أردرويد

Texas Instruments تقول بأنها لن تنسحب من سوق الهواتف الذكية

ذكرنا قبل أيام بأن شركة Texas Instruments المتخصصة بصناعة المعالجات للهواتف الذكية قالت بأنها قررت التوقف عن صناعة معالجات OMAP التي نراها في عدد من الأجهزة بنظام أندرويد، وذلك تحت ضغط المنافسة من شركات مثل Qualcomm و NVIDIA و Samsung و Apple.

لكن الشركة عادت وأوضحت أمس بأن تصريحها قد تم فهمه بشكل خاطىء، إذ ما زالت لديها النية في الاستمرار في عالم الهواتف الذكية، وبأنها تعمل حالياً على معالجها القادم OMAP 5 الذي يعتمد معمارية Cortex-A15 والمفترض أن يصل إلى الأسواق في بدايات العام 2013. وقالت بأن ما ذكرته سابقاً من تركيزها على صناعة معالجات السيارات وغير ذلك من الصناعات الأخرى لا يعني تخليها عن الهواتف.

يُذكر أن الشركة لم تنكر بأن معظم شركات تصنيع الهواتف والحواسب اللوحية باتت تتجه إلى Qualcomm أو NVIDIA أو إلى تصنيع شرائحها الخاصة، لكنها ستستمر في إنتاج معالجها OMAP الذي أثبت أداءه ونوعيته العالية، وفي ذات الوقت سيبقى لديها أسواقها الأخرى.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • على معرفتي بالاجهزه ابل ما تصنع المعالجات فقط تصميم وتوافق مع نظامها وسامسونج
    هي اللي تصنعه يمكن كلامي صح يمكن خطا الله اعلم

  • شكراً جزيلاً أخي أنس .. بس للتوضيح ، شركة أبل لا تصنع أو تصمم أي معالجات ، فهي تستعين بشركات خاصة لتصميم المعالجات وشركات أخرى لتصنيعها.

    • هذا صحيح أنا كنت أنقل ما قالته الشركة. المقصود بأن الشركات التي تتعاون معها آبل تقوم بتصميم وصناعة المعالجات لآبل وفقاً لمتطلبات آبل، بمعنى أنها لا تستخدم نفس المعالجات الجاهزة الموجودة في السوق والتي تستخدمها معظم الشركات (تيغرا، سنابدراغون .. الخ).

  • هذا شي جيد يعني بتكون فيه منافسة قوية وهذا من صالح المستهلك

%d bloggers like this: