“تدوينات تقنية”: مبادرة للمدونين تمنحهم فرصة مشاركة تجاربهم وتعزيز ظهورهم الإعلامي

1024a748-598x337

هل أنت مدون؟ هل تجيد الكتابة ضمن أي اختصاص من اختصاصات المواضيع التقنية المتنوعة؟ هل تفكر بنشر كتاباتك وتجاربك على واحد من أبرز المواقع المتخصصة في مجال تقنية المعلومات على الإنترنت؟ اليوم أعلنت البوابة العربية للأخبار التقنية، الشريك لموقع أردرويد والمصدر الرائد للأخبار التقنية باللغة العربية، عن إطلاق مبادرة “تدوينات تقنية” عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

تأتي هذه المبادرة لتتيح للمدونين وأصحاب الاختصاص في مجال تقنية المعلومات إمكانية نشر تدويناتهم ومقالاتهم عبر القسم المخصص للمبادرة في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، الأمر الذي من شأنه تحفيز كل من لديه معلومات قيمة في اختصاصه لمشاركتها مع الآخرين والاستفادة من الظهور الإعلامي الكبير لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية المتمثل في عدد الزوار الكبير الذي تتمتع به، وكونها مصدر رائد تعتمد عليه كبرى وسائل الإعلام العربية للحصول على آخر المستجدات والأخبار التقنية على الصعيدين العربي والعالمي.

وبموجب هذه المبادرة، يمكن للمدونين التقنيين بمختلف اختصاصاتهم ومجالتهم التقنية، المبادرة لنشر تدويناتهم ومواضيعهم ومقالاتهم المتخصصة حتى يستفيد منها أكبر عدد من المهتمين من المستخدمين العرب. وتعمل البوابة العربية للأخبار التقنية على تعزيز الظهور الإعلامي لتدوينات المدونين عبر نشرها أيضاً في حساباتها على مختلف الشبكات الاجتماعية بما في ذلك تويتر وفيسبوك وجوجل بلس ولينكدإن.

وبما أن البوابة العربية للأخبار التقنية تمثل مصدرًا إخباريًا لبعض أبرز وسائل الإعلام العربية، تتيح هذه المبادرة لوسائل الإعلام بمختلف أنواعها إمكانية الاستفادة من التدوينات التي ينشرها المشاركون في المبادرة مع مراعاة الإشارة إلى المصدر، الأمر الذي سيعزز الظهور الإعلامي للمدون من جهة، ويوسع دائرة الاستفادة من المعلومات الورادة في التدوينة من جهة أخرى. كما سيمنح وسائل الإعلام إمكانية الوصول إلى المختصين لاستضافتهم في مختلف وسائل الإعلام للتعليق على الأحداث التقنية. حيث رسخت البوابة مكانتها بصفتها مصدراً رسمياً معتمداً من قبل كبرى وسائل الإعلام العربية للحصول على آخر المستجدات والأخبار التقنية، بما في ذلك الجزيرة نت والعربية نت وصحيفة سبق والإمارات اليوم والبيان وغيرها العشرات من وسائل الإعلام العربية.
وتشمل الفئة التي تستهدفها المبادرة كلاً من المستخدم العادي الذي لديه معلومات قيمة يود مشاركتها مع الآخرين، والمهندس المختص في تقنية المعلومات، والمبرمج، والمصمم، والمدير التقني، وفني الصيانة، والإعلامي المختص، والمدون التقني، وأخصائي التسويق الإلكتروني، وصاحب تجربة ما، والمختص فى أي مجال من مجالات التقنية التى تشمل عالم الكمبيوتر والاتصالات والتسويق الإلكتروني والإعلام الاجتماعي وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن البوابة العربية للأخبار التقنية تفرض معايير معينة لاختيار التدوينات الصالحة للنشر بما فيها: المحتوى الجديد، والمعلومات القيمة، ومراعاة أساسيات التدوين المتعارف عليها، والالتزام بذكر مصادر المعلومات إن تطلب الأمر.

وتغطي البوابة العربية للأخبار التقنية محاور تقنية عدة بما فيها: عالم الإنترنت، الكمبيوتر، البرامج والتطبيقات، الدراسات والأبحاث، الأجهزة بمختلف أنواعها، قطاع الأعمال التقني، الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، الأمن والحماية، الشبكات الاجتماعية، مقالات متخصصة وغيرها. ومع دخول التكنولوجية شيئا فشئيا في حياة الناس، بدأ الموقع يحظى بزخم كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والمستخدم العربي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. أحمد مستريحي يقول

    بصراحة مش شايف أي فائدة لهذه المبادرة بالنسبة للمدون

    1. سوق الأندرويد يقول

      ولا انا بصراحة , مع الإحترام طبعاً للمبادرة

  2. حسيب الشرعبي يقول

    سوف اشارك بالمواضيع بس في حالة كتابة الموضوع منقول من رابط لمدونتي ويكون حصري ..هل سيحذفون الرابط اما ينشر.

    1. لؤي يقول

      كلا لن يحذف، يمكنك إعادة نشرها مع رابط لموقعك دون أي مشكلة.

  3. الشبح يقول

    انا احب الكتابة واحب مجال الهواتف الذكية والعاب الفيديو
    لكن لا امتلك الوقت للاسف

    1. الشبح يقول

      اتمنى لكن ليس بتفرغ كامل

  4. android يقول

    طيب انا مهتم بنظام الاندرويد ..هل ممكن اكتب مثلا حلول للمبتدئين او شروحات لشئ معين؟؟؟

    1. لؤي يقول

      لا مانع 🙂

      1. android يقول

        طيب هل في مرحلة عمرية معينه؟؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.