الشكل والخفة والكتلة والبطارية.. وتجربة الاستخدام الداخلية.
      فما يميز أندرويد هو التنوع، وكل شخص يختار ما يحب.

%d bloggers like this: