أردرويد

الكشف عن مواصفات حاسب أندرويد اللوحي Toshiba Folio 100

بعد أن أشعل أندرويد نار المنافسة في سوق الهواتف الذكية يبدو أن الدور حان لإشعال سوق الحواسب اللوحية Tablets. إذ كما تذكرون أعلنا منذ يومين عن مواصفات الحاسب اللوحي القادم من سامسونغ والمتوقع له نجاحاً كبيراً, واليوم أيضاً تم الكشف عن مواصفات الحاسب اللوحي الأول من توشيبا وهو Toshiba Folio 100.

يبدو أن توشيبا جادة بدخول هذا السوق بكامل ثقلها, إذ ستزود جهازها بالمعالج الجبار الجديد ثنائي النواة من NVIDIA وهو NVIDIA Tegra 250 ليكون أول حاسب لوحي يعمل بمعالج ثنائي النواة. يمكن أن نتوقع أداءاً رائعاً من الجهاز والذي بمثل هكذا معالج لن يجد مشكلة في تشغيل الفيديوهات عالية الدقة بالدقة الكاملة Full HD 1080p سواء عن طريق مخرج الـ HDMI الموجود في الجهاز أو عن طرق العرض المباشر على شاشة الجهاز بقياس 10 إنش وبدقة 1024×600 بيسكل. كما سيحتوي على ذاكرة داخلية بحجم 16 غيغابايت وفتحة لبطاقة الذاكرة SD و أيضاً وصلة USB مباشرة وكاميرا أمامية لمحادثات الفيديو بدقة 1.3 ميغابيكسل وبالتأكيد دعم الثري جي والبلوتوث والـ WiFi.

بالنسبة لنظام التشغيل فسيعمل بأندرويد 2.2 وسيحتوي على نفس الواجهات الافتراضية مع تعديلات بسيطة كي تصبح الواجهات أكثر ملائمة للحاسب اللوحي وسيدعم الفلاش 10.1 ومتصفح الأوبرا Opera إلى جانب متصفح أندرويد الافتراضي.

من المتوقع إطلاق الجهاز للبيع في أوكتوبر/تشرين الأول القادم ولا تفاصيل عن السعر بعد.

ستشهد الفترة القادمة الكثير من الحواسب اللوحية العاملة بأندرويد, وستوفر تبايناً في القياسات والميزات لتلبي جميع المتطلبات. سننتظر قليلاً لنرى ما لدى الجميع وسنبقيكم على اطلاع بآخر أخبار الحواسب اللوحية من أندرويد.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: