أردرويد

تطبيق TextGram لكتابة عبارات (الغرافيتي) بتصاميم وخطوط جميلة – بأيدٍ عربية

من الجيد أن نرى ازدياد تطبيقات المطورين العرب في أندرويد، لكن من الرائع أن نرى هذه التطبيقات تحقق نجاحاً كبيراً في متجر غوغل بلاي، وهذا هو حال تطبيق TextGram من تطوير علي النعمي وتصميم سيد مجتبى حيث احتل التطبيق الترتيب الأول ضمن قائمة التطبيقات الصاعدة Trending منذ اليوم الأول لطرحه وحتى الآن.

فكرة التطبيق بسيطة ومشابهة لتطبيق TweetGram على iOS. حيث تستطيع كتابة عبارة قصيرة تصل إلى 200 حرف والاختيار بين عدد من التصاميم والخطوط المختلفة ثم نشرها كي يقرأها متابعيك على الشبكات الاجتماعية سواء عبر تطبيق إنستاغرام أو تويتر وفيسبوك وغير ذلك.

التطبيق يدعم كتابة الرسائل باللغة العربية، لكنه ما زال لا يوفر إلا خطاً عربياً واحداً، إلا أن المطور يعتزم إضافة المزيد من الخطوط العربية قريباً. الخلفيات المتوفرة والخطوط الإنكليزية جميلة وجذابة، كما قام المطور بإضافة خلفيات وصور جديدة في تحديث جديد يوم أمس ويعتزم أيضاً تحديث التطبيق باستمرار لإضافة المزيد من الخلفيات والخطوط.

ما أعجبني هو نشاط المطور في تحسين التطبيق إذ يتلقى بشكل يومي منذ إطلاقه قبل أيام قليلة تحديثات جديدة لإضافة الميزات. تستطيع تجربة التطبيق عن طريق تحميله من متجر غوغل بلاي عبر الويدجت أدناه أو من مخدمنا بصيغة apk. مع العلم بأن المطور ينتظر سماع رأيكم واقتراحاتكم ضمن التعليقات.

[app]codeadore.textgram[/app]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • يعطيكن العافة ومشكورين ع الجهد
    أتمنى لو في إمكانية لتعديل حجم النص وليس الاكتفاء فقط بالحجم الأساسي

  • تطبيق رائع تشكر على المجهود في تطويره مع تمنياتنا باضافه خطوط عربيه اكثر

  • والله فرحتني ألف مبروك للمطورين وانشاءالله نستفاد منهم أكثر

  • لا يدعم تغيير الخطوط العربيه مع الصوره الكتابه الانكليزيه اجمل

  • شكراً كتيير على البرامج الرائعة التي تقدمونها
    عندي سؤال عن اسم اي برنامج يعمل اتصالات عن طريق الشبكة اللاسلكية او 3g ويعمل في سوريا؟
    انا جربت برنامج VIBER لكن يبدو فيه مشكلة مع بعض الارقام في سوريا… والسؤال الأخير .. انا احاول تنزيل النسخة النهائية من برنامج Flash Player من موقع 1Mobile ولكن يبدو ان النسخة بدها روت.. هل النسخة بشكل كامل هكذا بدها روت ولا فقط النسخة الموجودة على الموقع آنف الذكر …
    واشكركم جميعاً