أردرويد

Tablified Market HD أفضل طريقة للعثور على التطبيقات المخصصة للحواسب اللوحية

لا يُعتبر العثور على التطبيقات المصممة خصيصاً كي تتلاءم مع حواسب أندرويد اللوحية أمراً في غاية السهولة. ورغم نضوج منصة أندرويد واكتمالها من حيث التطبيقات المتوفرة للهواتف، إلا أنها ما زالت متأخرة عن iOS من ناحية عدد التطبيقات المتوفرة للحواسب اللوحية.

بالتأكيد، تسعى غوغل إلى تغيير هذا، وشاهدنا تحسناً ملحوظاً من هذه الناحية بعد طرح حاسب Nexus 7 والنجاح الذي حققه، والذي دفع بالمطورين إلى الاهتمام بشكل أكبر في تطوير تطبيقات تستفيد بشكل حقيقي من المساحة الكبير لشاشات الحواسب اللوحية، ومن المتوقع أن يتزايد اهتمام المطورين بعد طرح حاسب Nexus 10.

هذا لا يعني أنه لا توجد الكثير من التطبيقات الجميلة والمصممة للاستفادة الصحيحة من كل بيكسل تقدمه شاشة حاسبك اللوحي، لكن العثور عليها ما يزال صعباً نوعاً ما. ورغم أن متجر غوغل بلاي يحتوي قسماً يستعرض بعض أفضل هذه التطبيقات، وقسم آخر فيه اختيارات المحررين لبعضها الآخر، إلا أنه لا يوفر تبويباً منفصلاً فيه استعراض لجميع ما يتوفر في المتجر من تطبيقات متوافقة مع الحواسب اللوحية. الأمر متروك لك بشكل كامل للبحث والعثور على التطبيقات المناسبة.

إن أردت استكشاف كل ما يتوفر من تطبيقات الحواسب اللوحية لأندرويد، فالطريقة الأفضل هو تطبيق Tablified Market HD، الذي يقوم بجمع وتصنيف جميع التطبيقات المتوافقة مع الحواسب اللوحية. وتعرض لك شاشته الرئيسية بعض أفضل وأحدث هذه التطبيقات، وتستطيع أيضاً تصفح التطبيقات وفقاً لعشرات التصنيفات كتطبيقات الأعمال والتعليم والترفيه والأدوات والأطفال والألعاب، وحتى الشاشات الحية والتطبيقات المخصصة لصلاحيات الرووت وغير ذلك.

عدا عن ذلك يقدم التطبيق خيارات المحررين من أفضل التطبيقات، وآخر الأخبار والمراجعات المتعلقة بحواسب أندرويد اللوحية المتوفرة في السوق.

يُذكر بأن التطبيق ليس عبارة عن متجر مستقل بحد ذاته. الهدف منه هو فقط أرشفة تطبيقات الحواسب اللوحية في مكان واحد. عند رغبتك بتحميل أحد التطبيقات سيتم نقلك إلى متجر غوغل بلاي حيث تستطيع تثبيت التطبيق من هناك.

التطبيق يتوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي، يمكن تحميله عبر هذا الرابط أو من الويدجت أدناه:

[appaware-app pname=’tablifiedapps.tablifiedmarket’ qrcode=’true”]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • اخى العزيز انس اشكرك على التطبيق الذى اعتبره غايه فى الاهميه ولكن هناك مشكله حيث يقول لى انه غير متاح فى بلدى ارجو منك توفير رابط تحميل مستقل اذا امكن ولك جزيل الشكر

  • أستاذ أنس هذا التعليق من غالاكسي تاب 7.7 منذ مدة أراك تكتب جملة التطور الكبير في تطبيقات أندرويد اللوحية ومنذ مدة و أنا أريد سؤالك أين هذا التطور تحديدا ؟؟

    التطبيقات الشهيرة أو المقدمة من الشركات الكبرى هي أكثر ما يمكن ملاحظته عن جديد أندرويد اللوحي أما عن العشرات من التطبيقات الرائعة على آيباد و العشرات الأخرى من الألعاب المميزة لم نراها على أندرويد ولا يبدو أننا سنراها رغم أني جربت بعضها على الجيل الأول من الآيباد عام 2009 !

    بصراحة كلامك مبالغ به. لاحظ أن تقييم موقع ذا فيرج الموثوق لنظام نيكزس 10 من ناحية التطبيقات هو 6 من 10 فقط رغم اقتراب النظام من بلوغ سنته الثالثة!!
    تقييم ضعيف جدا مقارنة بالعلامة التامة التي نالها الآيباد..

    لنقل الصراحة ولا ضير في ذلك أندرويد اللوحيات مازال بعيدا عن المقدمة. وحتى تقدمه مازاضل بطيئا وبالكاد أتمكن من ملاحظته

  • السلام عليكم
    تم التحميل ع جالكسي نوت 10.1 بنجاح
    البلد: السعوديه
    تقيمي للبرنامج:9من10
    لعدم دعمه اللغة العربية
    اما العرض.. فهو ممتاز وسهل الوصول للبرامج… والتقسيمات ممتازه وتسهل الوصل للبرامج التي تريدها…

    شكراً ا. انس

  • حاولت انزله لكن يقولي غير متوافر في بلدك …
    رجاءا لو تعطوني رابط تحمبل مباشر مش من الماركت