أردرويد

توشيبا تعلن عن ثلاثة حواسب لوحية بقياس 7.7 و 10 و 13 إنش

بعد أن فشلت توشيبا العام الماضي في تحقيق أي نجاح في سلسلة Toshiba Thrive للحواسب اللوحية، عادت هذا العام بسلسلة Excite التي كشفت عنها في بداية العام ونالت إعجاب الجميع من حيث نحافتها وشكلها الأنيق المثير للإعجاب بالفعل. ولو أن النحافة جاءت على حساب فقدان بعض الميزات مثل منفذي USB و HDMI بالحجم الكامل، إلا أن الأجهزة الجديدة بقياسات 10 و 13 إنش حافظت على منفذ بطاقات SD بالحجم الكامل. وجميع هذه الأجهزة تأتي بمعالج إنفيديا تيغرا 3 رباعي النواة.

Excite 13

سنبدأ من جهاز Excite 13، لا ندري من سيشتري حاسباً لوحياً عملاقاً بقياس 13 إنش، هل قامت الشركة بدراسة للسوق ورأت حاجة فعلية إلى مثل هذه الجهاز؟ لا ندري لكن بالنسبة للمواصفات فدقة الشاشة تبلغ 900×1600 بيكسل ويتوفر بـ 650 دولار لنسخة 32 غيغابايت و750 دولار لنسخة 64 غيغابايت.

Excite 10

أما Excite 10 فيحمل شاشة بدقة 800×1280 بيكسل ويباع بـ 459 و530 و650 لنسخ 16 و32 و64 غيغابايت على التوالي.

Excite 7.7

ُExcite 7.7 يحمل شاشة جميلة من نوع AMOLED وهي نفس الشاشة التي شاهدناها في حاسب سامسونج Galaxy Tab 7.7 ويتوفر بسعري 500 و580 دولار لنسختي 16 و32 غيغابايت على التوالي.

قد تكون الحواسب جميلة من حيث الشكل، لكن للأسف فالسعر مرتفع حتى وإن كانت تحتوي على معالج رباعي النواة، فإن حواسب أخرى رباعية النواة تتوفر حالياً وستتوفر لاحقاً في السوق أرخص سعراً وتحمل نفس المعالج والمواصفات.

ما رأيك بالنسبة لقياس 13 إنش؟ هل تعتقد أنه قد يكون عملياً بالنسبة لبعض الاستخدامات وبعض الأشخاص؟

[Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

  • توشيبا شركة عريقة في عالم الإلكترونات ولا تخفى حواسبها عن العالم ولكن يبقى السؤال هل سيتم تحديث النظام في أجهزتها اللوحية أول بأول…فإذا ما تم ذلك أتوقع سوف تنافس سامسونج و أوسوس، طبعا من وجهة نظري.

    فيما يخص شاشة ال 13 إنش…أتوقع لو يحمل نظام ويندو الجديد سوف تحقق عوايد مالية قد تغنيها عن تصنيع نصف أجهزتها الكمبيوترية

  • من ناحيه ال 13 انش فانا كنت من مستخدمي الhp tablet …و مقاسه نفس المقاس وكان سميك لانه لابتوب بشاشه تنقلب …
    بصراحه ما حسيت انه حجمه كبير ابدا.. بالعكس كنت اخد راحتي في الكتابه عليه باستخدام القلم و برنامج microsoft office one note بالعكس الان اضاف خيار جديد للمستخدمين و الحجم ممتاز
    لو يبغا يسوق كويس يبغاله يضيف قلم ذكي و برنامج شبيه بالون نوت …و كده انا راح اكون من الناس الذين يقعوا في حب الجهاز من النظرة الاولى
    ولا ايش رأيكم يا جماعة

  • توشيبا شركة الكترونيات صاحبة اختراعات متعددة لكن لا احب منتوجاتها بما يخص تكنولوجيا المعلومات … اما من حيث ال 13 انش فاعتقد انه سيكون محدود الاستخدام و لا اتخيل جهاز لوحي بحجم اللابتوب

  • شاشة 13.3 انتظرها منذ زمن استغرب لماذا لا تقوم الشركات بصناعة tablet pc بهذا الحجم.لان شاشة 10 انش مرهقة عند استعمال النت لفترة طويلة.اتمنا تحسين جودة عرض الفيديو عند الاصدار النهائي للجهاز.لان المنافيسين متفوقين في هذه النقطة.