أردرويد

منصة أندرويد تخطف الترتيبين الأول والثاني ضمن قائمة أفضل 10 أجهزة في 2009

أصدرت مجلة تايم TIME الأمريكية قائمتها السنوية بأفضل عشرة أشياء خلال العام. وتتضمن القائمة أفضل عشرة أشياء في كل مجال من المجالات, وتنقسم هذه القائمة إلى عدة قوائم كأفضل 10 ألبومات موسيقية, أفضل عشرة أفلام, أفضل عشرة كتب … الخ. الخبر الجيد لمحبي منصة أندرويد هي أن المنصة احتلت كل من المرتبتين الأولى والثانية ضمن قائمة أفضل عشرة أجهزة في العام 2009.

في المركز الأول احتل الصدارة جهاز موتورلا ذائع الصيت موتورولا درويد Motorola Droid, الذي تحدثنا وتحدث عنه الجميع بما فيه الكفاية.

Motorola Droid أرق هاتف مع لوحة مفاتيح في العالم

أما المركز الثاني فجاء من نصيب جهاز Nook. الجهاز الذي طرحه متجر Barnes & Noble لبيع الكتب كي يكون منافساً لجهاز Kindle لقراءة الكتب الالكترونية من أمازون Amazon. يعتمد جهاز Nook على منصة أندرويد ويقدم تصميماً أنيقاً وشاشة بحجم 6 بوصات وشاشة أخرى صغيرة ملونة تعمل باللمس لتسهل التصفح والانتقال بين الكتب. كما تستطيع الاتصال بالانترنت عن طريقه من خلال الشبكة اللاسلكية wi-fi أو عن طريق 3G. ويقدم بطاقات ذاكرة قابلة للتوسعة ودعم مباشر لقرائة ملفات PDF والكثير من الميزات التي تقدم خدمة قراءة رائعة وممتعة.

Nook

يُذكر أن جهاز iPhone 3GS ذائع الشهرة و المُنافس الرئيسي لجهاز درويد قد حل في المرتبة الرابعة لهذا العام.

في الواقع إن النجاحات التي حققتها منصة أندرويد مفتوحة المصدر خلال هذا العام فاقت التوقعات, سننتظر لنرى المزيد من النجاحات المتوقعة في العام القادم 2010. خاصة مع توقع  صدور عدد كبير من الأجهزة الجديدة التي تعتمد نظام أندرويد.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات