أردرويد

أفضل 10 هواتف أندرويد للعام 2012

أيامٌ معدودات تفصلنا عن نهاية العام 2012 الذي كان حافلًا بكل جديد من أندرويد، سواء على مستوى نظام التشغيل نفسه، أو على مستوى الهواتف. لقد شهد هذا العام قفزات كبيرة وهامة في أندرويد، حيث تم الكشف عن نسختي أندرويد 4.1 وأندرويد 4.2 (جيلي بين)، وشهد أندرويد من خلالها تطورات ملحوظة وخاصة فيما يتعلق بالسلاسة والسرعة والأداء، كما يمكن أن نعتبر بأن أندرويد قد نضج تمامًا هذا العام ووصل إلى مرحلة غير مسبوقة من الميزات والثبات والقوة.

عتاديًا، كان هذا عام المعالجات رباعية النواة، والشاشات عالية التحديد، ووصلنا إلى 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM، ومن جهة أخرى انخفضت أسعار الهواتف الذكية بشكل عام وخاصة ثنائية النواة، فبات بإمكان المستخدم شراء هواتف ذات مواصفات جيدة وبأسعار متوسطة.

ليس من السهل أن تضع قائمة لأفضل 10 هواتف صدرت هذا العام، وذلك لأن مصطلح “أفضل هاتف” هو مصطلح نظري وليس حقيقي، وهو مصطلح نسبي، فما قد يمثل (أفضل هاتف) بالنسبة لي، قد لا يكون كذلك بالنسبة لك. لهذا فالقائمة أدناه ليست عبارة عن بحث علمي، ولا ناتجة عن دراسات معمّقة، ولا تعتمد على قوة المواصفات فقط، ولا على مدى الشهرة فقط، بل هي مزيج من كل هذا وذاك. إن ما يحدد جودة الهاتف بالدرجة الأولى هو نجاحه الفعلي والملموس في السوق، وتجارب المستخدمين وآرائهم، يلي ذلك مواصفاته وجودة عتاده وتصميمه. لهذا حاولنا وضع القائمة بناءً على كل ذلك، مع لمسة من رأينا الشخصي الناتج عن متابعتنا اليومية على مدار العام لجديد الهواتف ومراجعاتها وتقييمها. ونرحب بإضافاتكم وآرائكم ضمن قسم التعليقات.

1- Samsung Galaxy S III – هاتف العام … بلا منازع!

samsung-galaxy-s-iii-20

تستطيع أن تقول ما تشاء عن كونه مصنوعًا من “البلاستيك”، لكن هذا ليس سببًا على الإطلاق كي لا نعتبره هاتف العام. هذا الهاتف أثار ضجة غير مسبوقة في عالم هواتف أندرويد، الكل يتحدث عنه قبل إطلاقه بشهور، والكل يتحدث عنه بعد إطلاقه بشهور. بمعالج سريع رباعي النواة وشاشة جميلة عالية التحديد، وكاميرا تلتقط صورًا ممتازة، لاشك أنه من أقوى الهواتف من حيث المواصفات. لكن ما تميزت فيه سامسونج فعلًا هو الميزات البرمجية التي أضافتها فوق واجهتها TouchWiz. ميزات مثل Smart Stay و Smart Rotate و Smart Alert و Direct Call وغيرها. ميزات صغيرة بمفردها لكنها عند استخدامها والتعود عليها سترى أنها مفيدة بالفعل، وستشكل فارقًا لديك. الأفضل من كل هذا هو اهتمام سامسونج بتحديث جهازها بشكل سريع نسبيًا. التحديث الأخير والذي من المفترض أن يصل قريبًا يجلب الكثير من الميزات الجديدة لأصحاب الجهاز من بينها ميزة النوافذ المتعددة Multi Window ومجموعة كبيرة من التطويرات والتحسينات. باعت سامسونج وما زالت تبيع ملايين القطع من هذا الهاتف حول العالم، وهو دون شك هاتف العام.

2- LG Nexus 4 – عملاق غوغل الجديد، قالب الموازين

lg-nexus-4-official

تبيع غوغل هذا الهاتف بسرعة رهيبة، عند طرح الهاتف للمرة الأولى تم بيع جميع نسخه خلال أقل من نصف ساعة، وعندما عاد الهاتف للمرة الثانية، لم يكن الأمر أفضل. لقد انهار متجر غوغل بلاي تحت ضغط الزيارات والطلبات على هذا الهاتف، وما أدراك ما معنى أن ينهار متجر أكبر شركة إنترنت في العالم من ضغط الزيارات، وعانى المستخدمون كثيرًا من أجل الحصول عليه، وما زال هذا الهاتف حتى الآن قطعة نادرة يصعب الحصول عليها. بالطبع يوجد سبب لهذا. فسعر الهاتف 300 إلى 350 دولار لسعتي التخزين 8 و 16 غيغابايت، لكن الهواتف الأخرى من نفس الفئة تباع بسعر يتراوح بين 600 إلى 700 دولار! لقد قلبت غوغل الموازين في هذا الهاتف الذي يعد واحدًا من أقوى الهواتف على الإطلاق. فهو يحمل الجيل الأحدث من معالجات كوالكوم Snapdragon S4 Pro رباعية النواة ذات القوة العاتية، وشاشة رائعة الجمال بتقنية Zerogap Touch ولا ننسى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 2 غيغابايت. والأهم من ذلك أن الهاتف يحمل نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة بتجربة غوغل الصافية. إنه أندرويد الحقيقي كما ينبغي أن يكون. عدا عن ذلك يتميز الجهاز بجودة صناعة عالية وبجهة خلفية مميزة. الزجاج الذي يغطي الخلفية يعطي الجهاز ملمسًا يوحي بالفخامة، لكنه قد يكون عرضة للكسر وهذه أحد المآخذ على الجهاز التي لا تقلل من قيمته الكلية.

3- HTC Butterfly – شاشة تخطف الأبصار

nexusae0_HTC-J-Butterfly-HTL21-3V-black1

هذا الهاتف هو الأول في العالم الذي يحمل شاشة بدقة 1080p. نعم، هذا الهاتف يحمل شاشة بنفس دقة شاشة جهاز تلفازك عالي التحديد، لكن بقياس 5 إنش ومن نوع Super LCD 3، هذا يعطيها كثافة تبلغ حوالي 441 بيكسل في الإنش! هل هناك أجمل من ذلك؟ أضف إلى ذلك معالجه رباعي النواة الأقوى في العالم Snapdragon S4 Pro مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ودعم بطاقات microSD (وهو الأمر الذي بات مفقودًا من معظم الهواتف الحديثة والقوية)، ناهيك عن جودة الصناعة المعروفة لـ HTC. يعيب الجهاز بطاريته بسعة 2020 ميلي أمبير فقط. لكن الشاشة كفيلة بأن تشفع له كي يحتل مكانة متقدمة في قائمتنا هذه.

4- HTC One X – الفخامة والقوة، عندما تجتمعان

htc_one_x_black

بشكله الأنيق، وجودة الصناعة والخامة التي لا مثيل لها، والشاشة رائعة الجمال من نوع Super LCD 2، وبمعالجه رباعي النواة من نوع Tegra 3 مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM. ومع كاميرا بتقنيات برمجية متميزة جدًا وميزة Beats Audio التي تقدم تجربة صوتية ممتازة. يستحق هذا الهاتف الترتيب الرابع بجدارة وإن كان أصحاب الجهاز اشتكوا من استهلاكه للبطارية، إلا أن الشركة حلت هذه المشكلة بنسخة محسنة من الجهاز وهي +HTC One X التي أضافت أيضًا عددًا من التحسينات الأخرى.

5- Samsung Galaxy Note II – واثق الخطوة يمشي ملكًا

samsung-galaxy-note-2_1346316413

عندما طرحت سامسونج هاتف Galaxy Note الأول، راهن الكثيرون في البداية على فشله، فمن سيحمل هاتفًا بشاشة 5.3 إنش؟ لكن الجميع نسي حينها بأن الجهاز ليس عبارة عن مجرد هاتف بشاشة كبيرة، بل بفضل قلم S Pen المتطور يمكن استخدام الجهاز للكتابة والرسم على الشاشة وتأدية مختلف المهام بشكل يُحيي داخل الإنسان الشعور الحميم لاستخدام دفتر الملاحظات الصغير والقلم. وبعد النجاح الذي حققه الجهاز الأول بادرت سامسونج برفع حجم الشاشة إلى 5.5 إنش وباعت من الجهاز أكثر مما باعته من الجيل الأول. الجهاز هو نجاح لا شك فيه، أضف إلى ذلك شاشته الجميلة عالية التحديد، ومعالجه رباعي النواة مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، والتطبيقات المصممة خصيصًا للاستفادة من إمكانيات القلم الذي يدعم 1024 درجة ضغط مختلفة. باختصار، فالجهاز هو إبداع كامل من سامسونج، ولولا الحجم الكبير الذي لا يؤهله كي يكون جهازًا شعبيًا مناسبًا للجميع، لكان من الممكن أن يحتل ترتيبًا أعلى في هذه القائمة.

6- ASUS PadFone 2 – أنيق؟ بديع؟ قوي؟ مُبتكر؟ أم كل ذلك؟

PadFone-2-Design

دائمًا ما أقول بأن أسوس هي سوني الجديدة! من الصعب أن تجد شركة تقدم شيئًا مختلفًا بالفعل كما تفعل سوني، خاصة في سوق مزدحم مثل سوق الهواتف الذي فيه مئات الآلاف من التصاميم المتشابهة. سوني فقط قادرة على الإبداع في هذا المجال. لكن عليك أن تُضيف إليها أسوس الآن. PadFone 2 يجمع قمة الإبداع من حيث الشكل والتصميم، والمواد الرائعة المصنوع منها. لكن في نفس الوقت فالهاتف لا تنقصه القوة، فلديك الشاشة عالية التحديد بتقنية +Super IPS والمعالج رباعي النواة الأسرع في العالم Snapdragon S4 Pro، و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل، وحتى دعم LTE موجود! وإن اشتريت قاعدة الارتكاز الخاصة به يمكن أن تحوله إلى حاسب لوحي متكامل. هل تريد أكثر من ذلك؟ الناحية السلبية الوحيدة هي أنه لم يتوفر إلا في عدد محدود جدًا من الأسواق الآسيوية، وبالتالي لم ينتشر بما فيه الكفاية بعد. وهذا السبب الوحيد الذي لم يجعلنا نضعه في مرتبة أعلى من هذه.

7- Sony Xperia S – هاتف الذوق الرفيع

sony-xperia-s

تتميز سوني بتصاميم فريدة من نوعها، سوني هي من الشركات النادرة التي تستطيع أن تجمع الخامة الفائقة، والوزن الخفيف والتصميم المبتكر، وأفضل تكنولوجيا. يُحكى أن ستيف جوبز وعندما كان يخطط لتطوير هاتف مختلف تمامًا عما كان موجودًا في السوق، قال لمهندسيه: “تخيلوا ما كانت سوني لتفعل لو أرادت تصميم الآيفون، وفكروا مثلها”. هاتف Xperia S ليس فريدًا من حيث التصميم فقط، بل حمل أيضًا شاشة عالية التحديد بقياس 4.3 إنش تقدم واحدة من أعلى الشاشات كثافةً في السوق اليوم، بكثافة تبلغ 342 بيكسل في الأنش مع تقنية محرك Bravia. ولا ننسى الكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل التي تعتبر أيضًا من أفضل الكاميرات في السوق والذاكرة العشوائية 1 غيغابايت. ورغم أن معالج الهاتف ثنائي وليس رباعي النواة، إلا أنه يكفي ويزيد لتأدية جميع المهام على الهاتف. المشكلة الوحيدة في هواتف سوني بشكل عام هي التأخر في إرسال التحديثات.

8- Motorola RARZR MAXX – البطارية التي تعيش إلى الأبد

motorola-razr-maxx

حسنًا، ليس إلى الأبد بالطبع. لكن في عالم الهواتف الذكية فالهاتف الذي يصمد ليومين متواصلين قبل الحاجة إلى إعادة شحنه فهو يبدو وكأنه يدوم إلى الأبد مقارنةً بالهواتف الأخرى المثيرة للشفقة. بعض المستخدمين تمكنوا من الحصول على ثلاثة أيام من البطارية عند تعمّد التوفير. تبلغ سعة بطارية الجهاز 3300 ميلي أمبير، بينما تتراوح سعة بطاريات معظم الهواتف الموجودة في السوق حاليًا بين 1750 إلى 2100 ميلي أمبير إلا من رحم ربي. رغم البطارية الكبيرة تبلغ سماكته حوالي 9 ميليمتر فقط. الشاشة ليست عالية التحديد لكن بحجم 4.3 إنش فهي تعطي كثافة 256 بيكسل في الإنش، ليست رائعة، لكن لا بأس بها على الإطلاق. أضف إلى ذلك جودة الصناعة العالية والمتانة والأداء الجيد جدًا الذي يؤديه المعالج ثنائي النواة مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. وقد أطلقت موتورولا نسخة من الهاتف بشاشة عالية التحديد بدقة 720p لكنها ما تزال حصرية للولايات المتحدة حاليًا.

9- Motorola Razr i – عملي، متين، ولا يكسر الميزانية

razr_i_press-580-75

أول هاتف من موتورولا بمعالج من إنتل، وأول هاتف بشاشة من الحافة إلى الحافة edge-to-edge. ينتمي هذا الهاتف إلى فئة الهواتف المتوسطة لكن موتورولا رفعت تعريف الهاتف المتوسط إلى مستوىً جديد مع هذا الهاتف الذي يعمل بنسخة شبه صافية من أندرويد، ومصنوع من نفس المواد الممتازة التي تستخدمها موتورولا في صناعة هواتفها الأغلى ثمنًا، وبفضل نحافته التي تبلغ 8.3 ميليمتر، وشاشته بقياس 4.3 إنش الممتدة من الحافة إلى الحافة يبدو الهاتف أصغر حجمًا وأسهل حملًا من الهواتف من نفس قياس الشاشة. كل من جرب الهاتف أُعجب بالأداء والشاشة والسعر المتوسط.

10- Sony Xperia U – من يستطيع أن يقاوم هاتفًا ثنائي النواة بـ 200 دولار؟

xperia-u-black-464x533

قد يكون هذا أفضل هاتف على الإطلاق بالنسبة لفئته السعرية، بحوالي 200 دولار ستحصل على معالج ثنائي النواة وشاشة بقياس 3.5 إنش بكثافة 280 بيكسل في الإنش، لا بأس بها أبدًا، وكاميرتين أمامية وخلفية، وتجربة صوتية ممتازة بتقنية Sony 3D surround وكاميرا بدقة 5 بيكسل مع كافة تقنيات سوني البرمجية للتصوير، ويتوفر بأربعة ألوان مختلفة. إن أردت هاتفًا رخيصًا وجميلًا وقويًا، فهذا أفضل هاتف من هذه الفئة صدر في 2012. يعيب الهاتف فقط عدم إمكانية توسعة مساحته التخزينية التي تبلغ 4 غيغابايت فقط بواسطة microSD. لكن تستطيع أن تنظر إلى أخيه التوأم Xperia Sola الذي يدعم زيادة الذاكرة لكنه يفتقد إلى الكاميرا الأمامية، ويقدم شاشة بكثافة أقل نظرًا إلى قياسها الأكبر الذي يبلغ 3.7 إنش.

هذه كانت قائمتنا للعام 2012. هل نسينا شيئًا؟ دعنا نعرف في التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

72 من التعليقات

  • اخبار صحيحه
    ولكن انا شخصيا اعتبر نكسوس ٤ افضل هاتف لعام ٢٠١٢ وذلك لان طرح في شهر اكتوبر اما جالكسي اس ٣ طرح في شهر مارس من نفس السنه

    اما لو قلنا ان من شهر مارس الي شهر اكتوبر وبالتحديد قبل صدور النكسوس ٤ اكيييد سوف يكون من نصيب الجالكسي اس٣ 🙂

    ولكن شهر اكتوبر يشمل نكسوس ٤ وهو هاتف خارق بمعنى الكلمه من مواصفات و تحديثات

    هذا رأيي الشخصي

  • كل الاجهزه كانت مميزه جدا وقوية هذا العام والاس 3 هو الافضل بلا منازع ولو انني اعتقد ان عيبه الوحيد هو ضعف الذاكره العشوائيه فقط لاغير وبسبب هذه النقطه اضطر ان اعيد تشغيل الجهاز كل 3 ايام لاني من محبي كثره التطبيقات والالعاب

      • بس الميزات اللي وضع على ONex+ تجعله أحسن من S3.
        في موضوع “تحت وطأة الضغوط الاقتصادية: HTC توقف تطوير بعض هواتفها المقررة للعام القادم” تحدثت عن الجوانب التي تجعل Samsung أحسن من HTC .في ناس مايفكروا شنو HTC و شنو ميزاته ؟ حتى يقولوا S3 أحسن .

        شكرا.

          • يا أخ أنس كل أندرويدي متضايق من هاي الاستقبال الجمهور لأنه هذا الموضوع جعل أيفون أحسن من أندرويد ليس بسبب ميزاته جعله أحسن من أندرويد .لذا علينا ما نفكر مثلهم و نتخلى المميزات .

            شكرا.

          • يا أخ أنس كل أندرويدي متضايق من هاي الاستقبال الجمهور و شهرته لأنه هذا الموضوع جعل أيفون أحسن من أندرويد ليس بسبب ميزاته جعله أحسن من أندرويد .لذا علينا ما نفكر مثلهم و نتخلى المميزات .

            شكرا.

            • أحترم وجهة نظر أخي العزيز أنس ولكني متفق معك تماماً أخي كوردي .. فأنا عند شرائي لأي جهاز لأ أعتمد في الغالب على شهرته أو مدى إستقبال الناس له لأنها عوامل من وجهة نظري قد تكون عقيمة أو غير دقيقة وبالتالي لا تخدمني كمستخدم ، ولأني أعلم أن معظم الناس يقبلون على شراء أي جهاز من خلال تأثرهم السريع بالدعاية .. فكلما زادت الدعاية زادت عدد المشترين وزادت شهرة الجهاز ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه الجهاز الأفضل ، وبالتالي أنا أختار الجهاز بعناية ولا أجعل الدعاية حول الجهاز تؤثر على قراري..

              • تسلم , لهذا سبب أخترنا أندرويد لأن أحنا نتميز أنفسنا و نقول أحنا ندري شنو ميزات فلان هاتف ؟ و شلون أشتري فلان هاتف؟ من دون أن نقول نشتري هذا جهاز لأنه عالم كله يستخدمه.

                شكرا.

                • انا اتفق معك يا اخ كوردي انا في معي اصدقائ كمان يعجبهم اندرويد كتير ويفضلو ال one-x بس هاذ مايعني ايفون افضل من galaxy s3

  • مبدع كعادتك
    ولكني اتمني موضوع مثلة للتابليت عشان عاوز اشتري احدهم وحيران فعاوزين الترتيب زي ده كده 🙂

  • موضوع رائع
    أكيد الجالاكسي اس 3 جهاز العام بسبب مواصفاته الرائعة واضافات سامسونج وتحديث الجيلي بين يضيف من روعته

    موفق أخ أنس

  • تحياتي لك اخ انس
    لا اعرف كيف ينسى هاتف مثل اي فون5
    فالجهاز الذي يباع منه الملايين خلال فترة قصيرة رغم سعره المرتفع نسبيآ و من يقف من اجله المئات في طوابير طويلة من اجل شرائه اعتقد انه يجب يكون ضمن هذه القائمة

  • عن تجربة شخصية لنوت 2 وسامسونج s3 وجدت النوت افضل ولولا شاشته الكبيرة وحجمه الذي لايناسب الجميع لكان الاول

  • أرى إنه النكسوس 4 هو أفضل جهاز والنقطة التي ذكرتها بأنه يسهل كسره ربما أنك لم تشاهد تجربة السقوط من الجيب
    مقارنة بالسعر والمواصفات أرى أن النكسوس 4 يتفوق على الاس 3 كثيرا

    في الاخييير هي مسأله تعتمد على الشخص نفسه

  • عني شخصياً لا أعتبر الأندرويد وصل لمرحة النضج، بقي عليه القليل تقريباً لذا فأفضل بأن يقال بأن الأندرويد هذه السنة خطى خطوة كبيرة جداً ..

  • موضوع جميل جدا …وترتيب الاجهزة جاء بصورة جميلة وصحيحة …موفق

    • واضح يا اخي الكريم اذا اردت جهاز خاص بالالعاب والرسم والتحرير والعمل فالنوت افضل اوذا اردت هاتف انيق سريع آخر التحديثات اهتمام اكبر من جوجل فالنكسس٤ افضل لك

  • استاذ انس ممكن سؤال ليش مانزل نكسوس فور بشاشه من الحافه للحافه متل الموتوريلا ممكن تخلي جهاز فعلاً جهاز العمر الي كنا نحلم اندرويد يوصل لهل مستوى الرائع ..وبنهايه انا معجب ب نكسوس فووور وميت من شان اشتريه

  • أخ أنس هل يمكن عمل تصنيف أخر قبل نهاية السنة وتتم فيه تقييم الهواتف حسب قوتها وعتادها فقط.
    لأني أرى أن هناك هواتف مستبعدة مثل zte grand x in و sony xperia v

  • اخ انس ممكن توضح العنوان هل انت تقصد افضل هواتف ام اكثر هواتف مبيعن
    اذا كنت تقصد افضل هاتف لنسبة للعتاد فكلكسي اس 3 يستحق المركز الرابع لان في اجهزة افضل دقة وموصفات والجهاز فيه عيوب كثيرة واحدة من هذة العيوب التقطيع المستمر وعتبر جهاز وان اكس افضل جهاز لهذة السنة صحيح البطارية ضعيفة بعض الشيء لاكن جهاز جبار وفي المرتبة الثانية نيكسوس 4 اما بلنسبة المبيعات الكلكس اس 3 في الصدارة للسف البشر يسمع لاينضر

  • موضوع مميز…
    فعلا ال س3 وهو هاتف العام …وبغض النظر عن الهاردوير و التتش ويز و سرعة التحديتاث فان هواتف سامسونج هي الاكثر دعما من المطورين بشكل لا يصدق !! مقارنة بالشركات…فاحيانا اتساءل لما كل هدا الدعم لسامونج اكثر من باقي الشركات…و على كل حال نتمنى مزيدا من النجاح لسامسونج…^_^

  • أن تم قياس المسألة إقتصادياً وعلى المستوى السوق والتكنولوجيا أكيد S3 بدون منازع هو الأفضل حيث تتحدث الأرقام لا التخمينات , أما ما دون ذلك فهو تقيم تتفاوت دقته حسب أراء المستخدمين أنفسهم , لكن بالنسبة لرأي الشخصي وكعاشق للسوني ولم أعاني قط من أجهزتها على مر السنين فأنا أعتبر سوني الشركة التي تميز مستخدمي أجهزتها بتفرد مميز ورضا كامل عن أدائها وجودتها وواقعية جمالها

  • شكراً لك ، مقالة جميلة ومنظمة بأسلوبك الممتع كالعادة..

    استغربت من بدأك بالترتيب من رقم 1، عادةً من المشوق أن تبدأ من رقم 10 حتى تصل للأول

    بالنسبة للتصنيف سأختلف في بضعة أشياء، كل من padfone2 و note 2 لهم مميزات برمجية وعتادية فريدة غير موجودة في غيرهم و يستحقان التفوق بصراحة على one x و butterfly و حتى nexus 4 (كان من الممكن القبول بالمركز الثاني للنيكزس لو كان سعره رسمياً في جميع دول العالم وهو ما تم نفيه من إل جي نفسها).

  • من بعد تجربة للهواتف الخمسة الاولى اؤكد ان البست وبدون منازع هو:

    HTC DROID DNA = HTC Butterfly

  • Nexus 4 جهاز جيد لكنه مش جبارز انا امتلك الجهاز منذ اصداره ويوجد به بعض عيوب الصناعه اهما السماعة والسماعة الخارجية كما انه مش نحيف لدرجة كبيرة. فى الاجمال هو جهاز جيد لكن مش بدرجة امتياز.

    • بما أنك تملك النكسوس 4 هل تنصحني بانتظاره وشراءه أم النوت 2 هو الخيار الافضل .. لأني بجد احترت بينهم ..!!

  • اتمنى ان htc تتصدر الترتيب العام القادم باذن الله و انا شايف ان Nexus4 لا يرقى ابدا انو يكون فى الترتيب الثانى

  • افضل جهاز لسنة 2012 هو جهاز Xperia Tx
    لماذا هذا الموقع يتاجهل اجهزة السوني دائما

  • تقرير موفق الصراحه ، ولكني أحس أنك ظلمت هاتف النوت 2 ، فهنا بالإمارات جن جنون أصحاب الآيفون وبدأو بالإنتقال له .
    جلاكسي S3 هو أقوى جهاز بدون منازع وأعتقد أنه سيظل الأقوى لحد نزول S4 فكل ماتتمناه موجود بجهاز واحد ، والأهم حرية تحريك البطاريه و الذاكره الخارجيه .
    بصراحه كنت مغشوش بالآيفون .

  • انا راي سلسلة الجلكسي s هي الاقوى حتى الان

    معى ان هاتف سوني المضاد للماء والكسر يعجب الجمهور بشدة

  • شكراً عزيزي أنس على الجهد المبذول …

    طبعاً لا يوجد شيء في العالم أسمه “الأفضل” بشكل قطعي لأن الأمر نسبي ويعتمد بشكل رئيسي على ذوق وقناعة الشخص وإحتياجاته. ومن هذا المنطلق فأنا أجد أفضل تلفون بشاشة4.7 إلى 4.8 هو HTC One X وأعتبره تلفون العام بدون منازع .. فمن وجهة نظري فأن هذا الهاتف يتفوق وبشكل عام على سامسونج جالكسي S3 فما بالك بالنسخة المحسنة + One X

    أما أفضل جهاز بشاشة 4 إلى 4.3 أنش هو HTC One S وبالذات نسخة SE البيضاء التي لم تنزل سوق الشرق الأوسط بعد. أقراء عنه هنا:
    http://www.engadget.com/2012/10/16/htc-one-s-special-edition-in-white

    وإن كنت سأختار علامة ثانية من بعد HTC فأن إختياري سيكون من شركة أسوس وجهاز ASUS PadFone 2 .. وثالث علامة ممكن أختار منها هي علامة سوني.

    لست من محبي نسخة أندرويد الصافية وبالتالي لا أميل لتلفونات جوجل الرسمية ..

    تحياتي

  • ابدعت في طرح الموضوع ،، انا مبسوط من Xperia S انه موجود من ضمن الهواتف ،، على الرغم انه طرح في اوائل 2012 مارس تقريبا الا انه يظل موجود من ضمن افضل الهواتف

    طبعا الهواتف المذكوره جميله جدا وتستحق انها تكون افضل الهواتف

  • انتبهوا عالم……… لا تتركوا بقية الخلق يضحكوا عليكم…. الجولات هي أحدث وسيلة ابتكرها اليهود لكي ينهبوا فلوسكم……. أصبحتوا متفرجين والعالم كل دقيقة يتقدم الى الامام..وأنتم تناقشون سفاسف الامور……… الله لا كاسكم

  • أخي ليش ما شفنا اكسبيريا تي اكس يلي بعتراف جميع من قارنه مع الجلاكسي 3 وجميع الهواتف انه صاحب افضل شاشة واسرع جهاز نا هيك عن مواد الخام الفخمة التي نع منها
    واخي انا كزبون لا اهتم باقبال الناس على الشراء لانه كل يلي اشتروا جلاكسي من صحابي ولا واحد منهم بعرف شي عنه حتى اغلبهم ما كان يعرف سلسلة جلاكسي تابعة لسامسونج
    انا ارى هناك ظلم اذا انه اكسبيريا تي اكس غير موجود

  • ياشباب ممكن اعرف سبب استبعاد Sony Xperia acro s مع العلم انه ضد الماء والكسر

  • استغرب في عدم وجود HTC One X Plus وكذلك HTC One S في القائمة، بينما وضع Xperia U يعتبر مفاجئ جدا!!!

  • ارهقتني بطارية السامسونق قلاكسي s3 انا لما استعمله يعني اتفرج فيدوا ولا ادخل للنت لايفوت 5ساعات الله الله عليك3300 ميلي أمبيرMotorola RARZR MAXX

  • انا شايف ان جهاز lg Optimus 4x hd اقوى بكتير من هواتف موجوده في هذه القائمة. ليه مذكرتوش! ؟

  • اين موتورولا RAZR MAXX HD
    انا ارى الترتيب الافضل
    1-HTC DNA
    2-RAZR MAXX HD
    3-NEXUS4
    4-OPTIMUS G
    5-NOTE 2
    6-S3
    7-IPHONE 5
    8-XPERIA TX
    9-HTC ONE X
    10-ASUS PAD PHONE 2

    • اعتقد و عن تجربة ان الهاتف ال جى 4x hd افضل و اقوى من السامسونج s3

  • اعتقد و عن تجربة ان الهاتف ال جى 4x hd افضل و اقوى من السامسونج s3