أردرويد

فريق أندرويد يطلق قسماً للتدريب والدروس المجانية في تطوير أندرويد

قد تكون مطوراً مبتدئاً يريد الخوض في مجال التطوير لأندرويد, أو قد تكون مطوراً محترفاً يريد الاطلاع على أفضل الممارسات البرمجية ممن طوروا أندرويد أنفسهم, أو قد تكون مستخدماً عادياً لكن لديك الفضول لإلقاء نظرة حول ما يحدث خلف الكواليس بالنسبة للتطبيقات التي تستخدمها ومعرفة شيء يسير حول الكيفية التي يقوم بها المطورون بتطوير تطبيقاتهم.

مهما كان هدفك فقد قام فريق أندرويد بإنشاء قسم خاص للتدريب Android Training, يقدم قسم التدريب دروساً مقسمة وفق أقسام متعددة تغطي عدة نواحي فيما يتعلق بتطوير أندرويد وتحتوي على الأكواد والأمثلة المشروحة بطريقة سهلة وواضحة. الأجمل من هذا أن الدروس ليست موجهة لتعليمك التطوير فحسب, بل أيضاً التفكير في أمور أخرى كأداء التطبيق وسرعة استجابته ومدى استهلاكه للبطارية وغير ذلك. إذاً الهدف ليس تطوير التطبيقات فحسب بل تطوير التطبيقات ذات النوعية العالية. على سبيل المثال يوجد قسم يشرح لك كيف تطور التطبيق كي يظهر بالشكل الأمثل على جميع قياسات الشاشة, وأخر لتحسين أداء الواجهات, وقسم للاجراءات الواجب اتخاذها لتحسين استهلاك البطارية. أيضاً يوجد أقسام للتعامل مع الكاميرا والصوت ومشاركة معلومات من تطبيقك مع تطبيقات أخرى والاستفادة من المعلومات التي تتيحها التطبيقات الأخرى في تطبيقك وغير ذلك …

بحسب فريق أندرويد, فهذا القسم هو في بداياته فقط, إذ سيتم تطويره وتحسينه بشكل مستمر كي يحتوي على المزيد من الدروس وتوفير أمثلة من التطبيقات البسيطة وشرحها وغير ذلك.

هذه الفكرة ممتازة من فريق أندرويد لجذب المزيد من المطورين وأيضاً لشرح أفضل الأساليب البرمجية التي تساعد المطور على إطلاق تطبيق عالي النوعية بالفعل. إضغط هنا للذهاب إلى القسم التدريبي.

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الله يوفقكم وانشاء الله للأحسن ونحن لا نطلب منكم الاكتفاء بتطوير التطبيقات فحسب با بصنع نظام يقارع اندرويد و iios بل ويتفوق عليه أيضا بإذن الله

  • اخوي انس لماذا لا نرى برامج لكم

    انت صاحب هذه المدونه اتوقع انك تملك برنامج او اثنان

  • بصراحة الفكرة جميلة لكن نحن في السودان رامين علينا حظر و مطلعين روحنا بعض الشركات حاجبة الخادم السوداني مثل أدوبي و بعض خدمات جوجل مثل تنزيل كروم و بعض شركات الحماية بسسبب الخلافات بين الدول هم يختلفو و نحن ندفع الثمن!

  • الغوغل كان فيها تكمل بapp inventor بس كالعادة وصلتينا لنص البير و اقطعتي الحبلي فبنا

  • ان شاء الله الترم القادم بالكلية رح يكون علينا مقرر مادة جافا
    ابدأ فيها ورح ابدأ توجهي في تطوير تطبيقات اندرويد
    خطوة رائعه
    موفقين

  • التوجه الى التدريب خطوة جريئة و ممتازة من قوقل..مادامت على رأس السوق في الوقت الحالي و تريد زيادة الـ”الفاصل” بينها و بين الApp Store للApple فهذة خطوة جبارة ماراح تزيد الفاصل انما راح تضاعفة ..
    متى اهل Apple راح يلاحظوا “الفيل اللي في الغرفة ” .. عفوا .. ال”الاندرويد اللي في الغرفة “

%d bloggers like this: