تقرير: توشيبا هي الشركة الوحيدة المهتمة بمعالج إنفيديا تيغرا 4 حتى الآن!

nvidia-tegra-4-logo

يبدو أن شركة NVIDIA تعاني في تسويق معالجها الأخير Tegra 4، وسط زخم المنافسة الشديدة التي تلاقيها من منافستها اللدودة Qualcomm ومعالجاتها الناجحة من سلسلة Snapdragon. وبحسب تقرير لموقع DigiTimes التايواني فإن توشيبا هي الشركة الوحيدة حتى الآن التي قررت تبني معالج Tegra 4 في مجموعة من حواسبها اللوحية التي تعتزم إطلاقها خلال منتصف العام.

وبحسب الموقع المقرّب من شركات صناعة الالكترونيات في آسيا، فإن كلًا من أسوس وأيسر وهما شركتان استخدمتا معالجات إنفيديا في السابق، لم تقررا بعد الاتجاه إلى معالج Tegra 4، خاصة بعد أن انتقلت أسوس مؤخرًا إلى معالج كوالكوم في هاتفها الأخير، ويبدو بأن الاتفاقية بين أسوس وكوالكوم ستستمر، حيث ذكر الموقع بأن أسوس قررت ترك معالج Tegra 4 كخيار احتياطي في حال لم تتمكن كوالكوم من توفير كمية معينة من معالجاتها خلال وقت معين.

وفي محاولة من إنفيديا لرفع مبيعاتها، تفكر الشركة حاليًا بتخفيض سعر معالج Tegra 3 الذي صدر العام الماضي بشكل يجعله متاحًا كخيار رخيص ومناسب للأجهزة منخفضة المواصفات، إلا أن الشركة لن تستطيع منافسة أسعار شركات مثل MediaTek التايوانية و IC الصينية اللتان بدأتا بإنتاج معالجات رباعية النواة رخيصة وذات نوعية جيدة.

هذا التقرير يعزز الإشاعة التي ظهرت قبل أيام والتي تقول بأن إنفيديا ستضطر للجوء إلى خطة أخرى لتسويق معالجاتها من خلال قيامها بطرح هواتف وحواسب لوحية خاصة بها تحمل علامة NVIDIA التجارية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشركة، بمعنى آخر ستقوم إنفيديا ببيع معالجاتها لنفسها، إن لم تجد من يشتريها.

بالطبع لا شيء يؤكد هذه التقارير حاليًا، لكن اتجاه معظم الشركات إلى كوالكوم مؤخرًا بات أمرًا ملموسًا لاحظناه في الغالبية العظمى من الهواتف الجديدة التي ظهرت في الأسواق مؤخرًا.

يُذكر أن إنفيديا أعلنت عن معالج Tegra 4 الشهر الماضي خلال مؤتمر CES 2013، بينما أعلنت كوالكوم كذلك عن مجموعة من المعالجات الجديدة خلال نفس الحدث.

[DigiTimes]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. Abdulatheem Ameer يقول

    معالجات تيغرا كلها جربتها وامتلكت عدة أجهزة فيها هذا المعالج ،أسوس ترانسفورمير الأول مع النيكسوس 7
    مشكلتها الوحيدة هي بطئ الاستجابة .. تتأخر بالاستجابة بشكل كبير خصوصاً تحت الضغط ، تحس هناك باندويث معين لمعالجة البيانات وانتظر دورك ، كرهت النيكسوس 7 في هذي النقطة
    المعالج شاطر في شي واحد فقط … في الألعاب هو الأفضل

  2. رامي السهام يقول

    يا اخ عبدالله كيف تتاخر بالاستجابة تحت الضغط وفي الالعاب هو الافضل ,الاختبار الحقيقي للمعالجات هو الالعاب وضغطها على المعالجات

    1. maher يقول

      100%

    2. HASSAN يقول

      معالج الرسوميات يختلف عن المعالج المركزي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.